Site icon مركز الجمال

وجبات كيتو سهلة

وجبات كيتو سهلة

وجبات كيتو سهلة

وجبات كيتو سهلة، دائمًا ما تبحث النساء عن جسم رشيق وقوام ممشوق، لكن مع ذلك أصبحت زيادة الوزن من أكثر المشكلات المزعجة بين كثير من الأشخاص، وقد تتطلب عملية إنقاص الوزن وقت وجهد ومثابرة لتحقيق الهدف المطلوب، ولعل أفضل أنظمة الرجيم التى أثبتت نجاحها نظام الكيتو دايت، والذي يعتمد على تجنب كثير من الأطعمة على رأسها الحلويات والسكريات، فيحتاج بشكل أساسي إلى تقليل نسب الكربوهيدرات فى الجسم بالتدريج واستبدالها بالدهون للحصول على الطاقة اللازمة لأداء الوظائف الحيوية، على خلاف أنظمة الدايت الأخرى، تظهر نتائج الكيتو سريعًا، ما زاد من شهرته الواسعة، نقدم لك من خلال المقال وجبات كيتو سهلة التحضير لاختيار ما يناسبك.

ملخص المحتوى

ما هو الكيتو دايت؟

الكيتو دايت keto diet أو كيتوجينيك دايت نظام غذائي يعتمد بصورة أساسية على الحد من الكربوهيدرات في النظام الغذائي اليومي، ما يؤدي إلى استخدام الدهون كمصدر للطاقة، يساعد ذلك على في سرعة حرق الدهون المخزنة في الجسم، وبالتالي إنقاص الوزن بشكل سريع. يهدف تناول وجبات الكيتو دايت الغنية بالدهون لتقليل مستوى الأنسولين في الدم، وتقليل مستويات السكر كذلك، أكثر ما يميز الكيتو دايت فوائده الصحية للجسم وسرعة التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في الأماكن المختلفة من الجسم مثل البطن والأرداف والفخذين.

يعتمد نظام الكيتو الناجح على 75-90% من سعراته الحرارية من الدهون المسموحة وهي الزبد الحيواني أو الدهون الحيوانية أو زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند، مع 5% فقط من الكربوهيدرات المركبة والتي يمكن الحصول عليها من تناول أنواع الخضراوات والفواكه المسموحة مثل الفراولة والتوت البري والخضراوات الورقية والكوسة وغير ذلك، كما يمكن تناول مصادر البروتين الغنية بالدهون مثل البروتين الحيواني من البيض واللحوم الحمراء والدجاج والأسماك الزيتية مع تجنب تناول الألبان والزبادي لما تحتويه من نسبة من سكر اللاكتوز.

جدول الكيتو دايت فى أسبوع

مع اتباع جدول الكيتو دايت بانتظام سوف تحصلين على بعض اقتراحات وجبات كيتو سهلة يمكنك تحضيرها فى المنزل والاستعانة بها لإنجاح نظامك الغذائي، إليكِ بعض الأفكار لوجبات كيتو سهلة لأسبوع كامل:

اليوم وجبة الإفطار وجبة الغداء وجبة العشاء
السبتطبق من الخضراوات الطازجة مع بيض الأومليت المعد بالزبد الحيواني.برجر مقلي بالزبد مع الخضار.الزبادي اليوناني مع بعض من ثمار التوت.
الأحدبيض بالبسطرمة المقلى بالزبد مع خضراوات ورقية.سلمون مطهو بالزبد مع سبانخ.برجر اللحم بالزبده مع الخس.
الأثنينبيض مسلوق مع لبنة تركي وملعقة زبدة.سلطة خضراوات مع زيت الزيتون وقطع من الدجاج المشوي.شرائح سمك مع المشروم والزبدة.
الثلاثاءبيض بالزبد مع الخضراوات الورقية وشرائح الخيار.حساء المشروم بالكريمة وقطع الدجاج.كوب من حليب جوز الهند مع التوت.
الاربعاءسلطة التونة مع الخضراوات الورقية وزيت الزيتون.سمك مشوى طازج مع الجرجير وزيت الزيتون.السلطة الخضراء مع شرائح الدجاج وقطع من الزبدة.
الخميسبيض أومليت مع شرائح رومي مدخن وقطع من الزبدة.لحم مفروم مع شرائح الكوسة بالزبدة.بنة مع قليل من اللوز وجوز الهند.
الجمعةبيض مقلي بالزبد مع شرائح رومي مدخن وقطع من الخيار.قطع من الدجاج المشوى.كيك جوز الهند للكيتو مع حفنة من التوت.
اسبوع الكيتو دايت

يمكنك قراءة أيضاً:رجيم الكيتو في أسبوع

وجبات كيتو سهلة

مع كثرة الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت، قد يجد البعض صعوبة في اقتراحات الوجبات اليومية، لذا، قدمنا لك بعض الاقتراحات المتنوعة والمناسبة للكيتو والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكمية المسموح بها من البروتين بمكونات بسيطة ومتوافرة بتكلفة بسيطة وخطوات سهلة لإعدادها في المنزل. 

بيض اومليت بالخضروات

البيض من أحب الأكلات ضمن وجبات كيتو سهلة، فهو من الوجبات الغذائية التي تناسب حمية الرجيم الكيتوني لاحتوائه على النسب التى يحتاجها الجسم من الدهون والبروتين، وهو الوجبة الأساسية للإفطار، كما يتميز بسهولة تحضيره فى المنزل وتنوعه. يمكن استخدام العدد المناسب من البيض مع خفقه جيدًا في وعاء عميق وإضافة القليل من الملح والفلفل الأسمر، تضاف قطعة من الزبد في وعاء معدني على نار عالية، ثم يضاف البيض مع التقليب لمدة دقيقة واحدة حتى يتصلب قوامه، يمكنك إضافة أي من الخضراوات المفضلة مثل قطع البصل الأخضر أو الفلفل الأخضر أو الفلفل الملون أو المشروم.

مكعبات الدجاج مع صوص المشروم

وجبة الدجاج بالمشروم من أفضل الخيارات لتحضير وجبات كيتو سهلة وشهية بتكلفة منخفضة للغداء، لتحضيرها، تُضاف بصلة صغيرة مبشورة مع قطعة من الزبد في وعاء على النار مع التقليب قليلًا، ثم تضاف شرائح المشروم الطازج مع التقليب لبضع دقائق حتى ينضج، تضاف مكعبات الدجاج بعد ذلك مع التقليب حتى تنضج جيدًا، في النهاية يضاف كوب من الماء أو حساء الدجاج إذا كان متوافر مع إضافة كوب من الكريمة اللباني، يترك الخليط على نار متوسطة ليغلي لبضع دقائق، ثم يقدم ساخنًا مع كوب من الخضراوات الورقية.

الدجاج المشوى

ضمن مجموعة وجبات كيتو سهلة من خطط الكيتو تتميز بكونها غذائية وبسيطة فى نفس الوقت من أجل خسارة الوزن الزائد فهى عبارة عن قطع من الدجاج مشوية على الفحم وتتميز بكونها لذيذة ومناسبة لكل الرجيمات يمكن تناوله للمبتدئين فى حاله كيتونيه الجسم نقوم بتقطيع الدجاج ووضعة على الفحم مع تقليبه حتى يتم طهية ومن ثم تناوله طازجاً مع الخضروات.

سمك مشوى مع السلطة الخضراء

يحتوي السمك الفيليه أو شرائح السمك على سعرات حرارية منخفضة وقيمة غذائية عالية، كما تحتوي على النسبة المطلوبة من الدهون اللازمة للجسم في الكيتو دايت، يمكن تحضير شرائح السمك بعدة طرق، فيمكن طهيها مع الزبد أو زيت الزيتون أو زيت السمسم مع إضافة صوص الأفوكادو لتعزيز نسبة الدهون المطلوبة، ويُقدم مع سلطة الخضراوات الورقية الغنية بالأملاح المعدنية وخاصةً المغنسيوم التي يحتاجها الجسم بشدة خلال تلك الحمية.

شرائح الكبدة

لتحضير وجبة كيتونية مثالية اقتصادية وسهلة التحضير، يمكن استخدام شرائح الكبدة سواء كانت الكبدة البقري أو الجاموسي أو حتى كبد الدجاج، فتحتوي على نسبة عالية من الحديد، كما يسهل تحضيرها في غضون بضع دقائق. في طاسة على نار عالية، يضاف الزبد أو زيت الزيتون مع تسخينه قليلًا، ثم تضاف شرائح الكبد مع التتبيلة المفضلة من الثوم المفروم والفلفل الأخضر وقليل من الفلفل الأسمر والملح والكمون، تترك لبضع دقائق حتى تمام النضج، يمكن تناولها مع سلطة الطحينة المحضرة من معجون السمسم الخام الذي يخلو من أي إضافات غير مسموحة، فتحتوي على نسبة هائلة من الدهون المسموحة.

البرجر بالجبن

برجر اللحم من الخيارات السريعة والمناسبة للكيتو دايت، فيأتي على رأس قائمة وجبات كيتو سهلة ومتنوعة، لكن ينصح بتحضيره منزليًا وتجنب المنتجات التجارية لاحتوائها على إضافة مرتفعة الكربوهيدرات، لتحضير برجر اللحم في المنزل، تُخلط كمية مناسبة من اللحم المفروم مع بياض بيضة واحدة والقليل من الملح والفلفل الأسمر داخل محضرة الطعام للحصول على خليط متجانس، يُشكل الخليط الناتج على هيئة أقراص بحجم مناسب، للتسوية، توضع كمية مناسبة من الزبد في طاسة على نار عالية مع إضافة أقراص البرجر لبضع دقائق على كل جانب، لتحضير ساندوتش البرجر بالجبن، يُستخدم الخس الروماني بدلًا من الخبز مع إضافة أقراص البرجر وشرائح الجبن الشيدر المسموحة للكيتو دايت.

يمكنك قراءة أيضاً: فوائد الرمان للرجيم

Exit mobile version