Site icon مركز الجمال

فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت التى تُستخدم للبشرة وهو زيت خالى من المواد الكيميائية ويتم استخراجه من حبات اللوز ويتميز باللون الأصفر والرائحة العطرية الخفيفة ،وهو من الزيوت التى تدخل فى صناعة المستحضرات التجملية نظراً لما له من فوائد عديدة لا حصر لها،ويعمل زيت اللوز الحلو على علاج تصبغات البشرة الداكنة والحماية من أشعة الشمس،ولا تقتصر فوائد زيت اللوز الحلو على البشرة فقط ،وسوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن فوائد زيت اللوز الحلو المتنوعة وطرق استخدامه.

ملخص المحتوى

الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

طرق إستخدام زيت اللوز الحلو للبشرة

يستخدم زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون للتخلص من انتفاخ العين وازالة الهالات السوداء وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ما يناسبه من عصير الليمون وتدليك المنطقة حول العين وتركه للصباح لنتيجة رائعة.
يمكن استخدام زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون والحليب المجفف لتوحيد لون البشرة وعلاج الإسمرار وذلك بمزج كميات متساوية من المكونات ودهن الوجه بها لبشرة خالية من البقع الداكنة.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

طرق إستخدام زيت اللوز الحلو للشعر

يستخدم زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق وضع مقدار ملعقة على الفروة وعمل تدليك ليتغلغل الزيت داخل الفروة لعلاج تساقط الشعر.
يتم استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج الجفاف عن طريق وضع مقدار ملعقة من زيت اللوز الحلو على راحة اليد وتدليك الشعر وتمشيطه ومن ثم لفه بمنشفة قطنية ناعمة لشعر ناعم كنعومة الحرير.
يستخدم زيت اللوز الحلو مع زيت الزيتون وزيت الخروع لعلاج تقصف الشعر بخلط كميات مناسبة من الزيوت ووضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويمكن تكرار خلطة الزيوت مرتين فى الأسبوع.
لنعومة ولمعان الشعر يستخدم زيت اللوز الحلو مع الأفوكادوا بهرس مقدار ثمرة من الأفوكادو مع كمية مناسبة من زيت اللوز وعمل مساج لفروة الرأس مرة فى الأسبوع.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

العناصر التى يحتوى عليها زيت اللوز الحلو من كالسيوم وحديد ومغانيسيوم تعمل على تعزيز كثافة الرموش ونموها ويستخدم زيت اللوز الحلو للرموش وذلك عن طريق تنظيف الوجه من المستحضرات التجميلية ومن ثم غمس فرشاه فى قطرات زيت اللوز وتمريرها على الرموش يومياً مع تجنب سقوط الزيت داخل العين ،ويجب تكرار استخدام زيت اللوز الحلو لمدة لا تقل عن شهر لرموش كثيفة ولامعة.

فوائد زيت اللوز الحلو للهالات السوداء

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للهالات السوداء

يمكن استخدام العسل مع زيت اللوز الحلو لازالة التصبغات حول العين بمزج مقدار كميات مناسبة وتوزيعها حول العين يومياً.
يستخدم زيت اللوز الحلو مع ماء الورد ويفيد ماء الورد البشرة فى الحد من التهابات العين عن طريق مزج قطرات من زيت اللوز الحلو مع نصف ملعقة من ماء الورد وتوزيعها تحت العين باستخدام قطعة من القطن المعقمة.
يمكن أيضاً استخدام الفازلين مع زيت اللوز الحلو بوضعه حول العين لعلاج الهالات السوداء.

فوائد زيت اللوز الحلو للشفايف

يمكنك قراءة أيضاً:

فوائد زيت الياسمين

فوائد زيت الورد

Exit mobile version