مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس

0

تحتاج البشرة الدهنية إلى إهتمام وعناية خاصة نظراً لأنها تفرز الزيوت بكثرة وتنتج الإفرازات الزيتية عن الغدد الدهنية وما يسمونه البعض الزهم وبالرغم من هذه الإرازات مفيدة إلا أنها إذا زادت عن حدها تؤدى إلى إلحاق الضرر بالبشرة ومن الإضرار التى تقوم بها ظهور حب الشباب بكثرة على سطح الجلد وتتفاقم الأمور وتتحول إلى بثور ورؤؤس سوداء ويثور ولا نغفل الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة وتعمل أشعة الشمس على تلف طبقة الجلد الخارجية والمسئولة بدورها عن الحماية مما ينتج عنه إصابة البشرة بالتصبغات الداكنة والمظهر غير اللائق والذى يؤدى لفقد الثقة بالنفس لذا سوف نتحدث فى هذا المقال عن ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة االواجب إتباعها للعناية بالبشرة نتابع معاً:

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس

التفاح والليمون

ويُعد افضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس ويعمل التفاح على القضاء على إسمرار البشرة كذلك يعمل الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة مما ينتج عنه القضاء على التصبغات الداكنة وذلك عن طريق هرس مقدار ثمره من التفاح بعد تقشيرها مع مقدار ثلاث ملاعق من عصير الليمون ومزج المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم نشطف الوجه بالماء وللحصول على نتيجة يمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

دقيق الشوفان وماء الورد

من الماسكات التى “أثبتت فاعليتها فى التخلص من تصبغات البشرة ويعمل الدقيق على تقشير البشرة وتجديد الخلايا ويساعد ماء الورد فى التفتيح لذا يُستخدم كماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس وذلك عن طريق تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقة من الدقيق مع مقدار ملعقة من ماء الورد لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتركه لمدة لا تق عن 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء لبشرة ناصعة البياض.

زيت الزيتون والبيض

يُستخدم كماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس ويعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة وتنشيط خلايا الجلد ولا يقل البيض أهمية ويعمل على شد البشرة وتنقية المسام مما ينتج عنه تفتيح البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار صفار بيضة مع مقدار ملعقتين من زيت الزيتون وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة 30 دقيقة ولضمان الحصول على نتيجة يمكن تكرار ماسك زيت الزيتون والبيض مرتين فى الأسبوع.

زيت اللوز الحلو

وأثبت فاعليته فى تفتيح البشرة وتوحيد لون الجلد والقضاء على التصبغات الداكنة واستخدمه الكثيرون ضمن مستحضرات التجميل الطبيعية كذلك يُستخدم كماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن بالقليل من زيت اللوز الحلو وتمريرها على الوجه مع التدليك برفق وترك الوجه لمدة لا تقل عن ساعة ومن ثم نشطف الوجه لبشرة مشرقة ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو مرة واحدة فى الأسبوع.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

  • يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لما لها من إضرار ناتجة عن الأشعة الفوق بنفسيجية ويمكن إستعمال واقى شمس يناسب البشرة الدهنية.
  • عدم إستعمال الصابون فى تنظيف البشرة لأنه ضمن العوامل الرئيسية للإصابة بالجفاف وهناك الغسول المناسب والفعال للبشرة الدهنية.
  • ضرورة عمل غذاء صحى متوازن يحتوى على البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة البشرة فقلة الغذاء من أكثر العوامل المسببة لمشكلات البشرة.
  • بالإضافة إلى الغذاء الصحى تناول كميات كافية من الماء ويعمل الماء على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد وبالتالى عدم الإصابة بالشيخوخة المبكرة.
  • ضرورة التأكد من صلاحية المنتجات التجميلية للإستخدام كذلك إختيار المستحضرات التى تناسب نوع البشرة.
  • تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة ضمن الخطوات الهامة التى يجب القيام بها ويمكن إستعمال المقشرات الطبيعية كالسكر والليمون.
  • ترطيب البشرة يومياً للوقاية من الجفاف والذى ينتج عنه إسمرار البشرة ويمكن إستعمال المرطبات الطبيعية كالعسل وجل الصبار.
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.