مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسك للبشرة الدهنية والحبوب

1

تتكون البشرة الدهنية نتيجة زيادة الإفرازات الدهنية وهو ما يُسمى بالزهم وهى إفرازات دهنية تعمل على ترطيب البشرة ولكن إذا زادت عن الحد تؤدى إلى غلق المسام وتكون الفطريات فوق سطح الجلد ننا ينتج عنه تكون حب الشباب وتُعرف البشرة الدهنية بكثرة مشاكلها وصعوبة التعامل معاها وتلجأ أغلب الفتيات إلى الحلول السريعة والتى تتمثل فى المنتجات الكيميائية وهى ذو تأثير لحظى هذا بخلاف الضرر التى تُلحقة بالجلد فهى تتسبب الضرر بطبقة الجلد الخارجية والمسئولة بدورها عن الحماية لذا سوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحلول الفعالة وذلك عن طريق ذكر بعض من الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية والحبوب مع التركيز على ماسك للبشرة الدهنية والحبوب نتابع معاً:

ماسك للبشرة الدهنية والحبوب

العسل والقرفة

ويُعد أفضل ماسك للبشرة الدهنية والحبوب وذلك لأن العسل يعمل على وقاية البشرة من البكتريا والفطريات المسببة لحب الشباب لاحتوائه ضمن عناصره على مضادات الأكسدة وتدعم القرفة مفعول العسل عن طريق تنظيف البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من العسل مع مقدار ملعقة من القرفة وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

زيت شجرة الشاى

أثبت فاعليتة فى علاج حب الشباب نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للبكتريا مما ينتج عنه الوقاية منها والتصدى للإلتهابات لذا يُستخدم كماسك للبشرة الدهنية والحبوب وذلك عن طريق نقوم بإضافة القليل من زيت القرنفل إلى كمية من زيت شجرة الشاى وذلك للعمل على تخفيفة ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق بإستخدام قطنة معقمة وتركه لمدة 15 دقيقة وشطف الوجه بالماء لنتيجة فعالة ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة جيدة.

الشوفان والعسل

ضمن القوائم الرائدة والتى تندرج تحت عنوان ماسك للبشرة الدهنية والحبوب وذلك لأن الشوفان يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة مما ينتج عنه تقشير البشرة ويعمل العسل على التغذية والترطيب والوقاية من الجراثيم ومنع تكون الشوائب فوق سطح الجلد وذلك عن طريق مزج مقدار نصف كوب من دقيق الشوفان فى القليل من الماء الساخن وإضافة القليل من العسل لعمل خليط متجانس وتوزيعه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية وشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لنتيجة رائعة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

الليمون والعسل والحليب

ضمن الماسكات الفعالة للبشرة الدهنية والتى تقضى على الحبوب بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار كميات متساوية من عصصير الليمون والحليب والعسل وتوزيع الخليط على الوجه مع الدهنا برفق وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

الزبادى

ويعمل على التحكم فى مستوى الحموضة فى البشرة والقضاء على إلتهابات البشرة مما ينتج عن ه علاج حب الشباب لذا ينضم تحت عنوان ماسك للبشرة الدهنية والحبوب وذلك عن طريق توزيع القليل من لبن الزبادى على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء ويمكن إستخدام الزبادى يومياً لبشرة نقية.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

  • تنظيف البشرة جيداً بإستعمال الغسول المناسب للبشرة الدهنية وتجنب إستعمال الصابون وذلك لاحتوائه على قلويات تعمل على إلحاق الضرر بالبشرة.
  • إستعمال واقى الشمس وتجنب التععرض لأشعتها الحارقة وذلك لأنها تحتوى على أشعة فوق بنفسيجية تفقد البشرة طبقة الحماية.
  • إتباع الغذاء الصحى والذى يحتوى على البروتينات الهامة للبشرة ضمن خطوات العناية بالبشرة الدهنية.
  • بالإضافة إلى الغذاء الجيد تناول كميات كافية من الماء وذلك لأن الماء يفيد الجسم بشكل عام كالتخلص من السموم والبشرة بشكل خاص كمقاومة الجفاف.
  • من الضرورى عدم ترك المستحضرات التجميلية على الوجه لفترات طويلة بالإضافة إلى ضرورة إقتناء المنتجات الملائمة لنوع البشرة ومدى صلاحيتها للإستخدام.
  • الحرص على ترطيب البشرة يومياً وذلك بإستعمال المرطبات الطبيعية كالعسل وتجنب المرطبات الكيميائية بالإضافة إلى تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع بإستعمال السكر والليمون.
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يمكنك قراءة أيضاً:

تعليق 1
  1. […] ماسك للبشرة الدهنية والحبوب […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.