Site icon مركز الجمال

ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد

ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد

ماسك للتجاعيد للبشرة الجافة

تُعد مشكلة تجاعيد البشرة من المشكلات التى تسبب الذعر للمرأة خصوصاً صاحبات البشرة الجافة وذلك لأن علامات التمدد والتجاعيد تُفقد البشرة رونقها، وتلجأ أغلب السيدات إلى الصالونات التجميلية لعلاج التجاعيد ولكن دون جدوى فمن المعروف أن المنتجات الكيميائية تزيد من حدة تفاقم مشكلة التجاعيد.

لانها تعمل على تدمير أنسجة الجلد بالتدريج ومع مرور الوقت فبالطبع لا يوجد أفضل من المنتجات الطبيعية فى علاج جميع مشاكل البشرة وخصوصاً مشكلة التجاعيد ولأننا نحرص دائماً على تقديم الصحى والأفضل سوف نتطرق فى هذه المقال إلى الحديث عن ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد وذلك بعد تفصيل القول فى الأسباب التى تؤدى إلى جفاف البشرة وحدوث التجاعيد.

ملخص المحتوى

الأسباب الشائعة التى تتسبب فى حدوث جفاف للبشرة

ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد

الموز واللبن

ويُعد ماسك اللبن والموز أفضل ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد ويعمل على تغذية البشرة وعلاج شحوب الوجه والقضاء على علامات التمدد وذلك عن طريق هرس مقدار ثمره من الموز مع مقدر نصف كوب من اللبن ومقدار ملعقتين من العسل وبعد مزج المكونات جيداً تقوم بتوزيعها على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 30دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لبشرة نضره.

البرتقال والزبادى

ويعمل على التخلص من الخطوط البيضاء الرفيعة وأثبت فاعليتة فى التصدى للشيخوخة المبكرة لذا يُستخدم كماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد وذلك عن طريق متابعة الإستعمال مرتين فى الاسبوع كلآتي نقوم بمزج مقدار ملعقتين من عصير البرتقال مع مقدار ملعقتين من الزبادى ومن ثم توزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتركة لمدة لا تقل عن 20دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء لنتيجة فعالة.

الشوفان والعسل

ضمن أفضل ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد ويعمل على تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والتى تُعد عامل فى حدوث تجاعيد الوجه ويُستخدم الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع كالآتي نقوم بمزج مقدار ملعقة من الشوفان مع مقدار ملعقة من العسل ثم ندهن الوجه بالخليط وتركه لمدة 20دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء للحصول على بشرة تُشع بالحيوية.

الخيار

ضمن المكونات الطبيعية التى تعمل على ترطيب البشرة والتصدى للجفاف والتجاعيد ويُستخدم الخيار يومياً كلآتي نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح متساوية ومن ثم توزيعها على الوجه بالتساوى مع الإسترخاء وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم نقوم بشطف الوجه بالماء لنتيجة رائعة.

قناع للوجه الجاف والتجاعيد

الأفوكادو والعسل

إذا كنتِ تعاني من جفاف بشرتك وتبحثين عن قناع مناسب يساعد علي ترطيب الجلد ويعالج التجاعيد يمكنك استخدام ماسك الأفوكادو والعسل فهمو يندرج تحت قائمة أفضل ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد؛حيث يساعد العسل علي ترطيب الجلد والتقليل من حدة التهيج،وكونه مع الأفوكادو يحققان نتائج مذهلة في محارية تجاعيد الوجه.
قومي بمزج مقدار ملعقتين من العسل مع مقدار نصف حبة أفوكادو مهروسة ومقدار بيضتين،يتم خفق البيض أولاً ثم اضافة العسل والأفوكادو للحصول على خليط متجانس ذو سمك.
افردى الخليط على وجهك من خلال عمل مساج خفيف بحركات دائرية حتى يتغلغل داخل طبقات الجلد ثم اشطفي وجهك بالماء بعد مرور مدة لا تقل عن نصف ساعة،يمكنك تكرار القناع مرتين فى الأسبوع لأفضل نتيجة.

الخميرة والحليب

افضل ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد،ويعمل الحليب علي تهدئة تهيجات البشرة وعلاج الحساسية الناتجة عن الجفاف،كما يمكن استخدامه لتنظيف الشوائب العالقة علي سطح الجلد نتيجة مستحضرات التجميل،ولا تقل الخميرة أهمية في تفتيح البشرة وعلاج الخطوط البيضاء المسببة للتجاعيد.
نقوم بمزج مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة مع مقدار ملعقتين لعمل عجينة متجانسة،ويتم فردها على الوجه وشطفه بعد مرور مدة كافية لأفضل نتيجة.يستخدم الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version