مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها

0

تحتاج البشرة إلى نظام عناية يومى وذلك لأنها تتعرض للعديد من المشكلات الشائعة التى تصيب البشرة كالتصبغات الداكنة والبقع السمراء،بالإضافة إلى جفاف البشرة وينتج عن العناية الخاطئة تفاقم حدة المشكلات مما ينتج عنه صعوبة التعامل معها ولا يُنصح بالإعتماد على المنتجات الكيميائية فهى تؤدى إلى إلحاق الضرر بأنسجة الجلد وخاصة طبقة الحماية ونتطرق فى هذا المقال إلى طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها بالإضافة إلى بعض ماسكات العناية المتنوعة للتفتيح والترطيب،كما لا ننسى ذكر الأسباب التى تؤدى إلى إسمرار البشرة وحدوث الجفاف كى نتجنبها نتابع معاً:

الأسباب المؤدية إلى إسمرار وجفاف البشرة

  • ضمن العوامل الخطيرة والتى تعمل على إلحاق الضرر بالبشرة أشعة الشمس وينتج عن التعرض المستمر لها تلف الأنسجة وبالتالى الإصابه بالجفاف وحدوث التصبغات الداكنة.
  • عدم تناول كميات كافية من الماء فالماء ضمن الأسباب التى تعمل على تغذية البشرة وترطيبها هذا بخلاف تجنب تعرضها للإسمرار.
  • إستعمال الصابون فى تنظيف البشرة ويحتوى الصابون ضمن عناصره على مواد قلوية تتسبب فى إصابة البشرة بالجفاف وينتج عن الجفاف المشكلات الأخرى كاالتصبغات وتشققات البشرة فمن الضرورى الحرص على إستعمال الغسول الذى يناسب نوع البشرة.
  • عدم إتباع نظام غذائى متوازن فالغذاء ضمن العوامل الرئيسية التى تعود بالنفع على البشرة فهناك البروتينات والفيتامينات الضرورية لأنسجة الجلد.
  • إهمال تنظيف البشرة يؤدى إلى الجفاف والإسمرار وظهور حب الشباب ومن مظاهر إهمال تنظيف البشرة ترك المستحضرات التجميلية على الوجه حتى الصباح.
  • الإعتماد وبشكل كلى على المنتجات الكيميائية فى العناية بالبشرة وتؤدى منتجات التجميل الكيميائية إلى فقد البشرة نضارتها مع الوقت مما ينتج عنه الشيخوخة المبكرة.
  • منتجات العناية الغير موثوقة ذو المصدر المجهول ضمن أسباب جفاف البشرة وكذلك إستعمال منتجات لا تتناسب مع نوع البشرة يؤدى إلى إصابه البشرة بالإسمرار وتجمع حب الشباب.
  • عدم ترطيب البشرة يؤدى إلى إصابتها بالجفاف كذلك الإستعمال الخاطىء للمرطبات.
اسباب جفاف واسمرار البشرة
اسباب جفاف واسمرار البشرة

ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها

القهوة والحليب

يُعد افضل ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها وتعمل القهوة على إزالة التصبغات الداكنة مما ينتج عنه التفتيح ويعمل الحليب على انقباض مسام البشرة والترطيب وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من البن المطحون مع مقدار ملعقة من الحليب لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لبشرة ناصعة البياض.

اللوز والحليب

يعمل الماسك على علاج الإسمرار والتصدى للجفاف لذا يُستخدم كماسك لتفتيح البشرة وترطيبها وذلك عن طريق نقع مقدار 7 حبات من اللوز فى كمية قليلة من الحليب وتركه لليلة كاملة للحصول على عجينة متجانسة ومن ثم نضيف بعض قطرات من ماء الورد للخليط وتوزيعه على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق وتركه لمدة 20 دقيقة ونشطف الوجه بالماء وللحصول على نتيجة يمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع.

قشور البرتقال والزبادى

صمن القوائم التى تضم عنوان ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها ويحتوى قشر البرتقال على الفيتامينات الضرورية للبشرة والمعروف عنها بعلاج الإسمرار والقضاء على التصبغات ويعمل الزبادى على ترطيب البشرة وذلك عن طريق نقع قشور البرتقال فى الشمس لتجفيفها ونقوم بطحنها ومزج مقدار ملعقة من قشور البرتقال المطحونه مع مقدار ملعقة من الزبادى وتوزيع الخليط على الوجه ثم نقوم بشطف الوجه بعد مدة لا تقل عن 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

الخيار والزبادى

ضمن الماسكات التى أثبتت فاعليتها فى تفتيح وترطيب البشرة لذا يستخدم ماسك الخيار والزبادى كماسك لتفتيح البشرة وترطيبها وذلك عن طريق هرس مقدار ثمره من الخيار مع مقدار ملعقة من الزبادى لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 ومن ثم نشطف الوجه بالماء لنتيجة فعالة ويمكن إستخدام ماسك الخيار والزيادى ثلاث مرات فى الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.