مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسكات للبشرة المختلطة

4

تُعد البشرة المختلطة نوع خاص يجلب الحيرة لدى المرأة وذلك لأنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية وخصائص البشرة الجافة حيث تتجمع الحبوب والبثور فى مناطق فى الوجه كالجبين والأنف والفم وذلك لكون المنطقة دهنية وتُصاب مناطق أخرى بالجفاف كالخدين وجانب الوجه ومحيط العين وذلك لكون المنطقة جافة مما يستدعى أخذ الحيطة والحذر فى التعامل مع البشرة المختلطة لذا من أجلك سيدتى نتطرق فى هذ المقال إلى أهم الخطوات الواجب إتباعها للعناية بالبشرة المختلطة كما نذكر أفضل ماسكات للبشرة المختلطة وطرق إستخدام الماسكات نتابع معاً:

خطوات هامة للعناية بالبشرة المختلطة

  • تجنبى إستعمال الصابون فى غسل البشرة والحرص على إختيار غسول مناسب وذلك لأن الصابون يحتوى ضمن مكوناته على مواد كيميائية تضر البشرة وتفقدتها رطوبتها.
  • لاغنى عن واقى الشمس إذا كنتِ تودين الحفاظ على بشرتكِ فمن الأسباب الرئيسية للقضاء على نضاره البشرة أشعة الشمس.
  • تناولى السوائل بكثرة وعلى رأسها الماء وذلك لأن قله شرب الماء تؤدى إلى جفاف البشرة ووفرة الماء فى الجسم تعمل على التخلص من السموم.
  • عليكِ تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع لإزاله الخلايا الميتة وتضييق المسام,
  • من الضرورى ترطيب البشرة والحرص على إستخدام المرطب المناسب ويُفضل إستعمال المرطبات الطبيعية كجل الصبارويُعد أفضل مرطب طبيعى للبشرة.
  • تخلصى من القلق والتوتر وذلك لإندراجهم تحت العوامل الضاره بالبشرة.
بشرة مختلطة
بشرة مختلطة

أفضل ماسكات للبشرة المختلطة

ماسك العسل: ويُعد ماسك العسل ضمن أفضل ماسكات للبشرة المختلطة بشكل خاص والبشرة الدهنية والجافة بشكل عام وذلك لأنه يحتوى على مضادات للبكتيريا ضمن خواصه والتى تعمل بدورها على التصدى لحبّ الشباب ومعالجة البثور وذلك من خلال وضع القليل من العسل على راحة اليد وتدليك الوجه برفق مع حركات دائرية وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك يومياً لنتيجة فعالة.
ماسك جل الصبار:ويحتوى جل الصبار على العديد من الفيتامينات التى تعالج تصبغات البشرة كما يعمل بدوره على تحفيز إنتاج الكولاجين ويُستخدم ضمن ماسكات البشرة المختلطة وذلك عن طريق وضع القليل من جل الصبار فى اليد بعد إستخراجه من النبته وتوزيعه على الوجه بالتساوى مع الحرص على تشبع جميع المناطق فى الوجه ومن ثم تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويِمكنك تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.
ماسك العسل والقرفه: وينتج من إتحاد العسل مع القرفه التحكم بشكل كامل فى مستوى توزيع الدهون على البشرة مما ينتج عنه ملائمة البشرة لدرجة الترطيب ويحدث عن طريق خلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرفه ثم توزيع الخليط على الوجه ويُفضل تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار ماسك العسل والقرفه مرتين أسبوعياً.
ماسك الليمون والكركم: ويعمل الماسك على تطهير البشرة والقضاء على تجمع الفطريات كما يكسب البشرة النعومة واللمعان وذلك عن طريق خلط مقدار ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم ويمكن إضافه ملعقة من الحليب ومزج المكونات جيداً ومن ثم توزيعها بالتساوى على الوجه وشطف الوجه بعد مدة 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة أسبوعياً.
ماسك الشوفان والطماطم: ويعمل الماسك على إضفاء النعومة على البشرة المختلطة كما يسعى للتخلص من أثر حبّ الشباب وذلك بخلط ثمرة طماطم مع ملعقة من الشوفان ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.