Site icon مركز الجمال

فوائد زيت الياسمين

فوائد زيت الياسمين

فوائد زيت الياسمين

فوائد زيت الياسمين ،من أكثر الزيوت العطرية إفادة للبشرة ويستخدم فى العديد من المستحضرات التجميلية والعطور ويتم استخراج زيت الياسمين من زهور الياسمين يتميز بالرائحة العطرة الفواحة واللون الأصفر ويحتوى زيت الياسمين على خواص ممطهرة تعالج مشكلات الجلد والبشرة وتتعدد فوائد زيت الياسمين للجسم بصفة عامة ،والبشرة والشعر بصفة خاصة لذا سوف نتطرق فى هذا المقال إلى سرد فوائد زيت الياسممين الصحية والطرق المختلفة لاستخدامة.

ملخص المحتوى

فوائد زيت الياسمين الصحية

فوائد زيت الياسمين للبشرة

طرق استخدام زيت الياسمين للبشرة

يستخدم زيت الياسمين مع زيت جوز الهند لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب العالقة على سطح الجلد مما ينتج عنه تنظيف البشرة.
ييمكن تدليك البشرة الجافة بزيت الياسمين لعلاج الجفاف كما يتم استخدامة للبشرة الدهنية عن طريق تدليك الوجه بلطف يؤدى إلى توازن نسبة الحموضة فى البشرة ويتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة مما يؤدى بدورة إلى علاج حب الشباب.
من الطرق الاخرى لاستخدام زيت الياسمين وضع بعض من قطرات زيت الياسمين فى الكريمات
المرطبة للوجه لنتيجة فعالة.
يمكن عمل الروائح العطرية بمزج زيت الياسمين مع زيت اللافندر ،والزيوت الناتجة من قشور البرتقال.

فوائد زيت الياسمين للبشرة

فوائد زيت الياسمين للشعر

طرق استخدام زيت الياسمين للشعر

يمكن استخدام زيت الياسمين مع زيت الزيتون لفروة الرأس ويعملان معاً على علاج مشكلات فروة الرأس على رأسها التهاب الجلد والقضاء على القشرة الدهنية وذلك بمزج كميات متساوية منهما وتدليك فروة الرأس جيداً مع عمل مساج وشطف الفروة للحصول على نتيجة رائعة وشعر قوى.
يمكن اضافة زيت الياسمين مع زيت الأرغان لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو البصيلات وذلك عن طريق تدليك الفروة بالزيوت بعد خلطهما معاً وشطف فروة الرأس لنتجة فعالة.
يستخدم زيت الياسمين مع زيت جوز الهند لعلاج خشونة الشعر وترطيب الفروة عن طريق تدليك الفروة بكميات مناسبة من زيت جوز الهند وزيت الياسمبن ووضعهما على الفروة مع التدليك ومن الممكن استخدام زيت الياسمين بمفردة للشعر.

فوائد زيت الياسمين للتنحيف

من فوائد زيت الياسمين للتنحيف علاج عسر الهضم وتنظيف الامعاء مما يساهم فى إزابة الدهون المتراكمة فى البطن والساقين ،وزيادة معدلات الحرق.
ويستخدم زيت الياسمين مع زيت القرنفل عن طريق مزج مقدار ملعقتين من القرفة مع مقدار ملعقتين من زيت الياسمين وتدليك المنطقة المراد تنحيفها برفق.
يمكن استخدام زيت الياسمين مع زيت الزيتون وزيت القرنفل وعمل خليط متجانس من الزيوت وتدليك الجسم.

محاذير استخدام زيت الياسمين

يمكنك قراءة أيضا:

علاج التهاب الجلد حول الانف

التهاب الغدد الدهنية في الوجه

Exit mobile version