Site icon مركز الجمال

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

يظل الشعر الطويل حلم كل فتاة لذلك تبحث العديد منهن على طريقة فعالة للحد من تساقط الشعر،وتكثيفه،ومع تجربة منتجات العناية الكيميائية والغير جيدة في علاج مشكلات الشعر.

وتعد الوصفات الطبيعية أفضل طريقة لمعالجة التساقط،والتلف،كذلك العمل عى تكثيف الشعر ومنحه الغذاء الصحى اللازم له،لذا سوف نتناول في هذا المقال الحديث عن وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه من خلال تناول العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر.

ملخص المحتوى

افضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

زيت الخروع

من أحسن الزيوت الطبيعية المستخدمة في تغذية وترطيب الشعر نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية لذا هو مناسب لجميع أنواع الشعر خاصة الشعر المجعد يمكن استخدامه لعلاج الشعر الخفيف والوقاية من التساقط.

تعد وصفة زيت الخروع افضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه؛فهو يحتوى على خصائص مضادة للبكتريا مما يساهم في تنظيف الفروة من الفطريات والتخلص من قشرة الرأس.

يمكنك تكرار وصفة زيت الخروع مرة كل أسبوع لنتيجة جيدة من خلال وضع زيت الخروع في الميكرويف وتدفئته لمدة لا تزيد عن 10 ثواني،ومن ثم تدليك الفروة وعمل مساج خفيف بأطراف الأصابع والإهتمام بتغطية الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف ثم شطفه بالماء.

زيت جوز الهند والقرفة

وصفة زيت جوز الهند والقرفة من أهم وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه؛حيث تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية مما ينتج عنه علاج التساقط ونمو الشعر بشكل طبيعي،ويفيد زيت جوز الهند الشعر في تكثيفه وعلاج التلف لأنه غنى بالأحماض الدهنية،ومن الجدير بالذكر أن هذه الوصفة تعد مناسبة لعلاج كافة مشكلات الشعر من خلال مزج مقدار ملعقة من القرفة مع نفس المقدار من زيت جوز الهند والعمل على تجانس المكونات،ووضعها على جذور الشعر مع التدليك،ومن ثم شطف الشعر بالماء بعد مرور مدة لا تقل عن ساعة وللحصول على أفضل نتيجة يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

افضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو

إذا كنتِ تعانى من تساقط شعرك وعدم نمو البصيلات بشكل طبيعي يمكنك استخدام هذه الوصفة تعد افضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه نظراً لوجود زيت الأفوكادو وهو من أهم الزيوت الطبيعية معروف بقدرته القوية في تغذية بصيلات الشعر.

من جانب أخر نجد المعادن والأحماض الأمينية في زيت جوز الهند وهما مكونات جيدة لعلاج عيوب الشعر منها التقصف،والتلف،بجانب منح الشعر الغذاء الصحى المناسب له.

قومي بمزج مقادير متساوية من زيت الأفوكادو،وزيت جوز الهند مع إضافة العسل لأفضل نتيجة،يتم توزيع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف والحرص على تدليك الفروة لتغلغل الزيووت داخلها وتركه لمدة ربع ساعة ثم شطفه جيداً بالماء والشامبو.

زيت جوز الهند والعسل

العسل من المنتجات الطبيعية يستخدم في علاج مشاكل البشرة،والشعر يساعد على ترطيب الشعر المجعد،ويقضى على التقصف تماماً مما يساعد على تطويل الشعر ونموه نمو صحى خاصة إذا تم إضافته مع أقوى الزيوت الطبيعية وهو زيت جوز الهند.

يتم تحضير الوصفة من خلال مزج مقادير مناسبة من العسل وزيت جوز الهند في وعاء،وبعد التأكد من تجانس المكونات معاً نقوم بوضع الخليط على الشعر الجاف،او الشعر المبلل مع تركيز على أطراف الشعر،ومن ثم نقوم بشطف الشعر بالماء بعد مدة لا تقل عن نصف ساعة.لنتيجة جيدة يجب تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

الموز والأفوكادو

افضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه نظراً لوجود البروتين،مع العناصر الهامة المفيدة لتغذية الشعر،ويمكن الاستعانة بوصفة الموز والأفوكادو لتنعيم الشعر لأنها تساعد على الترطيب والتغذية.

قومي بهرس مقدار ثمرتين من الموز،مع ملعقتين من الأفوكادو لصنع خليط ذو قوام ناعم ملائم للشعر،ثم ضعيه على شعرك مع التدليك برفق لمدة لا تصل عن 10 دقائق.يتم شطف الشعر بالماء العادى لنتيجة رائعة،يمكنك استخدام الوصفة واحدة في الأسبوع.

خل التفاح

افضل وصفة لعلاج التهابات الفروة والوقاية من التساقط،فمن المعلوم أن تعرض الفروة للالتهابات والفطريات يسبب في سقوط الشعر ومنع نموه،لذلك يمكن استخدام وصفة خل التفاح باعتبارها أحسن وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه.

يحتوي خل التفاح علي مضادات للميكرويات،وخصائص حمضية تعمل بشكل قوى على تنظيف الفروة،والتخلص من الالتهابات،واستعادة بريق،ولمعان الشعر

يمكنك تحضير وصفة خل التفاح من خلال إضافة مقدار من خل التفاح مع مقدار مضاعف من الماء فيما يعادل جزء إلى 10 أجزاء.

اخلطى المكونات على شعرك المبلل مع تنشيط الفروة بالتدليك مدة كافية للاستفادة من حمض خل التفاح،ثم اشطفى شعرك بالماء وسوف تلاحظين النتيجة مع تكرار الاستخدام.

زيت الزيتون والسكر

يساعد السكر على تقشير الفروة كما يستخدم في تقشير البشرة،وأثبت فاعليه بالتجربة في التنظيف بعمق والتخلص من تراكمات مستحضرات العناية داخل الفروة،بجانب العمل على توازن الإفرازات الدهنية والوقاية من الإصابة بالقشرة.

ويعد زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالعناصر الضرورية لتعزيز قوة ولمعان الشعر مفيد في علاج التلف،كذلك يمكن الاستعانه به في الحد من التساقط ونمو الشعر.

نقوم بإضافة مقدار 5 ملاعق من زيت الزيتون مع مقدار ملعقتين من السكر ويجب عدم تذويب السكر بشكل كلى في الزيت أي يمكنك صنع خليط ملائم لطبيعة شعرك.

يتم وضع الخليط على الشعر مع تحريك الشر للتأكد من وصوله لكافة مناطق الشعر بسهولة،وشطفه بالماء لنتيجة رائعة مع تكرار الاستخدام مرة كل أسبوع.

يمكنك أيضاً قراءة:

Exit mobile version