Site icon مركز الجمال

ماسك لتفتيح البشرة العادية

افضل ماسك لتفتيح البشرة العادية

افضل ماسك لتفتيح البشرة العادية

ملخص المحتوى

البشرة العادية

تُعد البشرة العادية من أفضل أنواع البشرة فلا تفرز كميات من الدهون كالبشرة الدهنية ولا تتعرض لفقد رطوبتها بين الحين والآخر كالبشرة الجافة لذا من يتمتع ببشرة عادية يكن محظوظاً وذلك لقلة حدوث مشاكلها وسهولة علاجها وتُعد مشكلة توحيد لون البشرة من مشاكل البشرة العادية فماذا نفعل حيال تفتيح البشرة العادية؟وما هى خصائص البشرة العادية ؟ وما النصائح الهامة للعناية بالبشرة العادية؟ لا يشغل تفكيركِ سيدتى نتطرق فى هذا المقال إلى الإجابة على الإستفسارات التى تخص البشرة العادية ويتمحور حديثنا بخاصة حول تفتيح البشرة العادية بطرق طبيعية سوف نذكر بعض من الماسكات المختلفة وبإمكانكِ إختيار ماسك لتفتيح البشرة العادية نتابع معاً:

خصائص البشرة العادية

ماسكات لتفتيح البشرة العادية

العسل والشوفان: فلا يوجد أفضل من العسل والشوفان إذا كنتِ تبحثين عن ماسك لتفتيح البشرة العادية ، فالعسل يحتوى على مواد مضاده للبكتيريا والشوفان يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها وذلك بخلط كميات متساوية من العسل والشوفان ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء.

قشر البرتقال والزبادى: ويندرجان تحت قائمة أفضل ماسك لتفتيح البشرة العادية وذلك بوضع كمية قليلة من قشر البرتقال فى الشمس لمدة يوم لتجفيفها ثم نقوم بطحن قشور البرتقال ووضع ملعقة كبيرة من مطحون قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادى وخلطهما جيداً ومن ثم فردهما على الوجه ويشطف الوجه بعد مدة 30 دقيقة.

الحليب واللوز: لما لهم من خصائص فعالة فى تفتيح البشرة العادية فلا بأس من الإعتماد عليهما ضمن ماسك تفتيح البشرة العادية وذلك بنقع عدد6 حبات من اللوز فى كمية قليلة من الحليب لمدة ليلة كاملة ثم نضيف القليل من ماء الورد وعمل عجينة من الخليط وتُفرد على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء.

الحليب والتفاح: من الماسكات الفعالة لتفتيح البشرة العادية ويعمل التفاح على شد البشرة واللبن على تفتيحها ويتم ذلك عن طريق تقشير التفاح ومن ثم نقعة فى كمية من الحليب لمدة 30 دقيقة بعد تقطيعة إلى شرائح ثم نضع الخليط فى الخلاط الكهربائى لعمل عجينة ومن ثم وضعها فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة وبذلك تُصبح جاهزة لفردها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء.

نصائح هامة للعناية بالبشرة العادية.

يمكنك قراءة أيضاً: علاج البشرة الجافة

Exit mobile version