Site icon مركز الجمال

ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة،تُعد البشرة المختلطة نوع خاص من أنواع البشرة يجلب حيرة كبيرة لدى المرأة،كما تعاني الكثيرات منها وذلك لأنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية وخصائص البشرة الجافة حيث تكون الحبوب والبثور فى منطقة الوجه كالجبين والأنف والفم وذلك لكون المنطقة دهنية وتُصاب مناطق أخرى بالجفاف كالخدين وجانب الوجه ومحيط العين وذلك لكون المنطقة جافة مما يستدعى أخذ الحيطة والحذر فى التعامل مع البشرة المختلطة لذا من أجلك سيدتى نتطرق فى هذ المقال الى أهم الخطوات الواجب إتباعها للعناية بالبشرة المختلطة أولاً كما نذكر افضل ماسكات للبشرة المختلطة وطرق التحضير نتابع معاً افضل ماسكات للبشرة المختلطة.

ملخص المحتوى

نصائح هامة للعناية بالبشرة المختلطة

إليكِ سيدتى بعض النصائح الهامة المقدمة من خبيرة التجميل والعناية بالبشرة تابعى معنا:

بشرة مختلطة

أفضل ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة،افضل طريقة للحصول على العناية الطبيعية للبشرة المختلطه الإعتماد على خلطات طبيعية للوجه لذا نقدم لك مجموعة من ماسكات للبشرة المختلطة المجربة والفعالة.

ماسك للبشرة المختلطة بالعسل

ويُعد ماسك العسل ضمن افضل ماسكات للبشرة المختلطة بشكل خاص، والبشرة الدهنية، والجافة بشكل عام حيث يقع فى ترتيب الأفضلية وذلك لأنه يحتوى على مضادات للبكتيريا ضمن خواصه والتى تعمل بدورها على التصدى لحب الشباب ومعالجة البثور صغيرة الحجم.

ويستخدم أيضاً مسك العسل لتفتيح الوجه وذلك من خلال وضع القليل من العسل على راحة اليد وتدليك الوجه برفق مع حركات دائرية وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك يومياً لنتيجة فعالة.

ماسك للبشرة المختلطة جل الصبار

يمكنك عمل ماسك للوجه من نبات الصبار للبشره ويحتوى جل الصبار على العديد من الفيتامينات التى تعالج تصبغات البشرة كما يتميز بتحفيز إنتاج الكولاجين،ويُستخدم ضمن ماسكات للبشرة المختلطة وذلك عن طريق وضع القليل من جل الصبار فى اليد بعد إستخراجه من النبته وتوزيعه على الوجه بالتساوى مع الحرص على تشبع جميع المناطق فى الوجه ومن ثم تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويِمكنك تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على نتيجة رائعة.

ماسك للبشرة المختلطة العسل والقرفه

وينتج من إتحاد العسل مع القرفه التحكم بشكل كامل فى مستوى توزيع الدهون على البشرة مما ينتج عنه ملائمة البشرة لدرجة الترطيب بالإضافة إلى إزالة الخلايا الميتة تحت الجلد كما يمتص الماسك ما يفيض عن حاجه البشرة ويحدث عن طريق خلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرفه ثم توزيع الخليط على الوجه ويُفضل تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار ماسك العسل والقرفه مرتين أسبوعياً ويمكن استخدام الماسك لترطيب البشرة العادية ويعد مسك العسل والقرفة من افضل ماسكات للبشرة المختلطة.

ماسك للبشرة المختلطة الليمون والكركم

ويعمل الماسك على تطهير البشرة والقضاء على تجمع الفطريات كما يكسب البشرة النعومة واللمعان وذلك عن طريق خلط مقدار ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم ويمكن إضافه ملعقة من الحليب ومزج المكونات جيداً ومن ثم توزيعها بالتساوى على الوجه وشطف الوجه بعد مدة 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة أسبوعياً.

ماسك للبشرة المختلطة الشوفان والطماطم

ويعمل الماسك على إضفاء النعومة على البشرة المختلطة كما يسعى للتخلص من أثر حب الشباب وذلك باتباع طريقة التحضر الآتيه نقوم بخلط ثمرة طماطم مع ملعقة من الشوفان ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء واستخدام منشفة قطنية لتجفيفة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة جدا كما يعد ايضا مسك الشوفان والطماطم من افضل ماسكات للبشرة المختلطة المجربة والفعالة.

ماسك للبشرة المختلطة الخيار والعسل

إذا كانت بشرتك بشرة مختلطة تعمل على الانتقال ما بين نوعين البشرة الدهنية،والبشرة الجافة تحتاج إلى عناية خاصة إليكِ أقوى ماسكات للبشرة المختلطة, ويفيد الخيار البشرة فى الترطيب،كما يعمل العسل على التغذية وذلك عن طريق مزج عصير الخيار بالعسل وتوزيعه على الوجه للحصول على نتيجة رائعة ويمكن تكرار الماسك وعمل قناع حسب الحاجة فيما بعد.كما يفيد الماسك أصحاب البشرة الدهنية.

ماسك للبشرة المختلطة العسل وماء الورد

من الوصفات المجربة والتى تساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى علاج حب الشباب كذلك الرؤوس السوداء وتوازن نسبة إفرازات الزيوت الزائدة للبشرة المركبة مما ينتج عنه التخلص نهائياً من مشاكل البشرة ويصلح استخدامه مع صاحبات البشرة الدهنية أو لتنظيف الوجه بعمق وذلك عن طريق مزج كميات متساوية منهما وتدليك الوجه لنتيجة أكثر فاعليه ويمكن تكرار الماسك بصفة يومية.

ماسك للبشرة المختلطة الحليب واللوز

من فوائد اللوز نضارة وتفتيح البشره المختلطة،وتغفل الكثيرات عن تأثير الحليب مع اللوز ويعملان معاً على علاج الكثير من المشاكل التى تصيب البشرة المختلطة لذا يندرج أعلى القوائم التى تضم عنوان أفضل ماسكات للبشرة المختلطة ويمكن ادراجه ضمن روتين العناية بالبشرة ويجب التنويه لمراعاة المقادير وذلك بمزج مقدار ملعقتين من اللوز المطحون مع القليل من الحليب وتركه قليلاً من الوقت لعمل خليط متجانس وتدليك الوجه لنتيجة فعالة ويمكن استخدامه إذا كانت بشرتك دهنية

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version