مقالات عامة

ماسك جاهز لتفتيح البشرة

ماسك تفتيح للبشرة

يكمن سر جاذبية المرأة فى الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب ومن مشكلات البشرة الأكثر شيوعاً وإنتشاراً مشكلة اسمرار البشرة ويسبب الاسمرار الإنزعاج والقلق مما ينتج عنه قلة الثقة بالنفس وعدم الخروج من المنزل ومن العوامل المؤدية للإسمرار التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة وتحتوى الشمس على أشعة فوق بنفسيجية تتسبب فى حدوث تلف لأنسجة الجلد الخارجية المسئولة بدورها عن الحماية،ضمن الأسباب التى تؤدى للاسمرار اصابه البشرة بالجفاف وسوف نفصل القول فى هذه الأسباب كى نتجنبها ومن ثم نتطرق إلى الجانب الأكثر إشراقاً فى حديثنا آلا وهو كيفية تفتيح البشرة وذلك عن طريق عمل ماسك جاهز لتفتيح البشرة من المنتجات الطبيعية المجربة والفعالة.

الأسباب التى تؤدى إلى اسمرار البشرة

  • الإعتماد على الصابون فى تنظيف البشرة. حيث يؤدى الصابون إلى اصابة البشرة بالجفاف ومن معروف أن الجفاف يُنتج عنه اسمرار البشرة.
  • إفتقار البشرة للغذاء الصحى يؤدى إلى الاسمرار وتحتاج البشرة إلى الفيتامينات والبروتينات الضرورية والتى تعمل على تغذية البشرة.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس ضمن الأسباب الرئيسية وتعمل الشمس على اصابة البشرة بالتصبغات الداكنة والبقع البنية.
  • قلة شرب الماء من العوامل المدمرة للبشرة وتعمل الماء على تغذية وترطيب البشرة وتشكل جدار عازل لحماية البشرة من الجفاف.
  • ضمن اسباب اصابه البشرة بالاسمرار ترك المستحضرات التجميلية على الوجه حتى الصباح وتتسبب فى تراكم الفطريات والبكتريا على سطح الجلد مما ينتج عنه البقع البنيه والاسمرار.
  • إهمال تنظيف البشرة فمن المعروف أن البشرة تحتاج إلى التنظيف بإستمرار فإزالة خلايا الجلد الميتة تحمى البشرة من التصبغات وبوب الشباب.
  • أيضا ضمن العوامل المضرة للبشرة وتسبب الاسمرار الإفراط فى إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية ويُفضل الإعتماد على المنتجات الطبيعية لتفادى حدوث مشكلات البشرة.
اسباب اسمرار البشرة
اسباب اسمرار البشرة

ماسك جاهز لتفتيح البشرة

العسل والليمون

للعناية بالبشرة يمكن عمل ماسك جاهز لتفتيح البشرة عن طريق الإعتماد على العسل والليمون ويعمل العسل على وقاية البشرة من الجفاف نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويعمل الليمون على تطهير البشرة من البكتريا العالقة على سطح الجلد مما ينتج عنه تفتيح البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من العسل مع مقدار ملعقة من الليمون وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 ومن ثم نشطف الوجه بالماء لبشرة ناصعة البياض.

الشوفان والعسل

ويُستخدم كماسك جاهز لتفتيح البشرة ويعمل الشوفان على تقشير البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة مما ينتج عنه ازاله التصبغات وتوحيد لون البشرة ويعمل العسل على تغذيه البشرة عن طريق منحها الترطيب المناسب وينتج عنه عدم اصابتها بالجفاف المسبب فى الاسمرار وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من الشوفان مع مقدار ملعقة من العسل لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق ومن ثم نشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 15 دقيقة ويمكن تكرار ماسك العسل والشوفان مرتين فى الأسبوع.

الزبادى والليمون

ويعمل الزبادى على تهدئه البشرة وعلاج الإلتهابات الناتجه عن التصبغات الداكنه ولا يقل الليمون اهمية فى حماية البشرة من الجراثيم بالإضافة إلى الترطيب وينتج عن هذا كله تفتيح البشرة لذا يُستخدم كماسك جاهز لتفتيح البشرة ويعطى نتيجة سريعة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من الزبادى مع مقدار ملعقة من عصير الليمون وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتركه لمدة 20 ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على بشرة نقية.

التفاح والحليب

ضمن الماسكات الفعالة فى تفتيح البشرة وعلاج الاسمرار وذلك عن طريق تقشير مقدار ثمره من التفاح وتقطيعها إلى شرائح ومن ثم نقوم بنقعها فى كوب من الحليب لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم نقوم بخلط المنقوع بالخلاط الكهربائى لعمل عجينة متجانسة وتوزيعها على الوجه بالتساوى ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة 15 دقيقة لنتيجة فعالة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضا:

السابق
العناية بالبشرة في المنزل
التالي
ماسك لتفتيح البشرة الجافة من اول مرة
ADS

اترك تعليقاً