Site icon مركز الجمال

اضرار البروتين للشعر وفوائده

اضرار البروتين للشعر وفوائده

اضرار البروتين للشعر وفوائده

تبحث الفتيات على شعر ناعم يعطى مظهر متألق جذاب يمنح الثقة بالنفس،ومن الطرق الشائعة والتي تستعين بها العديد من السيدات كحل سريع لشعر مفرود هي البروتين،وبالرغم من أن البروتين يعطى الشعر اللمعان والنعومة إلا أنه يضر بالشعر من جانب أخر.

لذلك لابد من التعرف على اضرار البرووتين للشعر وفوائده قبل استخدامه،بالإضافة إلى طريقة معالجة الشعر المفرود بالبروتين.

ملخص المحتوى

فوائد البروتين للشعر

أنواع بروتين الشعر

بروتين الكولاجين

بروتين الكولاجين من أفضل أنواع البروتين التي تستخدم للشعر،والكولاجين عبارة عن مادة متواجدة في أنسجة الجسم تساعد على تقوية الأظافر والشعر بصفة خاصة حيث تمنح الشعر الترطيب الكافى له ليعطى مظهر أكثر جاذبية. اضرار البروتين للشعر وفوائده

بروتين الكافيار

إذا كنتِ تبحثين عن نوع بروتين جيد ومناسب لطبيعة شعرك يعالج المناطق المتضررة في الشعر يمكنك الاستعانة بهذا النوع من البروتين ويستخرج البروتين من نبات الكافيار.

اضرار البروتين للشعر وفوائده ،وهو من أحسن أنواع النباتات المفيدة للشعر نظراً لوجود الفيتامينات الضرورية كفيتامين Aوهو من أهم الفيتامينات المغذية للشعر يمنح البصيلات الترطيب ويحمى من التساقط ويعالج التلف.

البروتين النباتى

من أكثر أنواع البروتينات الآمنه للشعر لا يسبب أضرار يستخرج من النباتات الطبيعية،فور أن يتم وضعه على الفروة تمتصه الجذور ويعطى مفعول سريع لشعر لامع وأكثر نعومة وإنسيابيه.

البروتين الحيواني

يعد البروتين الحيوانى الخيار الأفضل لشعر صحى قوى يعتبر من أحسن أنواع البروتين نظراً لاحتوائه على الأحماض الأمينية بنسبة مرتفعة وتساعد هذه الأحماض على تغذية الفروة وتنشيط الدم مما يحفز نمو البصيلات وفرد الشعر.

بروتين القمح

نوع جيد يناسب كافة أنواع الشعر يحمى من عوامل المناخ الخارجية،كالحرارة الشديدة،والرطوبة،كذلك هو فعال في الوقاية من التعرض للأتربة والغبار الكثيف.

يفيد الشعر من خلال الترطيب والوقاية من الجفاف.

أضرار البروتين للشعر

اضرار البروتين للشعر وفوائده ،هناك أنواع من البروتين تتسبب في حساسية فروة الرأس خاصة الفروة الدهنية المعرضة للالتهابات وتهيجات الجلد.

يلعب البروتين دوراً بارزاً في تساقط الشعر في حالة تم استخدامه لفترات طويلة لأنه يضعف من جذور الشعر مما ينتج عنه تساقطها بغزارة.

اضرار البروتين للشعر وفوائده،أغلبية أنواع البروتين تحتوى ضمن عناصرها على مكونات كيميائية ضارة تحفز نشاط الخلايا السرطانية.

من أضرار البروتين الشائعة كثرة إفراز المادة الدهنية في الفروة مما يساعد على تلف الشعر وضعف البصيلات مع مرور الوقت.

أضرار البروتين للشعر

خطوات هامة للوقاية من تساقط الشعر بعد البروتين

يمكنك أيضاً قراءة:

Exit mobile version