Site icon مركز الجمال

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية،حب الشباب من اكثر المشكلات شيوعاً والتي تسبب إعاجاً للفتيات ويظهر حب الشباب فى جميع أنواع البشرة لكنه يشيع أكثر فى البشرة الدهنية،وذلك لأنها تختلف عن غيرها من الأنواع الأخرى فهي تتسم بزيداة إفرازات الغدد الدهنية حيث يفرز الزهم الزيوت بصفة مستمرة وتكون فائضة عن حاجة البشرة،وبالتالى تتكون الحبوب على سطح  الجلد نتيجة الإفرازات التى تستغنى عنها البشرة.

وتعتمد الكثير من النساء على المستحضرات الكيميائية فى علاج حب الشباب من الوجه الدهني،ولكن هذه المستحضرات تعطى تأثير مؤقت فقط بجانب كونها تلحق الضرر بطبقة الجلد الخارجية والتى لها دور رئيسى فى حماية البشرة،لذلك سوف نقدم لك الحل فى هذا المقال من خلال مجموعة وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية .

ملخص المحتوى

ما هى أسباب ظهور حب الشباب؟

يمكنك قراءة أيضاً: حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه
ما هى أسباب ظهور حب الشباب؟

أفضل وصفات لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية بقشر البرتقال

أفضل وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية،تعمل قشور البرتقال على إزالة خلايا الجلد الميت التخلص كذلك من البكتيريا والفطريات وهى وصفة طبيعية يمكن الإعتماد عليها في تنظيف البشرة الدهنية فالتنظيف هو الأساس لعلاج مشكلة حب الشباب والرؤوس حيث تساعد قشور البرتقال على القضاء على الشوائب العالقة على سطح الجلد نتيجة مستحضرات التجميل.
وذلك من خلال تجفيف قشر البرتقال وطحنة ومن ثم مزجه مع الحليب أو الماء لعمل عجينة متجانسة وتزيع الخليط على وجهك بالتساوى مع عمل مساج خفيف والتركيز علي مناطق البثور وشطف وجهك ويترك على الوجة لمدة لا تقل عن 20دقيقة للحصول على بشرة خالية من الحبوب.

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية الشوفان والعسل

وصفة منزلية سهلة الإستخدام معدة خصيصاً لعلاج الحبوب والبثور الموجودة على الوجه الدهني وتستخدم ضمن وصفات لازاله حب الشباب للبشرة الدهنية،حيث تعمل على علاج انسداد مسام البشرة كذلك تستخدم فى العديد من العلاجات الطبيعية للحفاظ على بشرتك.
كما يساعد الشوفان على تنظيف البشرة بعمق ويفيد العسل فى الترطيب والتغذية وإزالة الحبوب من البشرة نهائيا،نقوم بخلط مقدار ملعقتين من الشوفان مع نفس المقدار من العسل لأفضل النتائج تستخدم الوصفة مرة واحدة كل أسبوع لتنقية المسام والتخلص من الأوساخ.

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية عصير الليمون واللبن

من الوصفات الطبيعية للتحكم فى الإرفاز الزائد للزيوت والدهون تناسب البشرة الدهنيه فالليمون يعتبر مطهر فعال للبشرة فهو يتخلص من الفطريات والجراثيم العالقة على سطح الجلد،ولا يقل اللبن أهمية فى الحد من التهابات البشرة والتخفيف من حدة التهيج وهذه الوصفة تندرج أعلى القوائم التى تضم وصفات لازاله حب الشباب للبشرة الدهنية يجب تكرار الوصفة للحصول على نتيجة وتستخدم من خلال مزج عصير الليمون مع اللبن ومن ثم وضعهما على البشرة إذا كنت تعاني من الرؤوس البيضاء والبثور.

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية زيت شجرة الشاي

تعرفي معنا على فوائد زيت شجرة الشاي ووصفات زيت شجرة الشاي احد افضل وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية،وهو مناسب للتخلص من إفراز الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة أيضا يستخدم فى العناية بالبشرة طبيعيا،فهو يزيل أثر المكياج ويعمل على تنقية وتنظيف مسامات البشرة بشكل دورى.
استخدم الكثر زيت شجرة الشاى فى علاج الأمراض الجلدية والتصدى للإلتهابات المختلفة نقوم بوضع بضع قطرات منه على الوجه الدهني والتركيز على الأماكن المصابة بالحبوب ومن ثم غسل البشره يمكن استخدام الزيت على الجسم فى حالة وجود التهابات يستخدم مرة واحدة فى اليوم.

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية الخميرة والزبادي

من الماسكات الشائعة فى المنزل تعتمد عليها أغلب النساء فى علاج الرؤوس السوداء والحبوب كما يعد من افضل وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية،وتتفاعل الخميرة مع عناصر الزيادى للتخلص بسهولة من البقع فى أسرع وقت فعادة ما تواجه البشرة الدهنية بقع داكنة ناتجة عن حب الشباب والأثار التى تتركها على الجلد،كما يعمل الزيادى على تهدئة الجلد وتساعد الخميرة على توحيد لون البشرة وتعد من الوصفات الفعالة فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية،يمكنك وضع ماسك الزيادي والخميرة مرة واحدة فى الأسبوع إلى أن تختفى الحبوب لمتابعة افضل النتائج على بشرتك.

وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية بياض البيض واليمون

يحتوي البيض على البروتينات الهامة لتغذية البشرة الدهنية،وعلاج مشاكل اللإفرازات الدهنية يعمل على ازالة الخلايا الميتة للتخلص نهائياً من حب الشباب فمن المعروف أن الخلايا الميتة تحت الجلد من العوامل الداعمة لحب الشباب،و يستخدم ماسك الليمون والبيض فى علاج علامات التمدد والتصدى للشيخوخة المبكرة عن طريق الانتقال بإنسيابية بين طبقات الجلد.
قومى بمزج مقدار بياض بيضة مع مقدار ملعقة من عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لعلاج آثار حب الشباب يمكن استخدام الوصفة مرتين فى الأسبوع لنتيجة طبيعية كما تعد وصفة بياض البيض والميون من افضل وصفات لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية.

يمكنك قراءة أيضاً: كيفية ازالة اثار حب الشباب للبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية

يمكنك قراءة أيضاً: علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

Exit mobile version