Site icon مركز الجمال

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال، تعد خصائص البشرة الدهنية واحدة لدى الرجال والنساء وتتميز بكثرة الافرازات الدهنية والتى تنتج عن غدد الوجه الدهنية وهى من أكثر المشاكل الشائعة لأصحاب البشرة الدهنية سواء للنساء او الرجال وينتج عن إفراز الزهم انتشار حب الشباب على سطح الجلد فالإفرازات الدهنية تكون زائدة عن حاجة البشرة لذا تتجمع بصوره كثيفة وتؤدى إلى انسداد المسامات.

وقد يلجأ الشباب إلى اخفاء الحبوب فى الوجه بتكثيف اللحية وذلك بعدما تفشل حيلهم فى التخلص من الحبوب وعلاج البشرة الدهنية، لذلك سوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن علاج البشرة الدهنية للرجال بإتباع أفضل الطرق، كما سنتعرف عن طرق العناية بالبشرة بالنسبه للرجال.

ملخص المحتوى

ما هى أعرض البشرة الدهنية؟

  1. شكل الوجه اللامع والمشع زيادة عن الحد.
  2. تكون البشرة رطبة عليها طبقة زيتية كثيفة.
  3. اتساع المسام من العلامات المميزة للبشرة الدهنية.
  4. ظهور حب الشباب بكثرة فى عدة صور مختلفة.
  5. وجود الرؤوس السوداء،والرؤوس البيضاء،والبثور.

ما هى أسباب حدوث مشكلات البشرة الدهنية لدى الرجال؟

قبل الحديث عن علاج البشرة الدهنية للرجال لابد من معرفة الأسباب وراء تفاقم مشكلات البشرة، ويختلف الرجال عن النساء فى عدم التفاتهم لمظهرهم بالضورة التى تهيم بها النساء، وذلك لأنهم معظم الأوقات مشغولون فى قضاء الأعمال الهامة.
يعد مظهر الوجه بالنسبة لهم من الأشياء الثانوية والغير هامة لدى البعض، بالإضافة إلى أن هناك فئة من الرجال تجهل التعامل مع البشرة الدهنية بخلاف النساء التى تقضى أغلب أوقاتهن فى البحث عن طرق عناية مختلفة للبشرة لذا تكثر عيوب البشرة الدهنية للرجال وتظهر الحبوب بكثافة فضلاً عن تفاقم الحبوب وتحولها إلى رؤوس سوداء مما يزيد الأمر سوء وسوف نحصر الأسباب الهامة والتى تزيد من حدوث مشكلات للبشرة الدهنية للرجال لعرفة كيفية علاج البشرة الدهنية للرجال.

اهمال علاج حب الشباب

مشكلة حب الشباب من المشكلات الحساسة والتى تتطلب عناية فائقة بصفة مستمرة ففى حالة إهمالها يتطور الأمر وتتحول لتكون فى عدة صور مختلفة يصعب التعامل معها منها البثور، الرؤوس البيضاء، والسوداء، ووأغلب الرجال لا تستطيع العناية بالبشرة والتخلص من حبوب الشباب ولذلك تزيد حدة مشاكل علاج البشرة الدهنية للرجال.

هرمون التستوستيرون

من الهرمونات الهامة والتى فور أن تزيد نسبتها فى الجسم تفرز الغدد الدهنية بصوره أكبر من قبل وتحتاج هذه المشكلة إلى الحلول الطبيعيه وذلك لأن المستحضرات الكيميائية لا تعطى النتيجة المرجوة لفترات أطول كما تلحق الضرر بالوجه.

التعرق المفرط لدى الرجال

من اكثر الأسباب الرئيسية الداعمة لحدوث مشكله حب الشباب والمشكلات المختلفة الأخرى، فالتعرق لدى الرجال يكون بشكل ملحووظ عنه لدى النساء وهو من الأشياء التى تساهم فى كثرة إفرازات الزهم للزيوت فى الجسم بصفة عامة والبشرة بصفة خاصه.

الغذاء الغير صحي

كثير من الرجال يقضون أوقاتهم خارج المنزل مما يجعلهم يعتمدون على الأطعمة المحفوظة والتى تعد من العوامل الكبرى فى ضرر البشرة الدهنية وزيادة الإفرازات فضلاً عن الأطعمة الأخرى الدهنية والتى تفتقر للفيتامينات والبروتينات الهامة لصحة الجلد والبشرة.
 كما ينتج عن النظام الغذائى الغير صحى اصابة الوجه بالأمراض الجلدية المختلفة، بالإضافة إلي حدوث الكثير من المشكلات على رأسها مشكلة البثور ويسبب ايضا مشكلة في علاج البشرة الدهنية للرجال.

يمكنك قراءة أيضاً: احسن كريم فرد الشعر للرجال بدون كيماويات

ما الفرق بين البشرة الدهنية لدى الرجال والنساء؟

بالطبع هناك عده فروق بين البشرة الدهنية لدى السيدات والبشرة الدهنية لدى الرجال نظرا لبنية الجسم المختلفة والتى تكون سبب فى تعرض البشرة لحب الشباب بصورة أكثر لدى الرجال من النساء وبالتالى يتطلب الأمر طريقة لعلاج البشرة الدهنية للرجال ومن هذه الفروق ما يلى:

طرق علاج البشرة الدهنية للرجال

تختلف طريقة علاج البشرة الدهنية للرجال فهناك بعض من العادات السليمة والتى يجب القيام بها،بالإضافة إلي الماسكات الطبيعية والتى تخف من حدة ظهورحب الشباب وتعالج البشرة الدهنية لدي الرجال.

 نصائح هامة لعلاج البشرة الدهنية لدى الرجال

يمكنك قراءة أيضاً: اسباب سرعة ضربات القلب

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية للرجال

العسل

يعد العسل افضل ماسك لعلاج البشرة الدهنية للرجال نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تفيد الوجه الدهنى فهو فعال فى تنقية مسامات البشرة أيضاً معالجة حب الشباب تستخدمة اغلب السيدات لتفتيح البشرة يمكن للرجال استعمال العسل ثلاث مرات فى اليوم  من خلال وضعه على البشرة مع التدليك برفق للتخفيف من حدة الزيوت المتواجدة على سطح الجلد والحصول على بشرة نقية.

الجلسرين والعسل

ماسك مخصص للبشرة الدهنية حيث يعمل على تفتيح الوجه يمكنك استخدامه لعلاج مشكلات كثيرة للبشرة الدهنية لدى الرجال، ويعد افضل ماسك لعلاج البشرة الدهنية للرجال يؤدي لعلاج الجفاف الذى يمكن أن يحدث للوجه الدهنى فهى مثلها مثل أنواع البشرة الاخرى تظهر أعراض الجفاف على الجلد يستخدم الماسك مرتين فى الأسبوع للحصول على بشره خالية من الحبوب ويمكن وضعه لعلاج الجروح ولعلاج الإلتهابات الجلدية عن طريق مزج مقادير مناسبة من المكونات واضافة مقدار ملعقة من الليمون وتوزيعه على الوجه بعد الحلاقة ومن ثم شطف الوجه بالماء الدافئ للتمتع بأحسن نضارة.

الخيار

تعتبر وصفة الخيار فعالة فى تهدئة الجلد تؤدي لعلاج البشرة الدهنية للرجال فهى تعمل على التخفيف من حدة تهيج البشرة فى منطقة ظهور الحبوب فالخيار يتميز بتركيبة غنية بالماء تفيد الجلد الدهني الجاف وتعمل على علاجه لمن يهتمون بعلاج البشرة طبيعيا يستخدم الرجل الخيار على بشرته حيث يتم تقطيعة إلى شرائح متساوية ووضعها على الوجه فى وضع الإسترخاء لتستفيد البشرة أكبر استفادة ممكنة.

يمكنك قراءة أيضاً: حل مشكلة الارق

مصادر:-

Oily skin treatment for men

Best Oily Skin Routine For Men

Exit mobile version