Site icon مركز الجمال

اسباب سرعة ضربات القلب

اسباب سرعة ضربات القلب

اسباب سرعة ضربات القلب

اسباب سرعة ضربات القلب,تسارع نبضات القلب عن معدلها الطبيعي تحدث نتيجة للعديد من الأسباب، قد تكون أسباب مرضية، وقد تكون نتيجة لتعرض الفرد لانفعالات شديدة تسبب فى عدم إنتظام النبضات سواء كانت الانفعالات غاضبة مثل القلق والضيق أو الانفعالات السريعة السارة كالفرحة الشديدة كل هذ الأسباب تزيد من معدل ضخ نبضات القلب، ويسهل التعرف عليها لأنها تؤدى لحدوث خلل في سريان الدم في الجسم وسوف نتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن اسباب سرعة نبضات القلب وطرق علاجها وكيف يمكننا الوقاية منها.

ملخص المحتوى

اسباب سرعة ضربات القلب

أعراض سرعة ضرات القلب

تعرف معنا على أهم الأعراض المصاحبة لمشكلة سرعة ضربات القلب كما يلى:

مضاعفات سرعة ضربات القلب

السكتات الدماغية

من المضاعفات الخطيرة التي تُحدثها زيادة نبضات القلب عن معدلها الطبيعي فتجمع الدم قد يتسبب في حدوث الجلطات مما يؤدى بدوره إلى لانسداد الشرايين.

الاغماء

الإغماء من مضافات زيادة معدل ضربات القلب لأنه قد يتسبب في خفض مستوى ضغط الدم ويحدث بكثرة لمن يعانون من مشكلات في القلب كالمشكلات المتعلقة بغلق صمام من صمامات القلب .

توقف القلب

من المضاعفات الخطيرة التى من الصعب السيطرة عليها تصيب أغلب الحالات ويحدث خفقان وسرعة نبضات القلب نتيجة لاضطراب في توزيع الدم وتغيير النظام المُعتاد.

فشل القلب

أي انخفاض مستوى أدائه لدى الشخص عن الطبيعي بمراحل وقد يؤدى إلى فقدان الحياة الموت المفاجىء وهو من المضاعفات الناتجة أيضاً عن سرعة نبضات القلب.

مضاعفات سرعة ضربات القلب

طرق التشخيص

علاج زيادة ضربات القلب

بعدما تعرضنا إلى اسباب سرعة ضربات القلب والأعراض المصاحبة نتناول خطوات العلاج وذلك بعد استشارة الطبيب والتأكد من أن اسباب سرعة نبضات القلب ناتجة عن مرض ما يتعلق بالقلب فسوف يتخذ الطبيب الإجراءات اللازمة ووصف الأدوية حسب حالتك الصحية والتي لا تتعارض مع أي مرض أخر لم يكن لديك به علم، ولكن إذا كانت سرعة نبضات القلب غير ناتجة عن أسباب مرضية يمكن علاجها عن طريق إتباع نمط حياة صحي والتحكم فى بعض التصرفات من خلال بعض النصائح التي نذكرها فى عدة نقاط فيما يلي:

يمكنك قراءة أيضاً:

نتائج نقص البروتين فى الجسم

حل مشكلة الارق

فوائد زيت اللوز الحلو

Exit mobile version