Site icon مركز الجمال

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي يعانى منها الأفراد النساء والرجال على حد السواء،ويتساقط الشعر بكثرة نتيجة عدم اتباع روتين عناية مناسب في ظل التعرض لعوامل البيئة والملوثات الناتجة عن تقلبات المناخ.

كذلك بعض من مستحضرات التجميل تتكون من مواد كيميائية تلحق الضرر بأطراف الشعر وتضعف الجذور مما ينتج عنه التساقط بغزارة،لذا سوف نتناول في هذا المقال الحديث عن دواء تساقط الشعر من الصيدلية،بالإضافة إلى الحديث عن الأسباب الشائعة وراء تساقط الشعر.

ملخص المحتوى

أسباب تساقط الشعر

التغيرات الهرمونية

يمر الإنسان بفترات مختللفة من النمو؛وهذه الفترات تؤثر على الجسم وتسبب بعض التغيرات في الهرمونات خاصة في مرحلة المراهقة،وتغير الهرمونات يشكل عامل أساسى في تساقط الشعر المفرط،ويمكن علاج تساقط الشعر في مثل هذه الحالة بالعمل على توازن الهرمونات في الجسم.

العوامل الوراثية

من الأسباب الشائعة وراء تساقط الشعر وحدوث الصلع هي الوراثة،وتتضح بصورة أكثر في حالة وجود تاريخ مع أفراد العائلة وتعرض العديد من الأشخاص في العائلة لتساقط الشعر بغزارة.

استعمال الصبغات الضارة

من العوامل الضارة بالشعر وتعمل على التساقط هي استخدام صبغاات الشعر وكريمات الفرد وأغلب هذه المنتجات تكون غير جيدة تتكون من مواد كيميائية تلحق الضرر بجذور الشعر مما ينتج عنه ضعف الجذور،ومن ثم التساقط.

عدم العناية بالشعر

يجب اتباع روتين عناية يومى بالشعر،وذلك لأن الشعر يتعرض للعوامل الخارجية المختلفة كالأتربة الناتجة عن البيئة،وحرارة الشمس المرتفعة وهذه العوامل تؤثر بالسلب على الشعر لذلك من المفترض استعمال مستحضرات عناية جيدة،ومن الجدير بالذكر أن الاعتماد على المنتجات الطبيعية يعد الخيار الأفضل للعناية بالشعر دون التعرض للتلف.

أدوية تساقط الشعر من الصيدلية

البيوتين

قلة مادة البيوتين في الجسم يلعب دوراً هاماً في ضعف خصلات الشعر لأنها من أهم وأقوى الفيتامينات تفيد في ترميم الشعر التالف ومنحه الغذاء اللازم له.

تستخدم مادة البيوتين في تنشيط الخلايا الموجودة في الفروة لتدفق الدم بصورة طبيعية مما يساعد على انبات الشعر وتعزيز نموه بشكل أسرع وتكون مادة البيوتين على هيئة سائلة يتم تدليك الفروة بها للحصول على أفضل نتيجة.

.

المينوكسيديل

دواء تساقط الشعر من الصيدلية على شكل كريم موضعى بخاخ من أفضل المنتجات المستخدمة في العناية بالشعر والحد من التساقط؛فهو يغذى الفروة ويحد من التساقط يعيد حيوية الشعر وينشط الخلايا في الفروة مما يساعد على انباته من جديد.

ولكن من الضرورى التنبيه إلى أن دواء المينوكسديل من الأدوية التي تسبب بعض المضاعفات لذلك يمكنك استشارة الطبيب المختص قبل استعمال الدواء.

الحقن بالبلازما

دواء تساقط الشعر من الصيدلية من أشهر الطرق المستخدمة في معالجة تساقط الشعر،وتعتبر البلازما من مشتقات الدم الأساسية يتم الحصول عليها من الفرد نفسه وهى عبارة عن سائل لونه أصفر.

تحتوى على مجموعة مختلفة من البروتينات اللازمة لتغذية الفروة،كذلك نجد الفيتامينات الأساسية ضمن عناصرها والفعالة في انبات الشعر.

وتستخدم البلازما بالاستعانة بالطبيب المختص ويحدد عدد الجلسات المناسبة وهى في الغالب تترامح ما بين 5 ألى 6 جلسات.

الحقن بالكولاجين

الكولاجين مادة من أهم المواد الطبيعية الجيدة للبشرة والشعر وهى موجودة في جسم الإنسان ويظهر تأثيرها في الشعر،والجلد،والأظافر،وعدم وجود مادة الكولاجين في الجسم يحدث عنها العديد من المشكلات منها تعرض الجلد للضمور،وتقصف الأظافر،بالإضافة إلى تساقط الشعر.

دواء تساقط الشعر من الصيدلية،وتعد طريقة علاج التساقط بالكولاجين من أحدث الطرق والأكثر شهرة نظراً لما حققته من نتائج مذهلة في علاج تساقط الشعر ويتم حقن الشعر بالكولاجين تحت إشراف طبى متخصص.

حبوب لمنع تساقط الشعر وتقويته

حبوب فيتامين  ب 12

حبوب فيتامين ب 12 أشهر دواء تساقط الشعر من الصيدلية تساعد هذه الحبوب على زيادة امتصاص الجسم للحديد مما يؤدى بدوره إلى منع تساقط الشعر والعمل على نموه بشكل أسرع.

من جانب أخر لا يقل أهمية يمد عنصر الحديد الجسم بالغذاء السليم مما يعود بالنفع على الشعر ويقوى البصيلات،كذلك أثبت فاعلية في علاج تلف الشعر،والجفاف من خلال التغذية والترطيب..

حبوب فيتامين أ

دواء تساقط الشعر من الصيدلية،إذا كنتِ تعانى من تساقط الشعر المتكرر يمكنك استعمال حبوب فيتامين أ وهى من أفضل الأدوية المفيدة تساعد على إنتاج الزهم بصورة أفضل لتمنح الفروة الترطيب الكافى لها.

كذلك تلعب دوراً بارزاً في حماية الشعر من الجفاف،وتعالج التلف،والتقصف يمكن الاعتماد عليها للعناية بالشعر وعلاج كافة المشاكل..

حبوب فيتامين ج

تحتوى هذه الحبوب على مضادات الأكسدة وهى مادة من أفضل المواد تناسب الشعر تعالج التساقط وتحمى من الاجهاد التأكسدى ويحدث الاجهاد التأكسدى كرد فعل لوجود البكتريا والجراثيم في الفروة الصادرة عن وجود الجذور الحرة والبكتريا بفروة الرأس.تشكل حبوب فيتامين ج ضرورة في علاج مشاكل الجلد التي تتعرض لها الفروة وعلى رأسها القشرة..

حبوب لمنع تساقط الشعر وتقويته

حبوب الزنك

دواء تساقط الشعر من الصيدلية تعتبر حبوب الزنك الحل الأمثل لعلاج تساقط الشعر لأنها من المعادن الهامة تعمل على تقوية جهاز المناعة عند الإنسان مما يحد من تساقط الشعر فمن أسباب تساقط الشعر ضعف الجهاز المناعى.من جانب أخر أكثر إشراقا تتكون هذه الحبوب من مضادات الأكسدة وبالتالي تشكل جدار وقاية من التساقط والتلف.

حبوب البروتين

دواء تساقط الشعر من الصيدلية حبوب البروتين تساعد وبشكل فعال في بناء الشعر التالف وتقوى الجذور،كما تفيد الشعر من خلال تقوية الطبقة الخارجية من الشعر مما يمنح الشعر الحيوية واللمعان والنعومة. من أشهر الحبوب المستخدمة في علاج تقصف الشعر والجفاف لأأنها تمد الشعر بالترطيب،آمنه تماماً لا تسبب أي أضرار من أنواع الأدوية التي ينصح بها خبراء العناية.

يمكنك أيضا قراءة:

Exit mobile version