Site icon مركز الجمال

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

يعد فيتامين e من أهم الفيتامينات التي بحتاج لها الجسم،نظراً لوجود مضادات الأكسدة، وتتعدد فوائد فيتامين e للبشرة والشعر؛ فهو يعمل على علاج التهابات الجلد، والحد من ظهور التجاعيد،مما ينتج عنه الوقاية من الشيخوخة المبكرة،من جانب أخر لا يقل أهمية يساعد فيتامين e على علاج حب الشباب من خلال التخلص من الخلايا التالفة،وتجديد الخلايا المفيدة.

ولا نغفل عن فوائد فيتامين e للشعر فهو يعمل على تقوية البصيلات وتعزيز نموها، بجانب الحد من التساقط،كذلك علاج مشكلات الشعر المختلفة وسوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن فوائد فيتامين e للبشرة والشعر بالإضافة إلى طريقة الاستخدام.

ملخص المحتوى

فوائد فيتامين E للبشرة

علاج الشيخوخة

من أبرز فوائد فيتامين e للبشرة والشعر التخلص من علامات التمدد،والخطوط البيضاء الموجودة فى الوجه،وذلك لأن فيتامين e من الفتيامينات التى تعمل على تنشيط الخلايا المفيدة لصحة الجلد،وتعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالى علاج التجاعيد والوقاية من التعرض للشيخوخة المبكرة.

الوقاية من الجفاف

من جانب أخر يساعد فيتامين E على ترطيب البشرة،والحد من الالتهابات والتهيجات التي يمكن أن تتعرض لها نتيجة الجفاف،وبعد إجراء العديد من الدراسات حول الفوائد الهامة لفيتامين e لصحة الجلد اتضح بأنه العنصر الفعال فى الحد من تشققات الجلد،والعمل على مرونة البشرة.

علاج حب الشباب

ظهور الحبوب فى الوجه من الأمور المزعجة يعاني منها الكثير نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة،وتقلبات المناخ،بجانب إهمال العناية بالبشرة،وغيرها من الأسباب الأخرى،من فوائد فيتامين e للبشرة والشعر التصدى للبكتريا،والفطريات التى تظهر على سطح الجلد،وتتسبب فى ظهور الحبوب فى الوجه،ويمكن استخدام كبسولات فيتامين e للتخلص نهائياً من حبوب الشباب.

ترطيب الشفاه

تعاني الشفاه من ظهور التشققات،والجروح الناتجة عن الجفاف،وإفتقار الجسم لبعض الفيتامينات الهامة،ونجد فيتامين E من أهم الفتياميات التى يحتاجها الجسم،فهو يعمل على ترطيب الشفاه وعلاج التشققات،يمكنك وضع زيت فيتامين e على الشفاه للحصول على أفضل نتيجة.

علاج الأمراض الجلدية

علاج الأمراض الجلدية المختلفة كالصدفية،والأكزيما من فوائد فيتامين e للبشرة والشعر،لأن زيت فيتامين e من الزيوت التى تساعد على تقليل التهيج،والحد من الرغبة المستمرة فى الحكة،فهو الحل الأمثل لعلاج التهابات البشرة،لذلك هو يستخدم فى معالجة الجروح،والأمراض التى يتعرض لها الجلد نتيجة الالتهابات.

فوائد فيتامين E للبشرة

فوائد فيتامين E للشعر

تحسين الدورة الدموية فى فروة الرأس

من أهم فوائد فيتامين e للبشرة والشعر العمل على تحسين تدفق الدم فى الفروة مما يؤدى بدوره إلى الحد من تساقط الشعر،والعمل على إنبات البصيلات بشكل طبيعي،لذلك يمكن استخدام كابسولات فيتامين e لعلاج مشكلة تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الشائعة يعاني منها الكثير من الأفراد،كما أن الوصول لحل نهائى لهذه المشكلة يعتبر من المهام الشاقة،فأغلب منتجات العناية بالشعر لا تعطى النتيجة المرجوة فى وقف تساقط الشعر.

من فوائد فيتامين e للبشرة والشعر التخلص من الجذور الحرة الضارة الموجودة فى الفروة،والتي بالطبع تلحق الضرر بالشعر وتعمل على وقف نموه،للحد من تساقط الشعر وتعزيز عمل البصيلات بشكل طبيعي يجب الاعتماد على فيتامين e.

توازن إفرازات الفروة

من الفوائد الهامة لفيتامين E للشعر كما أثبتت الدراسات التحكم فى إفراز الزيوت فى فروة الرأس،فمن المعلوم أن زيادة إفرازات فروة الرأس يعمل على تراكم البكتريا،والفطريات مما ينتج عنه إعاقة عملية نمو الشعر.

يعمل فيتامين E وهو أحد الفيتامينات المفيدة للشعر على حبس الرطوبة الناتجة عن زيادة الإفرازات الدهنية من جانب،والتحكم فى مستوى الزيوت من جانب آخر.

زيادة لمعان الشعر

يتعرض الشعر للتهيش،والجفاف ويحدث هذا نتيجة التخلص من الطبقة الخارجية التي تفرز الزيوت بكثرة داخل الفروة،وينتج عن جفاف الشعر بهتان لونه،ومن فوائد فيتامين e للبشرة والشعر تجديد الخلايا الموجودة فى الفروة،والعمل على اعادة الحيوية،واللمعان للشعر ليظهر بشكل صحى وجذاب.

طريقة استخدام فيتامين e للشعر

زيت فيتامين E

يعتبر من أهم الزيوت المفيدة للشعر،ويجب استخدام زيت فيتامين E فور استخراجه لأنه من الزيوت سريعة التأكسد ويمكن أن تتبخر ولا ينتفع بها الشعر،كما يمكن خلط الزيت مع أى من الزيوت الأخرى المفيدة للشعر،اما بالنسبة لطريقة وضع الزيت على الشعر يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قناع للشعر

من فوائد فيتامين e للبشرة والشعر وقف تساقط الشعر،وعلاج مشكلات التقصف ويمكن استخدامه عن طريق عمل فناع للفروة وذلك بمزج زيت فيتامين e،مع الزيوت الأخرى التى تعمل على تغذية الشعر منها زيت جوز الهند،وزيت الأفوكادو.

بعد خلط الزيوت قومى بتدليك الفروة بأصابع يديك وعمل مساج للتأكد من تغلغل الزيت داخل بصيلات الشعر،واتركيه مدة نصف ساعة،واشطفى شعرك بالماء.

مصادر فيتامين e الطبيعية

يظل القلق يساورنا حيال تناول كبسولات فيتامين e،ويظل البحث قائم على المصادر الطبيعية لفتيامين e،ولا نغفل عن أن تناول المصادر الطبيعية من الأمور المفضلة عن الكبسولات لذلك سوف نقدم لكم المصادر الطبيعية التي يحتوي عليها الفيتامين كما يلى:

يمكنك أيضاً قراءة:

Exit mobile version