Site icon مركز الجمال

علاج البشرة الحساسة الملتهبة

علاج التهاب البشرة

علاج التهاب البشرة

تختلف البشرة الحساسة عن أنواع البشرة الأخرى من حيث ثأثرها بأى شىء يوضع عليها كمستحضرات التجميل أو كريمات الترطيب أووصفات العناية المنزلية كل هذا يؤثر على البشرة الحساسة مما يؤدى إلى التهابها وهنا تكمن المشكلة فما هو علاج البشرة الحساسة الملتهبة؟ نتطرق فى هذا المقال إلى أسباب التهاب البشرة الحساسة وأعراض التهاب البشرة الحساسة ومن ثم علاج البشرة الحساسة الملتهبة ولا نغفل بعض من النصائح الهامة للعناية بالبشرة الحساسة نتابع معاً.

ملخص المحتوى

أسباب إلتهاب البشرة الحساسة

أعراض إلتهاب البشرة الحساسة

علاج البشرة الحساسة الملتهبة بالكريمات

علاج البشرة الحساسة الملتهبة بماسكات طبيعية 100 %

الحليب والليمون: ويعمل كلا منهما كمهدىء للبشرة الحساسة وذلك بخلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وفرد الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.
العسل :ويُعد من أفضل المنتجات فى علاج البشرة الحساسة الملتهبة ويمكن إضافة ثمره جزرة مهروسة للعسل وذلك بخلط ملعقتين من العسل مع ثمره الجزر وفرد الخليط بالتساوى على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء.
بياض البيض: ويعمل بدوره على تقليل التهابات البشرة الحساسة وذلك بتوزيعه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يُشطف الوجه بالماء.
ماء الورد: مفيد أيضاً فى علاج جميع مشاكل البشرة وعلى رأسها إلتهابات البشرة الحساسة وذلك بغمس قطنه فى ماء الورد وتمريرها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء.

ما النصائح الواجب إتباعها للعناية بالبشرة الحساسة؟

كى لا تلتهب البشرة الحساسة مرة أخرى وحتى لا يساورنا القلق حيال ذلك لابد من إتباع الآتى:

يمكنك قراءة أيضاً: علاج البشرة الجافة

Exit mobile version