Site icon مركز الجمال

فوائد فيتامين سي للبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة

فيتامين سي من الفيتامينات الهامة التى تفيد الجسم بشكل عام،والبشرة بشكل خاص،وتتعدد فوائد فيتامين سي للبشرة فهو يعمل على تجديد حيوية الجلد وتعزيز انتاج الكولاجين لذلك هو مفيد بصفة خاصة للبشرة؛ فالكولاجين الطبيعي يفيد البشرة فى القضاء على الخطوط البيضاء،ومحاربة التجاعيد وبالتالى الوقاية من الشيخوخة المبكرة وسوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن فوائد فيتامين سي للبشرة.

ملخص المحتوى

أهم فوائد فيتامين سي للبشرة

تفتيح البشرة

اسمرار البشرة من المشكلات الشائعة نتيجة لكثرة التعرض لأشعة الشمس الحارقة،ولعوامل الطقس المختلفة فالرمال والأتربة يمكنها أن تتسبب فى تجمع الفطريات،والبكتيريا على سطح الجلد وينتج عنها حدوث بقع وتصبغات داكنة،ومن فوائد فيتامين سي للبشرة يساعد على علاج الاسمرار بجانب الوقاية من أضرار الشمس نظرا لاحتوائه ضمن عناصره على مضادات الأكسدة وهى عامل رئيسى فى العناية بالبشرة،كذلك حماية الجلد عن طريق إنتاج الكولاجين،ويمكن استخدام فيتامين سي للتفتيح عن طريق مزج عدد 2 قرص من فيتامين سي بعد اذابته فى الماء مع مقدار ملعقة من عسل النحل الطازج مع اضافة قطرتين من احد الزيوت العطرية المعروف عنها فائدتها للبشرة،ثم نقوم بتقليب الخليط ووضعه على الوجه للتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة تماماً.

التئام الجروح

ضمن فوائد فيتامين سي للبشرة سرعة التئام الجروح،يحتوي الفيتامين ضمن مكوناته على خصائص مضادة للالتهابات حيث يستطيع الانتقال بسهولة على طبقات الجلد الحساسة والعمل على التصدى للبكتيريا والجراثيم كذلك ازالة خلايا الجلد الميتة مما ينتج عنه عدم ظهور الالتهابات وخاصة فى البشرة الدهنية وبالتالى علاج الجروح وسرعة الشفاء منها.

الوقاية من الشيخوخة المبكرة

يعمل فيتامين سي على اخفاء علامات التمدد البيضاء من الوجه؛حيث يعتبر الحل الأمثل لمقاومة التجاعيد فهو يعيد للبشرة النضارة التى تلزمها من خلال زيادة الكولاجين،ومن جانب آخر لا يقل أهمية يحتوى على مضاد الاكسدة وهى خط الدفاع القوى ضد مهاجة الجذور الحرة للخلايا المكونه للجلد،لذلك يعد نقص الكولاجين من المشكلات المسببة لظهور التجاعيد.
يمكن الحصول على فيتامين سي عن طريق تناول الأطعمة الغذائية التى تحتوى على فيتامين سي أو عن طريق استخدام منتجات العناية التى تتكون من فيتامين سي وتستخدم فى التجميل،وتعد هذه الفائده من أهم فوائد فيتامين سي للبشرة.

الوقاية من اشعة الشمس

إذا بحثنا عن فوائد فيتامين سي للبشرة نجد أنه يمثل عامل وقاية فمن فوائده الوقاية من خطر الاصابة بحروق الشمس،فالشمس تحتوى على اشعة فوق بنفسيجية تعمل على إلحاق الضرر بطبقات الجلد الخارجية والتى تعمل على حماية البشرة،وتتسبب فى ظهور التصبغات الداكنة وحدوث تصبغات والتهابات.
فيتامين سي من أنواع الفيتامينات الهامة يقلل من خطر الاصابة بالحروق الناتجة عن الشمس،كما يعمل على تهدئه البشرة ومقاومة التهيج بالإضافة إلى التخلص من التصبغات البنية فى البشرة والجسم.

علاج جفاف البشرة

يحتوى فيتامين سي على فوائد عديدة ومن اهم فوائد فيتامين سي للبشرة محاربة الجفاف،وجفاف البشرة يلعب دور هام فى حدووث المشكلات الأخرى منها ظهور حب الشباب،حدوث التشققات،كذلك شيخوخة الجلد؛يمنح الفيتامين بشرتك الترطيب اللازم لها فهو يحتوي على المكونات التى تحافظ على وجود الماء تحت الجلد،فإذا أردتِ الحفاظ على نضارة بشرتك يمكنك استعمال مستحضرات التجميل الغنية بفيتامين سي.

علاج الهالات السوداء

الهالات السوادء من مشاكل البشرة التى تعطى مظهر غير لائق،وتحتار الكثير من الفتيات فى التخلص منها إليكِ الحل فى فيتاين سي ،ومن فوائد فيتامين سي للبشرة توحيد لون البشرة وعلاج البقع السوداء التى تظهر تحت العين،وتظهر الهالات السوداء نتيجة التعرض للشمس والأشعة الفوق بنفسيجية فهو يحتوى على العناصر التى تمنح البشرة الاستفادة الكاملة سواء بالتغذية أو الترطيب أو علاج الاسمرار ومقاومة التجاعيد.

يمكنك قراءة أيضاً: طرق تنظيف الوجه

سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

تتعدد فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية؛حيث يحتوى السيروم على الفوائد التى تعود على البشرة بالنفع فهو من أكثر المستحضرات التجميلية الشائعة فى علاج العديد من مشكلات البشرة أبرز هذه المشكلات ظهور حب الشباب،فالبشرة الدهنية من أكثر انواع البشرة اصابة بحبوب الشباب وذلك لأنها تفرز الزهم بكثرة اى تفرز الزيوت الدهنية المكونه للبكتيريا والجراثيمويمكن استخدام سيروم فيتامين سي للوجه نظراً لما يقدمه للبشرة وسوف يسرنا الانتقال إلى فوائد سيروم فيتامين سي للبشره.

فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

الأفضل للبشرة الدهنية

إذا كنتى تبحثين عن مستحضرات عناية خاصه بالبشرة الدهنية لا يوجد أفضل من سيروم فيتامين سي منتج مكون من مواد طبيعية غنى بمضادات الاكسدة أحد اهم المنتجات الفعالة فى تغذية البشرة الدهنية فهو يساعد على توازن مستوى الحموضة،والتقليل من زيادة الإفرازات الدهنية التى تضر بالبشرة.

الحد من ظهور حب الشباب

من فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية حماية البشرة من حب الشباب فوضع سيروم الفيتامين على الوجه يعطى فوائد جمالية أهمها الحد من ظهور الحبوب فهو يحتوى على تركيبه خفيفه يسهل امتصاص الجلد لها،بخلاف المستحضرات التجميلية الثقيلة والتى تعمل على غلق مسام البشرة،كذلك يحمي من الأثار الناتجه عن اشعة الشمس يجب تطبيقه على الوجه حسب التعليمات المذكورة للحصول على بشرة صحية.

لا يترك أثر دهنى

من فوائد سيروم فيتامين سي للوجه التخلص من الأثار الدهنية،وتتميز البشرة الدهنية بوجود الافرازات الدهنية التى تترك أثار على الجلدونتيجة لتفاعلها مع بعض من المستحضرات التجميلية ينتج عنه وجود أثار دهنية تتسبب فى ظهور لمعة مشعة غير مرغوب بها،يختلف الأمر بالنسبة لسيروم فيتامين سي فهو خفيف على الجلد يمحى اى أثر دهنى ويعطى للوجه ملمسة الناعم.

الحماية من التجاعيد

أبرز فوائد فيتامين سي للبشرة الحساسة والدهنية الوقاية من التجاعيد من خلال التخلص من الخطوط البيضاء التى توجد جانبى الوجه فمن أعراض نقص فيتامين سي ظهور التجاعيد والعلامات التى تدل على الشيخوخه المبكرة،يمكننا تناول فيتامين سي أو إستخدام سيروم فيتامين سي.
فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

سيروم فيتامين سي طريقة استخدامه

يمكن إستخدام سيروم فيتامين سي للعناية بالبشرة من خلال عدة طرق كما يلي:

يمكنك قراءة أيضاً: علاج الرؤوس البيضاء

Exit mobile version