Site icon مركز الجمال

 افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

 افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

 افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

ملخص المحتوى

أنواع سيروم الشعر

  • سيروم لوريال الفيف
  • سيروم لوريال باريس
  • سيروم كريستال

 

 افضل سيروم للشعر الجاف والهايش, العديد من الأشخاص وخاصة الفتيات  قد يواجهوا مشاكل جفاف الشعر واكتسابه المظهر الهايش والمتقصف, وينتابهم القلق من البحث عن  افضل سيروم للشعر المجعد ,ومن المعروف أن الشعر يعد جاف إذا وجدت صعوبة في تسريحه مع تساقط العديد من خصلات الشعر عند التسريح، ليتوجب فى هذه الحالة استخدام سيروم للشعر نظراً  لأنه يدخل في تكوينه الكثير من المواد التي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه مظهر صحي ولامع, لذلك  يجب التطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن افضل سيروم للشعر الجاف والهايش,كما نقدم لكم بعض من الوصفات الطبيعية لعمل سيروم طبيعى,ونختم حديثنا الشيق بمعرفة طرق استخدام السيروم.

يمكنك قراءة أيضاً: علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالاعشاب

ما هو السيروم للشعر

 يهتم الكثير بالإطلالة الجذابة والتى لا تتحقق فى حالة إذا كان الشعر مجعد فكان عليهم الاهتمام بمظهرهم وصحة شعرهم وذلك من خلال معرفة  أفضل انواع  السيروم للعناية بالشعر والتي تستخدم لعلاج الشعر الجاف والهايش ولكن قد يكونوا يجهلون ما هو هذا السيروم أو بمعنى أصح مما يتكون هذا السيروم.
فهو مكون من مادة السيليكون من أفضل المواد التي قد تؤدي إلى الحفاظ على سلامة الشعر من العديد من العوامل الخارجية مثل استخدام بعض الأجهزة الخاصة بتصفيف الشعر بشكل مبالغ فيه أو إستخدامها بشكل خاطئ وخاصة عوامل الطقس التي قد تكون قاسية على الشعر كان لابد من استخدامها في صنع سيروم الشعر.
كما أن هذه المادة المكونة للسيروم تمنح الشعر المظهر الصحي والبراق، كما أنها تقوم بدور هام في علاج الشعر المجعد والذي يصعب التعامل معه دون الأضرار به في بعض الحالات.
كما أن مفعول مادة السيلكون لا ينقضي إلا عند إزالتها من الشعر من خلال غسله بالماء الفاتر ولذا يمكن القول بدوام تأثيرها الفعال على الشعر للفترة الزمنية التي يحددها الشخص المستخدم للسيروم.

افضل سيروم للشعر بعد الاستحمام سيروم لوريال الفيف

وقد أثبت علمياً وأثببت بعض التجارب أن سيرم لوريال الفيف يعد افضل سيروم للشعر الجاف والهايش من أكثر الماركات العالمية استخداماً  إذا كنتِ ممن يبحثون  عن افضل منتجات اخترنا لك أفضل مزايا  سعر مناسب جدا  للتمتع بجمال شعرك حيث أنه يعمل على القضاء على الشعر الجاف والهايش وذلك من خلال أنه يحتوي على العديد من المواد المرطبة  مثل المادة المستخلصة من زهرة الكاميليا وكذلك يحتوي على العديد من الزيوت المفيدة والمغذية للشعر مثل زيت عباد الشمس.
ويلاحظ أنه للحصول على أفضل النتائج المرجوة من استخدام هذا السيروم لابد من الحرص على استخدام شامبو وبلسم الشعر من نفس نوعية سيروم لوريال الفيف والذي يحتوي على  العناصر المعالجة للشعر والتي يدخل في تصنيعها نفس المواد  بل ومواد أخرى تعد تكميلية  وللحصول على النتيجة المرغوبة لشعر حريري يجب تكرار الاستخدام.

يمكنك قراءة أيضاً: افضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية

افضل سيروم للشعر المصبوغ سيروم لوريال باريس

يعد سيروم لوريال باريس من افضل سيروم للشعر الجاف والهايش منتج  مخصص لعلاج التموج الناتج عن صبغة الشعر ، حيث أنه يعمل على منح خصلات الشعر الترطيب اللازم لمنحها المظهر الصحي واللامع خاصة تحت أشعة الشمس، كما أنه يعمل على القضاء على أي تلفيات قد تصيب الشعر نتيجة لأي أعراض خارجية مثل التأثيرات التي تحدث نتيجة لتقلبات الجو المستمرة.
ويتميز هذا السيروم بأنه يدخل في تكوينه مادة الغليسرين وكذلك مادة الجلسرين اللتان لهم تأثير إيجابي للغاية على الشعر بحيث يتمثل دورهما الأساسي في إكساب الشعر النعومة والتألق اللازم.
بالإضافة إلى أن هذا السيروم يتميز بكونه سهل الاستخدام ولا يحتاج سوى إلى قراءة التعليمات المتواجدة عليه، وهي مسلك سهل ويسير التنفيذ، كما أنه عند وضعه على الشعر لا يلتصق به للغاية بحيث يمكن إزالته من على السعر فقط باستخدام الماء.
وكل هذه المميزات التي توجد في هذا السيروم لا تكون فقط في حالة الشعر الذي تم صبغه بل كذلك تفيد الشعر الطبيعي الذي لم يتم صبغه في السابق.

يمكنك قراءة أيضاً: ماسك تفتيح سريع للمناسبات

افضل سيروم للشعر بعد البروتين سيروم كريستال

من المتعارف عليه أنه وبعد معالجة الشعر بمادة البروتين لابد من الاهتمام بالشعر بشكل جيد وذلك حتى لا يتأثر الشعر بشكل عكسي، ويكون هناك العديد من التأثيرات السلبية نتيجة لإهمال الشعر بعد معالجته بالبروتين، ولذا لابد من استخدام افضل سيروم للشعر الجاف والهايش في تلك المرحلة.
وسيروم كريستال به العديد من الخواص التي تجعل منه أفضل أنواع السيروم التي يمكن استخدامها في هذه المرحلة، حيث أنه لا يغذي فقط خصلات الشعر الجاف والهايش بداية من الجذور وصولاً إلى الأطراف  بل هو كذلك يعمل على تغذية فروة الرأس والقضاء على العديد من الأمراض الجلدية التي قد تصيبها مثل الحكة والهرش.
 سيروم كريستال يحتوي على المواد اللازمة لوقاية خصلات الشعر من العديد من العوامل الخارجية ذات التأثيرات السلبية عليه مثل الأتربة التي قد تتواجد في الجو وأشعة الشمس التي قد تكون ضارة الشعر مما قد يسبب تلفه في بعض الحالات, يحتوي على مجموعة من المواد التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف وحل مشكلة  المظهر الهايش.

سيروم طبيعي للشعر الجاف والهايش

الأفوكادو وزيت جوز الهند

من المنتجات الطبيعية لها فوائد عديدة فى علاج الشعر المتقصف والتالف حيث يساعد زيت جوز الهند على ترطيب وتنعيم الشعر والتخلص بسهولة من التموج,كذلك لا يقل زيت الافوكادو عن نفس المقدار من الافادة  ويمكن الإعتماد عليهما فى الحصول علي سيروم طبيعى للشعر وذلك بمزج مقدار ملعقة من زيت الافوكادو ونفس المقدار من زيت جوز الهند وإضافة ملعقة زيت خروج لنتيجة أفضل ويمكن وضع زيت الزيتون ضمن المكونات وبعد مزج المكونات جيداً نحتفظ بها فى زجاجة محكمة ونستخدم السيروم قبل تمشيط الشعر للحصول على شعر  انسيابى ناعم ولمعان براق

الصبار وزيت اللافندر

من زيوت  العناية الطبيعية بالشعر إذا كنت تعاني من الشعر التالف والمجعد عليك فقط عمل سيروم serum طبيعى لشعرك  لتجنب أضرار المنتجات الكيميائية وذلك من خلال مزج مقدار ملعقتين من هلام الصبار,مع مقدار عشر قطرات من زيت اكليل الجبل ونفس المقددار من زيت اللافندر,ونقوم بمزج هذه المكونات بالماء المقطر لتحضير السيروم ومن ثم وضعة على الشعر لتنعيم وترطيب البصيلات من الجذور حتى الأطراف.

طريقة استخدام سيروم الشعر

طريقة استخدام سيروم الشعر

ماذا افعل بعد وضع سيروم للشعر؟

وبعد اختيار افضل سيروم للشعر الجاف والهايش واستخدامه وفق طبيعة الشعر وما يحتاج إليه الشعر من مواد مغذية ومعالجة له  متواجدة  في مكونات السيروم لابد من الحرص على استخدام المشط لتسريح الشعر وفك العقد التي قد تتكون فيه وخاصة إن كان الشعر ذات طبيعة مجعدة.
كما أنه لا يوجد ما قد يمنع من استخدام المكواة المخصصة لفرد الشعر أو جهاز الاستشوار بعد وضع السيروم للشعر، فذلك الأمر لا يسبب أي ضرر على الشعر ولا يسبب له أي تلف مرة أخرى بعد علاج ما قد يكون به من الأساس من تلفيات باستخدام السيروم.

 هل يوضع السيروم على فروة الرأس؟

من أهم النقاط التي يلزم أن ينتبه إليها الأشخاص الذين يستخدمون السيروم أنه لابد من عدم وضعه على فروة الشعر مباشرة، وذلك لأنه قد يضر بها كما أنه قد يعيق من أن تصل المواد المغذية لفروة الرأس وخاصة إن لم يتم غسل الشعر من السيروم في الوقت المناسب,لذا فمن الأفضل الإلتزام بشروط استخدام سيروم الشعر.
وهكذا يمكن القول أن البحث عن  افضل سيروم للشعر الجاف والهايش من أهم الأمور التي يلزم القيام بها للحصول على شعر صحي وجذاب، كما يوجد العديد من أنواع السيروم التي يمكن استخدامها وتكون ذات جودة عالية كذلك.
ويتوقف تحديد نوع السيروم المستخدم على طبيعة الشعر والحالة التي يكون عليها عند استخدامه، وكذلك لابد من الانتباه بشكل جيد ومنع وصول السبروم إلى فروة الرأس بشكل مباشر حتى لا يصلها أي ضرر.

يمكنك قراءة أيضاً: علاج جفاف البشرة بالاعشاب

Exit mobile version