Site icon مركز الجمال

حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه

حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه

حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه

حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه،تعد الحبوب تحت الجلد مشكلة من أكثر المشكلات المزعجة تظهر عادة فى البشرة الدهنية نتيجة زيادة الإفرازات الناتجة عن الغدد الدهنية ويطلق عليها الزهم وهذه الزيوت تفيد البشرة وتحد من جفافها،لكن إذا كانت فائضة عن الحاجة تتسبب فى حدوث العديد من مشكلات البشرة الدهنية ومنها ظهور حب الشباب خاصة الحبوب الدهنية تحت الجلد وهى من أصعب أنواع الحبوب، وتتطلب عناية خاصة لعلاجها،كما أن استخدام أى مستحضرات كيميائية غير مناسبة سوف تزيد من حدة تفاقم المشكلة،لذلك وكما تعودنا أن نقدم لكم الحل سوف نتطرق فى هذا المقال إلى معرفة الأسباب الشائعة لانتشار حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه وطرق علاجها.

ملخص المحتوى

ما هى الحبوب الدهنية تحت الجلد؟

حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه هى نوع من أنواع الحبوب الغير مرئية لا نراها لأنها مخفية تحت الجلد ليست لها رأس وغالباً تكون مؤلمةً ،ولكن نشعر بها حبن نقوم بملامسة المنطقة بالإضافة إلى أنها تتسبب غالبًا  فى حدوث التهاب مزمن بالغدد وتظهر حبوب تحت الجلد فى الوجه، الرقبة،أسفل الذقن وأحياناً تظهر فى الصدر وتحدث نتيجة إفراز البشرة الدهنية الزيوت على سطح الجلد حيث تتراكم وتؤدى لغلق المسام وبالتالى تتجمع الزيوت فى صوره حبوب دهنية تحت الجلد.

يمكنك قراءة أيضاً: كيفية ازالة اثار حب الشباب للبشرة الدهنية

ما هى أسباب ظهور حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه؟

يمكنك قراءة أيضاً: علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

تختلف طرق العلاج بالنسبة لحب الشباب خاصة من نوع حبوب دهنية تحت الجلد فهناك علاجات موضعية من خلال بعض المستحضرات الدوائية الفعالة فى التخلص من الحبوب تحت الجلد،كما يوجد علاجات طبيعية تتمثل فى مجموعة من الوصفات التى تم تجربتها وحققت نجاح فى علاج حبوب الوجه الدهنية،ولا نغفل أهم الإرشادات للعلاج وهى عادات صحيحة يجب إتباعها لعلاج الحبوب من الجسم والبشرة.

العلاجات الموضعية

أحماض ألفا هيدروكسي

حمض فعال فى تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة تحت الجلد،يحد من كثرة إفراز الدهون على الوجه ويعمل على تنقية مسام البشرة يمكن استخدامه للوجه والظهر،والصدر أيضاً أماكن تجمع الحبوب تحت الذقن.وهناك مستحضرات العناية التى تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي استخدمى كريم بحتوى على حمض هيدروكسي لعاج الحبوب تحت الجلد.

حمض الساليسيليك

من أكثر الأحماض المستخدمة للبشرة الدهنية فهو يعمل على توازن مستوى حموضة البشرة ويحد من تكون الزيوت يعد علاج فعال للرؤوس البيضاء،يتم استخدامه أيضاً لعلاج بثور الوجه سريع الامتصاص سهل الانتقال على الجلد والتصدى لعملية تراكم الحبوب يعطى نتيجة مختلفة ونستخدمه إذا وجدت حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه.

البنزويل بيروكسايد

مضاد للبكتيريا أثبت قدرة هائلة على تنظيف وتطهير البشرة خاصة منطقة تجمع حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه أفضل التركيبات فى القضاء على الرؤوس السوداء يعالج العديد من مشكلات البشرة الدهنية ومن الضرورى الإكتفاء بوضع طبقة واحدة منه وذلك لأن كثرة الطبقات على الوجه تسبب تهيج البشرة.

الكبريتيك

ننصحك باستخدام الادوية الموضعية التى تحتوي على حمض الكبريتيك للقضاء على خلايا الجلد الميتة وعلاج الكثير من أنواع حب الشباب خاصة إذا كانت حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه يساعد على تهدئه البشرة للإستخدام الآمن.

الرتينويدات

مناسب للوجه الدهنى فى حالة تراكم الحبوب الدهنية يجب استخدامه يساعد على الحد من إفراز غدد الوجه الدهنية من مميزاته التحكم فى نسبة إفراز الزيت لإزالة الحبوب البيضاء تحت الجلد.

يمكنك قراءة أيضاً:كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

خميرة الخبز

سرعان ما تنتشر الحبوب الدهنية نتيجة كثرة إفرازات البشرة مما يسبب مظهر غير لائق يمكنك استخدام الخميرة مفيدة للتخلص من البثور تتغلغل داخل طبقات الجلد بشكل سريع تعمل على سرعة امتصاص زيوت البشرة فى مناطق الإصابة تساعد على تهدئه الجلد قومى بخلط مقدار ملعقة من الخميرة مع ما يناسبها من الماء وامسحي بها بشرتك فى نواحى متفرقة من الوجه ويمكن تكرار الإستخدام مرتين فى الأسبوع.

جل الصبار

لمن يعاني من حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه من النباتات الطبيعية للحبوب ويعمل جل الصبار علي إزالة البثور تحت جلدك يتغلغل بعمق يستخدم للبشرة الدهنية شديدة الحساسية من انواع النباتات المهدئة لطبقات الجلد ومن الفوائد الأخرى لجل الصبار يقلل نشاط الغدد الدهنية خصوصاً فى الوجه استخدميه على المناطق إذا كانت زيتية مع الضغط برفق وعمل مساج لتخفيف حدة الالتهابات مناسب للإستخدام اليومي فى المرحلة الأولى من ظهور الحبوب.

العسل

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة يعالج الإلتهابات الجلدية ماسك طبيعي للوجه فمن المعروف أن الإلتهابات تكثر تجمع الزيوت وتزيد إفرازاتها، يعالج الأنسجة التالفة للجلد كما يساعد على تحسن ملحوظ فى الحالات التى تصل فيها الحبوب إلى الرؤوس السوداء ويصعب علاجها من الممكن استخدام العسل مرة واحدة فى اليوم عن طريق وضع القليل منه على البشرة مع التدليك باتباع الطريقة الصحيحة فى المساج والتركيز على الحبوب الموجودة تحت الجلد ومن ثم شطف الوجه بالماء وسوف تلاحظين التغيرات فى القضاء على الجراثيم والأوساخ وعلاج الحبوب بإختلاف أنواعها، يستخدمه البعض فى ترطيب البشرة الجافة فهى عادة ما تكون قاسية تسبب جفاف للجلد.

عصير الليمون والعسل

تعرفي معنا على أهم الوصفات الأساسية الخليط المناسب للتخلص من فائض البشرة من الزيوت، ويعد الليمون مطهر فعال للبشرة يتخلص من الجلد الميت كما يفيد العسل فى تغذية البشرة والتخلص من الأتربة والالتهابات للبشرة المختلطة والدهنية يناسب الماسك البشرة العادية أيضاً.

زيت شجرة الشاي

مستحضر طبيعي لمعالجة الحبوب فى الوجه الدهني فهو يقضى على البكتريا لأصحاب البشرة الدهنية يعالج إنسداد مسامات البشرة من خلال وضع كمية منه على راحه اليد ومن ثم توزيعها على الوجه خاصة الأماكن المصابة بحبوب دهنية تحت جلد الوجه تستخدمه النساء من أجل حماية البشرة من الإلتهابات.

إرشادات هامة للحد من ظهور حبوب دهنية تحت الجلد فى الوجه

يمكنك قراءة أيضاً: علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسه

Exit mobile version