Site icon مركز الجمال

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، حب الشباب من المشكلات الشائعة التى تصيب البشرة بجميع أنواعها بصفة عامة والدهنية بصفة خاصة وتسبب إزعاج كبير للكل و قد ينتج عنها عدم الخروج من المنزل.

وتتجمع حبوب الشباب نتيجة كثرة إفرازات الغدد الدهنية فمن المعروف أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفرازتها للزيوت الداعمة لتكوين حب الشباب وقد تتجمع لأسباب وراثية وغيرها، لذلك سوف نتطرق فى هذا المقال إلى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالطرق الطبيعية ومجربة. 

ملخص المحتوى

حب الشباب والبشرة والدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، يُعد حب الشباب من المشاكل الأكثر شيوعاً، يصيب النساء أكثر من الرجال ويظهر فى البشرة الدهنية والبشرة الجافة وكذلك العادية أو المختلطة، ولكن البشرة الدهنية هى الأكثر عرضه للحبوب بصفة خاصة.

وهناك سؤال يطرح نفسه عن العلاقة بين حب الشباب والبشرة الدهنية باعتبارها أكثر نوع عرضة لحب الشباب؟ من جانب أخر يعاني الكثير من فشل المستحضرات الكيميائية فى التصدى لمشكلة حب الشباب، حيث تنتج البشره الدهنية من زيادة إفراز الزيت فى الغدد الدهنية وهو ما يسمى بالزهم ويتحد الزهم مع البكتيريا والجلد الميت مما يعمل على انسداد المسام فيظهر حب الشباب.

لذا يسأل الكثير عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية فى هذا المقال نذكر بالتفصيل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية وعوامل ظهوره وكيفية الوقاية منه للقضاء على مشكلة الحبوب.

أسباب ظهور حب الشباب

أنواع حب الشباب فى البشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطرق طبيعية

يلجأ البعض للأدوية المختلفة وذلك لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومن المحتمل حدوث مشاكل للبشرة من الأدوية المستخدمة لذلك لا يوجد أفضل من الطرق الطبيعية فى علاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية، نقدم لكم العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص نهائياً من حب الشباب ويمكن الاعتماد عليها بشكل رئيسى لعلاج بشرتك.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل 

قناع العسل من الماسكات الفعالة فى العلاج ويُعد حل سحرى فى علاج حب الشباب لجميع أنواع البشرة وخاصة أصحاب البشرة الدهنيه فهو من المنتجات الفعالة يحتوي علي مضادات الإكسدة والتي تعمل على إزاله خلايا الجلد الميت من البشرة حيث يعمل على الانتقال بين أنسجة الجلد ويتغلغل بداخلها لإزالة الفطريات المسببة لحب الشباب,ويمكن استخدام العسل مع الأشخاص ذو البشرة الحساسة.
وصفة العسل:
ملعقة كبيرة من العسل الطبيعى
قطعة من القطن المعقم
طريقة التحضير: يتم غمس قطعة القطن فى العسل وتمريرها على المناطق المصابة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالبابونج 

من منتجات البشره الطبيعية الأكثر فاعلية فى علاج حب الشباب للبشره الدهنيه,كما تعمل على التخلص من أثار الرؤوس السوداء
وصفة البابونج
ملعقة كبيرة من البابونج
ملعقة صغيره من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من العسل
طريقة التحضير: يتم نقع البابونج فى الماء الدافىء مدة 15 دقيقة ثم تضاف باقى المكونات معاً وتخلط جيداً ويوضع القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بدقيق الشوفان

افضل وصفة فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية حيث يعمل على تقشير البشرة وإمتصاص الزيوت.
وصفة دقيق الشوفان:
ربع كوب من دقيق الشوفان
ملعقة كبيرة من العسل
ماء ساخن
طريقة التحضير: يخلط الدقيق مع الماء الساخن لعمل عجينة متجانسة من خلال التقليب المستمر ثم يضاف العسل إلى الخليط ويدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء انتيجة جيدة جداً.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بنبات الألوفيرا

لما له من خصائص مضاده للفطريات وفعالة فى علاج حبّ الشباب والتخلص من آثار البثور
وصفة نبات الألوفيرا:
تحتوي وصفة نبات الألوفيرا على خصائص فعالة فى ترطيب البشرة تتكون فى هلام النبات
طريقة التحضير: من طرق استخدام نبات الألوفيرا يوضع هلام نبات الألوفيرا الطازج على المناطق المصابة ويترك مدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء ثم تدهن المناطق المصابة بمرطب خال من الزيوت للحصول على بشرة نقية ويمكن الاعتماد عليه مرة واحدة فى اليوم.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالطين الأخضر

يعتبر الطين الأخضر من المنتجات الطبيعية تلك التى أثبتت فاعلية فى علاج حب الشباب،كذلك إزالة أثار الحبوب وتضييق المسام الواسعة.
وصفة الطين الأخضر
ملعقة صغيرة من الطين الأخضر
القليل من ماء الورد
طريقة التحضير: نقوم بمزج الطين الأخضر مع ماء الورد والتقليب لمرات عديدة أولا للوصول إلى حالة القوام الكريمى ومن ثم دهن الوجه بالخليط للحصول على نتائج رائعة.

نصائح للوقاية من حب الشباب للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية تختلف عن الأنواع الأخرى تعاني من حب الشباب وهى البشرة المعرضة لتكون الحبوب أكثر من غيرها عليك اتباع النصائح التالية:

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version