Site icon مركز الجمال

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

يتعرض الشعر للعوامل الخارجية كتقلبات الجو،والملوثات الناتجة عن البيئة وهذه العوامل تؤثر بالسلب على مظهر الشعر؛حيث تجعل ملمسه خشن ويفقد الرطوبة مما يعطى مظهر غير لائق يؤثر على الأفراد.

ولا يقتصر تأثير العوامل الخارجية على خشونة ملمس الشعر بل تتسبب في التلف والتساقط،ومن ثم عدم نمو البصيلات بشكل متوازن،لذلك لابد من الاستعانة بالزيوت الطبيعية الجيدة في معالجة مشاكل الشعر وسوف نتناول في هذا المقال الحديث عن افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله.

ملخص المحتوى

افضل زيت طبيعي لتنعيم الشعر وتطويله

زيت جوز الهند

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله من أشهر الزيوت الطبيعية الفعالة في معالجة عيوب الشعر نظراً لوجود المكونات المفيدة للشعر ضمن عناصره وتساعد هذه المكونات على تغذية وترطيب الشعر بعمق مما يعود بالنفع على ملمس الشعر ويجعله ناعم كالحرير.

ومن الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند يعمل على زيادة طول الشهر من خلال تعزيز نمو البصيلات والترطيب،ولكن لا ينصح باستخدامه للشعر الدهنى.

يستخدم زيت جوز الهند من خلال عمل قناع للشعر وتدليك الفروة لتغلغل الزيت بداخلها لمدة لا تقل عن ساعة ومن ثم شطف الشعر ولنتيجة جيدة يمكن تكرار الاستخدام مرتين في الأسبوع..كذلك يمكنك استعمال زيت جوز الهند على أطراف الشعر؛فهو يساهم في فك التشابك والتصفيف.

زيت الأرجان

يطلق عليه السائل الذهبى نظراً لقدرته الفائقة في زيادة كثافة الشعر فهو يعتبر افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله،يمتلك العديد من الخصائص الهامة منها كونه خفيف على الفروة مما يساعد على سهولة الامتصاص. يستخدم افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله لترطيب الشعر والوقاية من الجفاف،بالإضافة إلى علاج التلف آمن تماماً على الفروة لا يترك أثار دهنية.

تكون طريقة الاستفادة من زيت الأرجان من خلال عمل قناع بوضعه على الفروة لمدة كافية لمنحها الغذاء الضرورى لها ولنتيجة فعالة يجب تكرار استعمال الزيت ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت السمسم

نال زيت السمسم شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة فلقد قام الكثيرين بتجربته كروتين عناية بالشعر الخشن بهدف الترطيب والتكثيف وزيادة طول الشعر وأثبت نجاحه مما ساعد على انتشاره بشكل مختلف.

زيت السمسم افضل زيت لتطويل الشعر وتطويله نصح به خبراء العناية لتصفيف الشعر،ومنحه الترطيب الكافى له والتصدى للجفاف والبهتان لأ فهو يفيد الشعر من جانب أخر في إعادة الحيوية وتنشيط الخلايا الموجودة في الفروة مما ينتج عنه زيادة الطول والتكثيف.

يمكن استعمال زيت السمسم مع الزنجبيل للحصول على أكبر استفادة للفروة من خلال مزج مقدار ملعقة من الزنجبيل مع نفس المقدار من زيت السمسم لخليط متجانس،ومن ثم توزيعه على الفروة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يمكنك بعدها غسل شعرك جيداً بالماء ومع الاستخدام المتكرر سوف تلاحظين الفرق.

زيت الزيتون

إذا كنتِ تعانى من خشونة ملمس الشعر مع التساقط المتكرر يمكنك استعمال افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله وهو زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالعناصر المغذية للفروة يمنح الشعر البريق واللمعان،بالإضافة إلى الملمس الإنسيابى الناعم.

ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيوت مناسب لجميع أنواع الشعر يوضع على الشعر كقناع لتغذية الفروة وتعزيز نمو البصيلات،كذلك يساعد على التصفيف وإعادة البريق للشعر.

افضل زيت طبيعي لتنعيم الشعر وتطويله

زيت اللوز الحلو

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله مناسب لكافة أنواع الشعر؛فهو من الزيوت المعروف عنها تنشيط الدورة الدموية في الفروة مما يؤدى لتدفق الدم بصورة طبيعية ونمو بصيلات الشعر.ويفيد زيت اللوز الحلو الشعر من عدة جوانب أخرى؛فهو مناسب لعلاج التلف والتصدى للملمس الخشن.

يستخدم زيت اللوز الحلو بمفرده،أو مع الزيوت الطبيعية الأخرى كزيت الزيتون فكلاهما ذو فائدة قوية في علاج تقصف الشعر وتكثيفه وزيادة طوله.

زيت الخروع

من الزيوت ذو القوام الكثيف لذا يفضل استخدامه مع زيت الزيتون،يساعد زيت الخروع في تكثيف الشعر عن طريق وقف التساقط وتغذية الفروة  لجعل الشعر أكثر نعومة وانسابية.من الزيوت الجيدة في علاج العديد من مشاكل الشعر على رأسها التلف،والتساقط والملمس الخشن.

قومي بمزج كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت السمسم،وزيت جوز الهند،بالإضافة إلى زيت اللوز الحلو وهى وصفة مكونه من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الضرورية لصحة الشعر تم تجربتها من قبل الكثيرين وحققت نتائج مذهلة.

يتم تدليك الفروة بخليط الزيوت وعمل مساج خفيف وتغطية كاملة لبصيلات الشعر،ومن ثم تركه لمدة نصف ساعة وشطف الشعر لنتيجة رائعة.

نصائح هامة لزيادة نعومة الشعر

استعمال الزيوت الطبيعية النقية

عادة ما تستخدم الفتيات الزيوت الطبيعية لفترة طويلة ولا تلاحظ نتيجة في علاج خشونة ملمس الشعر،ويكمن السبب في أن الزيوت تكون غير نقية تحتوي على إضافات ضارة لا تفيد الشعر بل تنعكس بالسلب عليه،لذا لابد من اقتناء افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله من مصدر موثوق.

تنظيف الفروة

نتيجة لتعرض الشعر لعوامل البيئة تتراكم الأوساخ،والجراثيم عليها وبالتالي تغلق المسام وتعرقل نمو بصيلات الشعر ومن المفترض الحرص على تنظيف الفروة بصفة مستمرة للوقاية من القشرة ولنتيجة فعالة في تنعيم وتطويل الشعر.

الاستخدام المحدود للزيوت

يجب استعمال الزيوت بطريقة معقولة فوضع الكثير من الزيت على الفروة يجعلها دهنية مما ينعكس بالسلب عليها،كما يجب التنويه إلى أن قناع الزيوت يمكن أن يستخدم مرة كل أسبوع أو مرتين لنتيجة جيدة.

عدم الإفراط في غسل الشعر

غسل الشعر بصفة مستمرة يتسبب في زيادة التلف والتساقط،بالإضافة إلى الملمس الخشن والمظهر الغير جذاب،ومن أهم النصائح التي نقدمها لك للحفاظ على رطوبة الشعر أطول فترة ممكنه هي الاعتدال في غسل الشعر أي لا يجب الإكثار من غسله،أو تباعد فترات شطف الشعر.

يمكنك أيضاً قراءة:

Exit mobile version