Site icon مركز الجمال

خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع

خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع

خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع

العناية بالشعر من الأمور الضروريةية والتي تتمحور في تركيز الفتيات للحصول على مظهر جذاب وشعر صحى قوى،ومما لا شك فيه أن التساقط من الأمور الشائعة تحدث في أغلب الأحيان نتيجة لتصفيف الشعر والاعتماد على الصبغات الكيميائية الضارة.

كذلك تلعب البيئة دوراً رئيسياً في تعرض الفروة للملوثات من الجراثيم،والبكتريا وغيرها مما يساعد على ظهور القشرة وضعف بصيلات الشعر وبالتالي التساقط،وسوف نتناول في هذا المقال الحديث عن خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع من خلال ذكر مجموعة من الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر.

ملخص المحتوى

أسباب تساقط الشعر

سوء التغذية من العوامل الشائعة لتساقط الشعر فمن المعلوم أن الشعر يحتاج إلى الفيتامينات والبروتينات الهامة لصحة الفروة وفى حالة عدم وجودها يتساقط بغزارة.

تناول بعض من الأدوية المضادة للاكتئاب بجانب أنواع الأدوية التي تكون ضمن أعراضها الجانبية ضعف الشعر من الجذور.

الضغوط النفسية والتعرض للتوتر والقلق من أهم الأسباب،بالإضافة إلى الاجهاد البدنى والذهنى يعود بالسلب على الشعر.

العوامل الوراثية،وتغيير الهرمونات أثناء مرور مراحل العمر المختلفة يمكنك الاستعانة بخلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع.

خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر في أسبوع

العسل والأفوكادو

تعد خلطة العسل والأفوكادو أفضل خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع،حيث يفيد العسل في ترطيب وتنعيم الشعر لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة المفيدة بجانب بعض العناصر المغذية والمفيدة لصحة الشعر.

ومن جانب أخر نجد ثمرة الأفوكادو وهو من أفضل النياتات الطبيعية المستخدمه في علاج تساقط الشعر ووجودهما معاً يمنح الفروة الغذاء الصحى اللازم لها ويعيد بناء الشعر التالف من الجذور وحتى الأطراف مما ينتج عنه الوقاية من التساقط.

قومى بمزج ثمرة من الأفوكادو المهروسة مع مقدار ملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس،ومن ثم وزعى الخليط على شعرك ودلكى الفروة جيداً واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اشطفى شعرك بالشامبو والماء الفاتر.يمكنك متابعة استخدام الخلطة مرة كل أسبوع لنتيجة أفضل.

الشاي الأخضر وصفار البيض

خلطة لمنع تساقط الشعر فى أسبوع،من أهم خلطات الشعر تعالج التساقط والتلف،وتجدد الخلايا في الفروة من خلال منح الفروة الغذاء الصحى اللاز م لها والذى يفيد فى تقوية البصيلات ويمنع التساقط.

من جانب أخر تفيد الخلطة في تنعيم الشعر الخشن والمجعد وتعيد الحيوية لمظهر انسيابى.

يتم مزج مقدار ملعقتين من الشاي الأخضر مع صفار بيضة،ومن ثم إضافة ملعقة من العسل الخام لنتيجة رائعة.

وزعى الخليط المتجانس على شعرك مع الاهتمام بالجذور وعمل مساج خفيف بأطراف الأصابع للتأكد من تغلغل المكونات داخل الفروة.

اشطفى شعرك بالماء العادى بعد مرور مدة ساعة وللحصول على نتيجة يجب تكرار استعمال الخلطة مرتين في الأسبوع.

الزبادى والعسل وخل التفاح

إذا كنتِ تبحثين عن خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع لا نجد أفضل من خلطة الزيادى والعسل لتحقيق نتيجة سريعة ووقف تساقط الشعر،لأنها من الخلطات الطبيعية الفعالة تمنح الفروة الغذاء الصحى وتنشط الدم مما يساعد على تعزيز نمو البصيلات في الشعر.

نقوم بإضافة نصف كوب من الزبادى مع مقدار ملعقة من العسل،وإضافة ملعقة من خل التفاح لتكوين مزيج مناسب.دلكى الفروة بالخليط لمدة كافية ومن ثم اشطفى شعرك بالماء لنتيجة فورية.

خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر في أسبوع

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

زيت الزيتون من أقوى الزيوت الطبيعية يتم الاعتماد عليه بشكل أساسى في علاج مشكلات الشعر خاصة التساقط والتلف،كذلك يفيد الشعر من خلال إعادة الحيوية والتنعيم.ولا يقل زيت جوز الهند أهمية في تغذية الفروة وتقوية البصيلات،ويتم تسخين الزيوت بمقادير مناسبة وتدليك الفروة بها لشعر صحى قوى.

ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيوت من الزيوت الجيدة يمكنك استخدامه بمفرده لتنعيم الشعر وفك التشابك وسهولة التصفيف وسوف تلاحظين الفرق مع تكرار الاستخدام.

حليب جوز الهند وعصير الليمون

أحسن خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع،ويفيد حليب جوز الهند الشعر لأنه مكون من عناصر طبيعية من ثمرة جوز الهند وهى من أفضل النباتات الرائعة ينصح به خبراء العناية لعلاج كافة مشاكل الشعر.

ولاسيما إذا تم إضافة حليب جوز الهند إلى عصير الليمون سوف نحصل على خليط متجانس يقوى جذور الشعر ويعالج تلف الأطراف لمظهر أكثر انسيابية.

يتم مزج مقدار فنجان من حليب جوز الهند مع عصير الليمون وتدليك الفروة لمدة لا تقل عن 10 دقائق لنتيجة فورية.

بعد عمل مساج للفروة نقوم بشطف الشعر بالماء العادى والشامبو والحرص على تكرار الخلطة لمظهر جذاب.

نصائح هامة لمنع تساقط الشعر

يمكنك أيضاً قراءة:

Exit mobile version