مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسك للبشرة المختلطة

0

تقع النساء صاحبات البشرة المختلطة فى حيرة من أمرهن وتتمحور الحيرة حول طرق العناية بالوجه فتُعد البشرة المختلطة مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة معاً لذا أغلبهن يجهل الطرق الصحيحة للعناية بالبشره المختلطة كما يجهلن معرفة الماسكات الخاصة بالبشرة المختلطة,وهى من أكثر أنواع البشرة عرضة للمشاكل وتعمل على الانتقال بين خواص البشرة الدهنية وخواص البشرة المختلطة لذا نقدم إليك الحل بطرق طبيعية سوف نتطرق فى هذا المقال إلى أقسام البشرة المختلطة وطرق العناية بها كما نذكر افضل طريقة لعلاج مشاكل البشرة عن طريق طرح بعض الماسكات للبشرة المختلطة ويمكنكِ إختيار ماسك يناسب بشرتك نتابع معاً:

أقسام البشرة المختلطة

البشرة المختلطه نوع خاص من أنواع البشرة يحتاج إلى عناية يومية ويضم قسمين
جزء جاف فى منطقة الخدين خاصة ومحيط العين وجانب الوجه أيضا ذو ملمس هادىء لكنه لا ينفد من إصابته بالتشققات أن اهملت البشرة وتم التعامل معها بطرق لا تناسبها يترك تأثير سلبى
أما الجزء الدهنى فى الجبين والأنف والفم ويتسم باللمعان كما يعمل على تجمع حب الشباب,الرؤوس السوداء والبثور بصفة مستمرة

بشرة مختلطة
بشرة مختلطة

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

ماسك الخيار والعسل

ويُعد افضل ماسك للبشرة المختلطة حيث يعمل العسل على تغذية الجزء الجاف,كما أنه مرطب فعال للوجه,ويعمل الخيار على ترطيب البشرة وتضييق المسام فى الجزء الدهنى من الوجه ويمكن الإعتماد على الماسك فى التخلص من مشاكل البشرة وذلك وضع ملعقة عسل كبيرة على ثمره خيار مبشورة مع إضافة القليل من الحليب ونقوم بزمج المكونات جيداً وتوزيعه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء وتجفيفة باستخدام منشفة قطنية ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً حسب الحاجه.

ماسك العسل والقرفة

ويندرج تحت قائمة أفضل ماسك للبشره المختلطة وهو مناسب لكونه يعمل بإزدواجية عن طريق العناية بالجزء الجاف والدهنى معاً وذلك بخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرفة وفرد الخليط على الوجه بالتساوى ومن ثم يُشطف الوجه بعد تركه لمدة 30 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

ماسك الكركم والحليب

من أقوى الماسكات المفيدة للبشرة المختلطة ونقوم بخلط نصف كوب من الحليب مع ملعقتين من الكركم وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يُشطف الوجه بالماء ويجفف بمنشفة قطنية لنتيجة جيدة جدا.

ماسك الكركم والبطاطس

ماسك طبيعى للوجه من خلطات البشرة المختلطة يقع فى ترتيب عالى نسبياً مفيد للتخلص من حب الشباب والبثور بشكل نهائى ولتجنَب اسمرار البشرة وذلك بهرس حبتين من البطاطس ومزج عصيرهما على ملعقتين من الكركم وفرد القناع على الوجه بالتناسق وتركه لمدة 15 دقيقة للحصول على نتيجة فعالة للبشرة المختلطة ويمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعياُ للحصول على نضارة البشرة.

ماسك الطماطم والشوفان

الماسك الطبيعي ويُعد من الوصفات الفعالة البشرة المختلطة لترطيب وتنظيف البشرة ويُنتج من إتحاد الطماطم مع الشوفان التخلص من الحبوب وإخفاء أثرها فى كلا الجزئين الدهنى والجاف وذلك بخلط حبتين من الطماطم مع ملعقتين من الشوفان ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعياً.

ماسك البيض

ويستخدم البيض لشد البشرة فى الجزء الدهنى وترطيب الجزء الجاف وإزالة خلايا الجلد الميتة أى كعامل مزدوج وذلك يخلط صفار البيض مع ملعقة لوز ويُدهن الوجه بالخليط بحركات دائرية ثم يشطف الوجه بعد مدة 20 دقيقة ولا بأس من تكرار الماسك يومياً إذا أرادت البشرة ويمكن الاعتماد عليه فيما بعد كروتين عناية ببشرتكِ

ماسك البقدونس والعسل

من أهم فوائد العسل يحتوي على مضادات اكسدة تعمل على تنقية المسام من خلال امتصاص الجلد له,ولا يقل البقدونس أهمية ويعمل على تنظيف الوجه وذلك بطحن حزمه من البقدوس أولاً ومزجها مع ملعقتين من العسل وتركها لمدة 30 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء للحصول على نتيجة رائعة لذا يستخدم كأفضل ماسك للبشرة المختلطة.

ماسك الورد مع الزبادي

افضل ماسك للبشرة المختلطة من المكونات الطبيعية يساعد على التخلص من الإفرازات الزائدة فى الوجه وتوازى نسبة حموضه البشرة وذلك عن طريق تقطيع بتلات الورد ومن ثم نقوم بنفعها فى ماء الورد لمدة لا تقل عن ساعة أو استخدام ماء الورد بدلا منه ويمكن عمل قناع عن طريق مزج مقدار ملعقة من العسل مع مقدار ملعقة من الزبادى واضافة الورد لعمل خليط متجانس يشبه القوام الكريمى وتوزيعه على جميع المناطق فى الوجه لنتيجة ؤائعة.

ماسك الفراولة والعسل

من ماسكات البشرة المختلطة التى تساعد على نضارة البشرة عن طريق هرس مقدار ثلاث ثمرات من الفراولة مع مقدار ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى مقدار ملعقة من حليب البودرة لعمل خليط متجانس وتوزيعه على الوجه بالتساوى مع التدليك للحصول على نتيجة فعالة لك.

ماسك الطين الأخضر

من أفضل ماسكات لصاحبة البشرة المزعجة يساعد على تحسب إفرازات الغدد الدهنية نظراً لاحتوائه على أكسيد المغنيسيوم كما يمكن استخدامه فى تقشير البشرة,لتنظيف المسام وذلك عن طريق مزج ملعقة من الطين الأخضر مع مقدار ملعقتين من ماء الورد وملعقة من الحليب لعمل أقنعة متوازىية وتوزيعها على البشرة ,والحصول على أفضل النتائج.

نصائح هامة للعناية بالبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية مستمرة إليكِ عزيزتي بعض من إرشادات مركز الجمال ونصائح هامة تناسب البشرة العادية والجافة والمختلطة كما يلي:

  • عدم إستعمال الصابون العادى وغسل الوجه بالغاسول المناسب للبشرة لأن الصابون يحتوى على قلويات تضر أنسجه الجلد.
  • إزاله مستحضرات التجميل قبل النوم وتركها يؤدى لتراكم شوائب صغيرة على سطح الجلد فيجب الحرص على نظافة البشرة ومحو أى أثار لمستحضرات التجميل.
  • من النصائح الهامة الواجب إتباعه ترطيب البشرة يومياً ويمكن الاعتماد على جل الصبار بخلاصة نبات الصبار وهو من المنتجات الطبيعية التى تساعد على الترطيب.
  • يجب تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع ويمكن الاعتماد على مقشر طبيعى كالسكر والليمون وهناك أيضا العسل يعمل على تفتيح البشرة.
  • الحرص على تناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والبروتينات كذلك شرب كميات كافيةمن المياة.
  • إستخدام واقى شمس مناسب وعدم التعرض المباشر لأشعتها لتجنب الأضرار الناجمة عن أشعتها الضارة.
  • الإعتماد على منتجات طبيعية فعالة فى علاج مشاكل البشرة كما يجب التعامل بحذر مع المنتجات الكيميائة لتجنب حدوث مشكلات البشرة

بمكنك قراءة أيضاً

ماسك لتفتيح البشرة العادية

ماسكات للبشرة المختلطة للتفتيح

ترطيب البشرة المختلطة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.