Site icon مركز الجمال

ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

تعد مشكلة ظهور الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات التى تسبب إزعاج للعديد من الفتيات، وتحدث الرؤوس السوداء كنتيجة لتعرض البشرة للإلتهابات المختلفة نتيجة كثرة الإفرازات الدهنية فى الوجه.

وتحدث عادة فى البشرة الدهنية، والبشرة المختلطة لأنهما من أنواع البشرة التي تفرز الزيوت الدهنية بكثرة. وسوف نتناول فى هذا المقال عدة طرقة مختلفة تعمل على ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة.

ملخص المحتوى

ما هى الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء هى عبارة عن حبوب، ونتوءات صغيرة، تحتوي على مادة لزجة تتكون من الزيوت التى تفرزها البشرة بكثرة على سطح الجلد.

وتعتبر نوع من حب الشباب الذى يصيب البشرة لكنه يتحول إلى بثور، ورؤوس سوداء من الصعب التعامل معها، لأن منتجات العناية الكيميائية تتسبب فى إلحاق الضرر بالبشرة، وتعرضها للعديد من المشكلات المختلفة، فضلاً عن تغير لون الجلد إلى اللون الأسمر الداكن، وظهور التصبغات الداكنة.

وأفضل طريقة تساعد على ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة تكمن فى الوصفات الطبيعية.

الأسباب التي تؤدى إلي ظهور الرؤوس السوداء

تعرض البشرة لعوامل المناخ المختلفة من الحرارة الشديدة، او البرودة الشديدة يؤدى إلي تراكم الشوائب، والأتربة على سطح الجلد مما ينتج عنه ظهور الرؤوس السوداء.

كثرة ملامسة الوجه، وتحسس البشرة من حين إلي آخر يعرضها للإلتهابات وهذه الإلتهابات تتسبب فى وجود الحبوب فى البشرة، وتحولها إلي يثور، ورؤوس سوداء، رؤوس بيضاء.

من أسباب ظهور الرؤوس السوداء استعمال مستحضرات تجميل غير موثوقة، فهناك الكثير من مستحضرات العناية مجهولة المصدر تحدث ضرر فى طبقة الجلد الخارجية، والمسئولة بدورها عن حماية البشرة مما يؤدى بدوره إلى ظهور الرؤوس السوداء فى الوجه.

من الأسباب الشهيرة حدوث خلل، وتغير فى الهرمونات فى مراحل النمو المختلفة، وهذا التغير بالطبع يعمل على ظهور حب الشباب بمختلف أنواعه.

عدم الإهتمام بتنظيف البشرة، كذلك نجد من جانب آخر ترك المكياج على الوجه حتى الصباح من العادات الخاطئة التي تسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

طرق ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

حمام بخار

يمكنك الإعتماد على البخار لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه والأنف من أول مرة، قومي بوضع منشفة ساخنة على وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تتمكن الرؤوس من الخروج على سطح الجلد.

بعد القيام بهذه الخطوة سوف نلاحظ طفو الرؤوس على سطح الجلد فى هذه الحالة نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الدافىء مع غسول الوجه المناسب لنوع البشرة.

نقوم بشطف الوجه مرة أخرى بالماء البارد للعمل على غلق مسام البشرة مرة أخرى.فى النهاية نقوم باستخدام مرطب وترطيب الوجه للعمل على تهدئته،وتعد طرق البخار فى التنظيف أفضل طرق لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه.

ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة بالضغط

للتخلص من الرؤوس السوداء لابد من تفتيح مسام البشرة أولاً والعمل على اخراج الحبوب على سطح الجلد، يجب عمل حمام بخار، او وضع كمادات ساخنة على الوجه لتفتيح مسام البشرة.

تكمن طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة في الضغط على الحبوب برفق برأس الأصبع باستخدام قطعة من القطن المعقمة، كما يمكنك استعمال الأداة المخصصة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف لكن يجب التعامل معها بحذر.

وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء

إذا كنتِ تعانين من ظهور الرؤوس السوداء، والبثور المتنوعة فى وجهك، وتحتارين فى طريقة إزالة الرؤوس السوداء، سوف نقدم لكِ وصفات سهلة ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة.

وصفة الجيلاتين ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

أفضل وصفة متجربة فعالة تستخدم فى التخلص من الرؤوس السوداء من أول مرة، قومي بمزج مقدار ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع مقدار ثلاث ملاعق من الماء.

قومي بوضع الخليط على النار لمدة 15 ثانية لكى يتماسك جيداً، ومن ثم وزعى الخليط على وجهك بالتساوى خاصة مناطق ظهور الرؤوس السوداء، والحبوب.

نترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها نقوم بإزالته سوف نلاحظ خروج الرؤوس السوداء فى طبقة الجيلاتين.

للحصول على نتيجة جيدة جدا يمكنك استخدام ماسك الجيلاتين مرتين فى الأسبوع.

صودا الخبز ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

تعتبر طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة من الطرق الفعالة في التخلص نهائياً من حب الشباب بجميع أنواعه،نقوم بمزج مقدار ملعقة صغيرة من صوداء الخبر مع القليل من الماء لعمل خليط متجانس.

اغسلى وجهك بالماء الدافىء قبل وضع ماسك صودا الخبز للعمل على تفتيح مسام الجلد، يتم وضع الخليط على وجهك مع الإهتمام بمناطق الرؤوس السوداء خاصة حول الأنف.

يتم عمل مساج للوجه فى كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الأنف لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تتغلغل صودا الخبز داخل طبقات الجلد،لكى يتم القضاء على خلايا الجلد الميتة، اشطفى وجهك بالماء الدافيء للحصول على أفضل نتيجة، ويمكن تكرار ماسك صودا الخبز مرتين فى الأسبوع.

وصفات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء

بياض البيض

من المنتجات الطبيعية المستخدمة فى ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة ،لأنه يساعد على شد الجلد والتخلص من الالتهابات المسببة لظهور الحبوب تحت الجلد،ويمكن تكرار ماسك البيض على بشرتك ثلاث مرات فى الأسبوع.

قومي بفصل مقدار بياض بيضة فى وعاء خارجي،ومن ثم نظفى بشرتك جيداً للتأكد من عدم وجود بكتريا،وفطريات على سطح الجلد.

بعد تنظيف البشرة ضعى طبقة من بياض البيض حول الأنف فى مناطق الرؤوس السوداء،وننتظر حتى تجف،ثم كررى العملية عدة مرات،ويجب التأكد من جفاف كل طبقة قبل وضع الطبقة الأخرى.

نستخدم منشفة مبللة بالماء الدافي في إزالة طبقات البيض من على البشرة،ثم نشطف الوجه بالماء العادة سوف نلاحظ اختفاء الرؤوس السوداء.

من أجل ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة نهائيا يجب عليك تكرار قناع البيض على بشرتك ثلاث مرات فى الأسبوع،مع الإهتمام بترطيب الوجه.

يمكنك قراءة أيضاً:

كريم نيفيا سوفت

كريم تريتوسبوت

كريم ريتينول

 

Exit mobile version