العناية بالبشرة

ماسك القرفة والعسل

ماسك القرفة والعسل

يعد ماسك القرفة والعسل القناع المناسب إذا كنتِ تبحثين عن ماسك طبيعي مميز يناسب بشرتك،ويساعد على علاج جميع انواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية ؛فهو يعالج الرؤوس السوداء،كما يتخلص من حبوب الوجه مهما كانت صغيرة،بجانب كونه ذو فاعلية للتخلص من البكتيريا والشوائب العالقة على سطح الجلد،كما يمكن استخدام قناع القرفه والعسل لعلاج جميع مشاكل البشرة،وسوف نتطرق فى هذا المقال للحديث عن الفوائد المتعددة للقرفة والعسل مع طرق الاستخدام.

فوائد ماسك القرفة والعسل للبشرة

مقشر طبيعى

يعد ماسك القرفة والعسل أحد أهم الماسكات الطبيعية الفعالة في إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة؛فهو يُعتبر مقشر طبيعى يمكن استخدامه كبديل مناسب للمقشرات الكيميائية،فالعسل يفيد في مقاومة البكتيريا المسببة للخلايا الميته،والقرفة تفيد في تنظيف الوجه.

يحارب تجاعيد الجلد

من أكثر المشكلات المزعجة لدى السيدات هي ظهور الخطوط البيضاء في البشره،وبروز التجاعيد؛فالشيخوخة المبكرة تفقد الثقة بالنفس،وبعد البحث عن العلاج الفوري لها لفترات طويلة،والأضرار التي حدثت نتيجة المستحضرات الكيميائية المستخدمه في علاج الشيخوخة،ظهر العلاج السريع عن طريق ماسك العسل والقرفة ماسك طبيعي يعيد الحيوية والنضارة،ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه وتعزيز الخلايا وبالتالي القضاء على الخطوط البيضاء الدقيقة،ويمكنك إستخدام ماسك القرفة والعسل مرتين في الأسبوع لنتيجة رائعة.

مرطب للوجه

من الاستخدامات الشائعة التي ينصح بها خبراء التجميل بالنسبة للقرفة والعسل هي الترطيب؛حيث ينصح خبراء التجميل في استعمال ماسك القرفة والعسل لعلاج مشكلة الجفاف،فهى من المشكلات الخطيرة التي ينتج عنها حدوث تشققات بالجلد وبالتالي حدوث التجاعيد والشيخوخة المبكرة،فالعسل يحتوى ضمن مكوناته على خواص تساعد بفاعليه على ترطيب الجلد وحبس الماء تحته،أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فيتم مزج مقدار ملعقتين من العسل مع مقدار ملعقة من القرفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة رطبة.

تغذية البشرة

تحدث مشكلات البشرة عادة نتيجة قلة الغذاء اللازم لها،ويعطيها ماسك القرفة والعسل الفيتامينات والبروتينات الضرورية لتنشيط خلايا الجلد نظراً لاحتواء كل منهما على خواص مفيدة في علاج التهاب الجلد فالعسل يحتوى على مضادات الأكسدة المعروف عنها قدرتها في التغذية،وعلاج الحروق،والقرفة تعتبر مطهر فعال ضد الجراثيم التي تتعرض لها البشرة من البيئة وبالتالي الحماية اللازمة.

علاج اسمرار البشرة

إذا كنت تبحثين عن ماسك طبيعي مميز يعمل على توحيد لون البشرة وينقيها من الشوائب جربي ماسك القرفة والعسل والحليب للبشرة،قومى بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من العسل واضافة ملعقة من الحليب من اجل  الحصول على بشرة ناصعة البياض.

يمكنك قراءة أيضاً: فوائد القرفة والجنزبيل

ماسك القرفة والعسل للحبوب

حب الشباب من المشكلات المعقدة التي تصيب الوجه نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة،كذلك تعرض البشرة للجفاف،وغيرها من الأسباب المختلفة،وأثبت ماسك القرفة والعسل قدرة فائقة في علاج حب الشباب وذلك للعديد من الأسباب نوجزها فيما يلى:

  • يعتبر العسل بيئة حمضية وبالتالي الوقاية من نمو البكتيريا على سطح الجلد فالبكتيريا هي السبب الرئيسى في وجود حب الشباب.
  • يضغط العسل على الخلايا الفطرية الملوثة للجلد ويمنع نموها نظراً لتركيزه العالى من السكر.
  • يحتوى العسل على مركب البروبليس وهو مركب يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.
  • تحتوى القرفة على عناصر مفيدة تقضى على المكورات العنقودية،وكافة أشكال الفيروسات الأخرى.
  • تفيد القرفة في تنقية المسام وتقليص حجمها وبالتالي تبدو بشكل مناسب يمنع تواجد البكتيريا على الجلد.

طريقة عمل ماسك القرفة والعسل للحبوب

قومى باحضار مقدار ثلاثة ملاعق من العسل،مع مقدار ملعقة كبيرة من القرفة وخلط المكونات جيداً لعمل خليط متجانس،ومن ثم نقوم بوضع الماسك داخل المايكرويف لمدة لا تزيد عن نصف دقيقة وتوزيعه على الوجه مع التدليك برفق والتركيز على مناطق الحبوب،ويجب إلا يكون الماسك ساخن بدرجة لا تتحملها البشرة بعد ذلك قومى بشطف وجهك بالماء بعد مرور مدة نصف ساعة لبشرة خالية من الحبوب،كما يمكن تكرار الماسك ثلاث مرات في الأسبوع لنتيجة أفضل.

طريقة عمل ماسك القرفة والعسل للحبوب
طريقة عمل ماسك القرفة والعسل للحبوب

ماسك القرفة والعسل للشعر

يعمل ماسك القرفة والعسل فى تقوية الشعر من خلال تعزيز نمو البصيلات مما ينتج عنه علاج تساقط الشعر المتكرر،من جانب أخر يساعد على فك تشابك الشعر والحصول على ملمس ناعم بالإضافة إلى زيادة اللمعان والتفتيح.

طريقة استخدام ماسك القرفة والعسل للشعر

يتم اسعمال ماسك القرفة والعسل عن طريق مزج مقادير متساوية من القرفة والعسل مع اضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون لعمل خليط ودهان فروة الرأس به مع عمل مساج خفيف وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم شطفه بالماء لنتيجة فعالة.

هناك طريقة أخرى لاستخدام ماسك القرفة والعسل للشعر لقوة اللمعان؛وذلك عن طريق خلط مقدار ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من العسل الطبيعى واضافة ثلاث ملاعق من القرفة وتطبيق الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة للحصول على شعر لامع.

فوائد القرفة مع العسل

 شفاء الجروح

يجهل الكثير فائدة خليط القرفة والعسل للجلد؛هو يعمل على التصدى للبكتيريا،والفطريات التى تلعب دوراً رئيسياً فى حدوث إلتهابات الجلد الناتجة عن الجروح،وهذا وفقاً لدراسات أجريت فمن المعروف أن العسل يستخدم فى علاج الحروق الجلدية،والقرفة تمنع الالتهابات ومزجهما معاً يعطى نتيجة مذهلة فى سرعة الشفاء من الجروح.ويمكن عمل ماسك القرفة والعسل لعلاج حروق الجلد.

التحكم فى مستوى السكر

من فوائد القرفة والعسل سهولة،وسرعة التحكم فى ضبط مستويات السكر فى الدم ومقاومة الأنسولين مما ينتج عنه الوقاية من الاصابة بمرض السكرى،كما ينصح بتناول الخليط لمرضى السكرى للمساعدة على ضبط السكر فى الدم.

الحد من الإصابة بأمراض القلب

تعد الدهون الثلاثية،ومستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم العامل الرئيسى للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،وتناول مشروب العسل والقرفة يعمل على تقوية وتعزيز صحة القلب،وبالتالي التقليل من الدهون الثلاثية،وضبط معدل الكوليسترول من اهم فوائد العسل والقرفة.

غنى بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة التي يحتوى عليها العسل تعد عامل وقاية للجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة :كالسرطان،أمراض القلب،السكرى،ولا نغفل عن دور االقرفة في مد الجسم بالطاقة والحماية من الأمراض المزمنة.وتحتاج البشرة لمضادات الاكسدة الموجودة فى ماسك القرفة والعسل.

علاج نزلات البرد

يمتاز خليط العسل والقرفة باحتوائه على عناصر داعمة لطرد الفيروسات،والبكتيريا المختلفة والتي ينتج عنها حدوث الأنفولونزا،ونزلات البرد بصفة مستمرة،لذا في حالة الإصابة بنزلات البرد يمكنك تناول القرفة والعسل.

علاج مشاكل الهضم

من فوائد العسل مع القرفة العمل على تحسين عملية الهضم وعدم حدوث أي من مشكلات الهضم المحتمل حدوثها.

التقليل من ألم المفاصل

يعانى الكثير من الأشخاص من آلام المفاصل الناتج عن الإلتهابات،وتفشل جميع الحيل الطبية في التخلص من الألم،ويكمن الحل في تناول المنتجات الطبيعية كالقرفة والعسل نظرا لقدرتهم الفائقة في علاج التهابات المفاصل.

يمكنك قراءة أيضاً: فوائد زيت الورد

السابق
فوائد فيتامين سي للبشرة
التالي
الصيام المتقطع
ADS