Site icon مركز الجمال

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية المفيدة لصحة الجسم فهو من مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الاصابة بعدوى الأمراض المختلفة،وبجانب كونه مفيد للصحة بشكل عام تتعدد فوائدة للبشرة بشكل خاص؛حيث يعمل على علاج حب الشباب،والقضاء على خلايا الجلد الميتة،بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة،وسوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن فوائد الشاي الاخضر للبشرة.

ملخص المحتوى

أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة

علاج حب الشباب

مشكلة حب الشباب من أكثر المشكلات المعقدة التى يصعب علاجها،فالكثير منا يلجأ إلى المستحضرات الكيميائية لعلاج حبوب الوجه،ولكنها تسبب أضرار فى الوجه بجانب كونها لا تقضى على مشكلة حب الشباب من جذوره فسرعان ما يعود مرة أخرى.
ومن فوائد الشاي الأخضر للوجه علاج الحبوب؛حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات البكتريا والفطريات يعمل على تهدئة الجلد والتخفيف من حدة الأحمرار ومقاومة الرغبة الشديدة فى الشعور بالحكة،بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليص حجم المسام وبالتالى عدم السماح بتجمع البثور على سطح الجلد،يمكنك استخدام ماسك الشاي الأخضر للتخلص نهائياً من الحبوب فى بشرتك.

ماسك الشاي الاخضر لعلاج حب الشباب

المكونات

طريقة التحضير

نعمل على مزج الشاي الاخضر مع الماء لعمل محلول.
يتم وضع المحلول على الوجه مع التركيز علي المناطق المصابة باستخدام قطعة من القطن.
نترك المحلول على البشرة لمدة 10دقائق حتى يتغلغل فى طبقات الجلد.
يجب تكرار الماسك مرتين فى اليوم للتخلص من حبوب الشباب والبثور.

مكافحة الشيخوخة المبكرة

من فوائد الشاي الاخضر للبشرة التخلص من الخطوط البيضاء التى تظهر جانبي الوجه مما ينتج عنه إستعادة حيوية البشرة ونضارتها نظراً لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمعروف عنها فاعليتها فى القضاء على الجذور الحرة التى تلعب دوراً رئيسياً فى ظهور علامات التقدم بالسن،من جانب أخر لا يقل أهمية احتوائه على الفيتامينات التى لها فوائد عديدة للبشرة ومن هذه الفيتامينات فيتامين ب ويعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وزيادة مرونة الجلد.

ماسك الشاي الأخضر لعلاج الشيخوخة

المكونات

طريقة التحضير

نقوم بمزج المكونات جيداً لصنع خليط متجانس.
يتم توزيع الخليط على البشرة والرقبة مع التدليك برفق.
نشطف الوجه باستخدام الماء الفاتر.
يمكن تكرار القناع مرتين فى الأسبوع لبشرة نضرة.

علاج البشرة الدهنية

من فوائد الشاي الاخضر للبشرة الدهنية التحكم فى مستوى إفراز الزيوت على الجلد،نظراً لوجود جزئيات التانينات وهى عناصر تتعلق بالأحماض الأمينية فى الجسم وهذه العناصر تتحكم فى حجم المسام وتعمل على تخفيف حدة إلتهابات البشرة واحمرارها وهذا يعود لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من جزئيات التانينات،يمكن أستخدم الشاي الأخضر على الوجه لحل مشكلة الإفرازات من جذورها فالمنتجات الكيميائية تهدف أغلبها إلى التقليل من الإفرازات بخلاف الشاى الأخضر يعمل على القضاء عليها ومنح البشرة مستوى الرطوبة المناسب لها.

ماسك الشاي الاخضر لعلاج البشرة الدهنية

المكونات

طريقة التحضير

نقوم بمزج دقيق الأرز مع الشاي الأخضر ثم إضافة عصير الليمون للحصول على خليط متجانس.
يتم توزيع الخليط على البشرة وتجنب منطقتى العين والفم.
لابد من مكوث الخليط على البشرة مدة لا تقل عن 15دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء البارد.
للحصول على أفضل نتيجة نكرر الماسك مرتين فى الأسبوع.

تقشير البشرة

من فوائد ماسك الشاي الأخضر أنه يعمل على التقليل من وجود البكتريا والاوساخ الناتجة عن التعرض لعوامل البيئة،فمن المعروف أن البكتريا فور أن تتجمع على سطح الجلد تتسبب فى حدوث العديد من مشكلات البشرة خاصة ظهور حب الشباب وتفيد مضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى على تقشير البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة.

المكونات

طريقة التحضير

نقوم بوضع مقدار كيس من الشاى الاخضر فى الماء المغلى ومن ثم نتركه يبرد والقيام بإخراج محتويات الكيس فى وعاء ونقوم بمزجها مع منقوع الشاى الأخضر لعمل خليط متجانس وضعيه على وجهك لإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد يمكن تكرار المااسك مرة فى الأسبوع للتقشير.

حماية البشرة من أشعة الشمس

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على التخلص من السموم فى الجسم بل هناك فوائد عديدة للشاي الاخضر منها حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة،فهو يحد من وجود الاحمرار والأثار الأخرى التى تنتج عن الشمس، كما أثبتت الدراسات بتناول كوب من الشاى الأخضر يومياً للحفاظ على البشرة من الشمس.ولاستخدام الشاي نقوم بعمل كمادات من أكياس الشاي على الوجه لتخفيف أثر حروق أشعة الشمس وكذلك التقليل من حدة الالتهابات.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء من أهم فوائد الشاي الاخضر للبشرة؛حيث يعمل الشاي على تهدئة الجلد والتقليل من حدة الانتفاخات الموجودة تحت العين،ويمكن استعمال أكياس الشاى وذلك بوضعها تحت العين لتجديد الخلايا فى هذه المنطقة وإزالة الإجهاد الناتج عن قلة النوم.

ماسك الشاي الاخضر لعلاج الهالات السوداء

الشاي الاخضر لديه العديد من الاستخدامات ومن استخداماته الحد من ظهور الاسمرار تحت العين،قومى بوضع كوب من الماء على النار فى وعاء حتى الغليان،ومن ثم احضرى مقدار كيسين من الشاي الاخضر فى الماء المغلى اتركيها لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعد ذلك اخرجيها من الماء وضعيها في الثلاجة مدة نصف ساعة حتى تبرد ثم ضعى اكياس الشاي فوق عينيك وتأكدى من تغطيتها مساحة الهالات لفترة حتى يتشرب الجلد الشاى وللوصول لأفضل النتائج يجب تكرار القناع يومياً لمدة لا تقل عن أسبوعين.

ماسك الشاي الاخضر لعلاج الهالات السوداء

علاج اسمرار البشرة

يحدث اسمرار البشرة عادة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة مع العوامل البيئية من الغبار والأتربة يؤدى لتراكم طبقة من الأوساخ فوق سطح الجلد وبالتالى حدوث البقع الداكنة والاسمرار،ومن جانب أخر تفشل تؤدى العلاجات الكيميائية إلى زيادة الاسمرار يمكن استخدام الشاي الأخضر فى توحيد لون البشرة وعلاج الاسمرار.

ماسك الشاي الاخضر للتفتيح

المكونات

طريقة التحضير

قومى بخلط لبن البودرة مع منقوع الشاى الأخضر مع إضافة الكركم وما يناسبه من ماء الورد مع التقليب الجيد ثم ضعى المزيج على وجهك واهتمى بعمل مساج خفيف للوجه لمدة 15 دقيقة،ومن الضرورى تكرار القناع مرتين فى الأسبوع لبشرة ناصعة البياض.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة الجافة

من فوائد الشاي الأخضر للوجه والبشرة علاج الجفاف ومنح الجلد الترطيب المناسب لذلك يمكن استخدامه فى علاج البشرة الجافة.

المكونات

طريقة التحضير

قومى بمزج منقوع الشاي الأخضر مع مقدار ملعقة من كريم الترطيب وإضافة ملعقة من السكر البني ويجب أن يكون الشاي مصفى،ضعى الخليط على وجهك لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة لنتيجة جيدة.

Exit mobile version