Site icon مركز الجمال

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟ سؤال يشغل تفكير الكثير من السيدات لكونهن يمتلكن بشرة مختلطة ومن المعروف أن البشرة المختلطة يصعب التعامل معها وذلك لكونها مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة مما يسبب الحيرة لدى الكثير فى هذا المقال سوف نجيب على سؤال كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟

ولكن قبل الإجابة نلقى الضوء على مسببات البشرة المختلطة كى تتجنبها السيدات كى لا تُصبح بشرتهن مختلطة كما نذكر مشاكل البشرة المختلطة ثم ننتقل إلى طرق العناية بالبشرة المختلطة وذلك عن طريق أمرين أهم النصائح للبشرة المختلطة وماسكات طبيعية للبشرة المختلطة ويكمن مغذى الأمرين فى كيفية العناية بالبشرة المختلطة نتابع معاً:

ملخص المحتوى

أسباب البشرة المختلطة

مشاكل البشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة في عدة نصائح ؟

ماسكات للعناية بالبشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة ماسك اللوز والشوفان

ويعمل الماسك على التخلص من أثر البثور ويضفى نعومة وحيوية للبشرة وذلك بنقع مقدار عشر حبات من اللوز فى الماء لمدة 14ساعة ومن ثم يُطحن اللوز ويُضاف مقدار ملعقة من مطحون اللوز مع ملعقة من الشوفان وتخلط المكونات جيداً ثم يُضاف الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة20دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعياً.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة ماسك العسل والخيار

وبعمل الماسك على توزيع الرطوبة المناسبة لكل منطقة فى البشرة كما يقضى على المناطق الجافة وذلك عن طريق بشر ثمرة خيار ويتم خلطها مع ملعقة كبيرة من العسل ويوزع الخليط على الوجه بحركات دائرية ثم شطف الوجه بالماء بعد مرور 20دقيقة لنتيجة مضمونة ويُفضل تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة ماسك العسل وماء الورد:

ويعمل على التحكم بمستوى الزيوت فى البشرة كما يعمل على تفتيحها وذلك عن طريق مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد ويمكن إضافه ملعقة من الحليب ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بعد خلط مكوناته جيداً وتركه لمدة 30دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعياً.

الى هنا وصلنا الى نهاية مقالنا ونتمنى ان نكون قمنا بالاجابة على سؤالكم كيفية العناية بالبشرة المختلطة بأفضل الطرق

يمكنك قراءة أيضاً:

المصادر:

Exit mobile version