Site icon مركز الجمال

علاج البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية،البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تحتاج لعناية خاصة فهى تتسم بزيادة إفرازات الدهون فى الوجه وهو ما يسمونه البعض بالزهم وتنتج عن هذه الزيوت حدوث مشكلات كثيرة منها،ظهور حب الشباب،ظهور لمعة مشعة غير مرغوب بها،بالإضافة إلى الاسمرار مع ظهور الرؤوس السوداء،لذلك سوف نقدم لكم الطرق المختلفة لعلاج البشرة الدهنية والتى تتمثل فى عدة خطوات منها التنظيف،الترطيب،النظام الغذائى الصحى والأهم العلاج بالإعتماد على الوصفات الطبيعية الفعالة.

ملخص المحتوى

طرق علاج البشرة الدهنية

يتطلب علاج البشرة الدهنية عدة مراحل هامة تبدأ من التنظيف والطريقة الأفضل لتنظيف البشرة الدهنية دون حدوث تلف لطباقت الجلد،ومن ثم الترطيب باستخدام مستحضرات آمنه فضلاً عن مرحلة الغذاء الصحى والعلاج بالأعشاب تعرفي.

أولا: تنظيف البشرة الدهنية

أولى خطوات العناية بالبشرة هى التنظيف فعادة ما تتراكم الأتربة فوق سطح الجلد نتيجة زيادة إفرازات الغدد الدهنية للزيوت بكثرة مما ينتج عنها غلق المسام وحدوث مشاكل أكبر كظهور حب الشباب وتمر عملية تنظيف البشرة بعدة خطوات كما يلى:

يمكنك قراءة أيضاً: ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق

ثانياً: ترطيب البشرة الدهنية

الترطيب أحد العوامل الرئيسية والتي تساهم فى علاج البشرة الدهنيه وذلك لأن البشرة تفقد رطوبتها بصفة مستمرة ومن الضرورى توازن معدل الحموضة والحصول على الترطيب المناسب لتفادي مشكلة تشقق الجلد ومن أفضل طرق الترطيب ويتم استخدامها فى العلاج ما يلى:

يمكنك قراءة أيضاً: ترطيب البشرة الدهنية بالمنزل

 

ترطيب البشرة الدهنية

 

ثالثاً: التغذية السليمة

للعناية بالبشرة الدهنية بجب إتباع نظام غذاء صحى يحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات الهامة للبشره ونقدم لكى بعد الخطوات للمحافظة على نظام صحى كما يلى:
  1. الخضروات والفواكه من أهم الأطعمة التى تفيد الجلد والبشرة وتساعد على تجنب الإصابه بحب الشباب.
  2. الأسماك واللحوم من الأكلات الهامة وتساعد فى علاج البشرة الدهنية من خلال التقليل من حده الإفرازات الدهنية الزائدة والإحتفاظ بما تحتاجه البشرة فقط.
  3. تجنب الاطعمة المشبعة بالدهون لأنها تزيد من إفرازات الغدد الدهنية وتجنب المشروبات الغازية الضارة فهى تساعد على كثرة ظهور الحبوب والبثور وغلق مسامات البشرة.

علاج البشرة الدهنية بالأعشاب

من الأسباب التى تعمل على تفاقم مشكلات البشره الدهنية كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية نظرا لكونها تحتوي على تأثير كيميائى ضار على أنسجة الجلد فإذا كانت بشرتكِ دهنية تعاني من كثرة الإفرازات نقدم لكِ مجموعة من وصفات البشرة الطبيعية المفيدة يمكنك اختيار وصفة والإعتماد عليها بشكل مستمر للعناية بالبشرة

اللوز والشوفان

من المنتجات الطبيعية الممكن استخدامها فى علاج البشرة الدهنية للحصول على بشرة نضرة تعمل  الوصفة على علاج البثور،وعلاج الإلتهابات الجلدية بالإضافة إلى إزالة الخلايا الميتة تحت الجلد وحب الشباب من ماسكات العناية المنزلية قومى بإضافة مقدار ملعقتين من اللوز المطحون،ونفس المقدار من الشوفان مع الماء الدافىء وتوزيع الخليط على الوجه مع عمل مساج ومن ثم شطف الوجه. ماسك اللوز والشوفان من العلاجات الفعالة لتضييق المسام الواسعة مناسب للبشرة الدهنية يمكن استخدامه مع البشرة الجافة.

العسل والموز

من الماسكات التى تستخدم فى المنزل بكثرة تعالج العديد من المشاكل تعتمد عليه النساء فى التخلص من إفرازات البشرة الدهنية وعلاجها وصفة سهلة ومجربة تساعد على القضاء على الأثر الناتج عن علامات حبوب الوجه،يمكن استخدامها أيضا فى إزالة  الشوائب العالقة نتيجة كثرة استخدام المستحضرات التجميلية كذلك إهمال تنظيف البشرة وذلك عن طريق هرس ثمرة من الموز مع مقدار ملعقتين من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون وعمل خليط متجانس وتوزيعه على الوجه من المهم التأكد من تغلغل الماسك داخل درجات الجلد يمكن استخدامة فى الصباح والمساء للحصول على عناية متكاملة لبشرة خالية من المشاكل.

السكر والليمون

تفرز البشرة الدهنية الزيوت الأكثر ضرراً للجلد تتسبب فى حدوث التهابات ينتج عنها ظهور الحبوب فى الوجه يجب اتباع الحل الأمثل لعلاج البشرة الدهنية ينصح باستخدم مقشر طبيعي لمنع زيادة الإلتهابات وكثرة إفرازات الزهم لدينا ماسك السكر والليمون من اهم انواع المقشرات الطبيعية  قومى يمزج مقادير متساوية من السكر والليمون ووضع المزيج على الوجه مع تدليك وجهك برفق تظهر النتيجة مع تكرار الإستخدام  ثلاث مرات فى الاسبوع يناسب البشرة الدهنية والمشاكل الخاصة بالبشرة المختلطة يقضى على آثار حب الشباب عن تجربة.

القرفة والعسل

قناع فعال لنتيجة معروفة لإزالة تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض إلى الحرارة الشديدة من الشمس حيث يعمل على حماية طبقة الجلد الخارجية وتنقية مسام البشرة نقوم بمزج مقدار ملعقتين من القرفة مع ما يساويها من العسل ثم يتم وضع الخليط  على بشرتك وشطف الوجه بالماء بعد مدة لا تقل عن 15دقيقة يناسب الماسك أصحاب البشرة الدهنية وكذلك الجافة.

العسل

العسل من المنتجات الطبيعية المستخدمة بكثرة فى علاجات مشاكل البشرة الدهنية يناسب العسل جميع انواع البشرة يفيد فى الترطيب والحماية من الجفاف يساعد أيضاً على التخلص من حب الشباب عن طريق تغذية البشرة فهو يحتوى على عناصر هامة لصحة الجلد يفيد فى النضارة وعلاج شحوب الوجه يستخدم العسل عن طريق وضع القليل منه على راحة اليد والتدليك بإستمرار لبشرة مشرقة يمكنك استخدامه بصفة يومية فى التنظيف أيضاً.

يمكنك قراءة أيضاً: علاج التهاب البشرة الدهنية للوجه

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

يمكنك قراءة أيضاً: ماسكات للبشرة الدهنية

Exit mobile version