مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسكات للبشرة العادية

1

تتميز البشرة العادية دون عن غيرها بالاعتدال فلا تفرز دهون بكثرة تسبب ظهور حب الشباب ولا تفقد رطوبتها وتُصاب بالجفاف كالبشرة الجافة ولكنها بالطبع تحتاج لاهتمام فليس معنى أنها معتدلة نهمل العناية بها فإهمال العناية بالبشرة سواء كانت عادية أو أى نوع أخر يؤدى إلى العديد من المشكلات كحب الشباب والإلتهابات والجفاف هذا بخلاف علامات التمدد والتجاعيد والتى ينتج عنها الإصابة بالشيخوخة المبكرة لذا سوف نتحدث فى هذا المقال عن طرق العناية بالبشرة العادية عن طريق ماسكات للبشرة العادية ، ومن ثم نلقى الضوء على بعض الخطوات الهامة الواجب إتباعها للعناية بالبشرة العادية نتابع معاً:

ماسكات للبشرة العادية

العسل والشوفان

يُعد ماسك العسل والشوفان أفضل ماسكات للبشرة العادية ويعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الجراثيم والفطريات العالقة بالجلد وذلك لأن العسل يحتوى على مضادات الأكسدة ويُفيد الشوفان فى تهدئة البشرة ويُستخدم الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقة من العسل مع مقدار ملعقة من الشوفان وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء لنتيجة فعالة.

الكركم وزيت الزيتون

ضمن القوائم التى تضم أفضل ماسكات للبشرة العادية وعُرف عن الكركم بفاعليتة فى علاج تصبغات البشرة الداكنة وذلك عن طريق إستخدامه مرة فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقة من الكركم المطحون مع مقدار ملعقة من زيت الزيتون لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء لبشرة خالية من التصبغات.

العسل والأفوكادو

ويعمل الماسك على التصدى لجفاف البشرة ومنح البشرة التغذية اللازمة والترطيب المناسب لذا يُستخدم كماسكات للبشرة العادية وذلك عن طريق هرس نصف حبه من ثمره الأفوكادو الناضجة ومزجها مع مقدار ملعقة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مدة لا تقل عن 20 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

القرفة وجل الصبار

ويعمل الماسك على تنظيف البشرة والتصدى للبكتريا وبخلاف التفتيح والترطيب معاً فهو يعطى نتيجة متعددة الأبعاد إذا تم إستخدامه بإنتظام مرتين فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقة من القرفة مع مقدار ملعقة من جل الصبار وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء لنتيجة رائعة.

الموز والعسل

من الماسكات الفعالة للبشرة العادية ويعمل على القضاء على اثار حب الشباب فضلا عن الترطيب الذى تحصل عليه البشرة ويتم عن طريق هرس مقدار ربع ثمره من الموز مع مقدار ملعقتين كبيرتين من العسل ومن ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

خطوات هامة للعناية بالبشرة العادية

  • يجب إتباع نظام غذائى متوازن يحتوى على الفيتامينات الضرورية للبشرة والتى تمنحها الغذاء الضرورى لها.
  • عدم التعرض بإستمرار لأشعة الشمس وذلك لأنها تحتوى على أشعة تتسبب فى حدوث تلف أنسجة البشرة مما ينتج عنه الجفاف والتصبغات ويُفضل إستعمال واقى شمس مناسب.
  • ضرورة التخلص من السموم فى الجسم عن طريق تناول كميات كافية من الماء وتعمل الماء على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا والتخلص من السموم.
  • ضرورة الحرص على صلاحية المستحضرات التجميلية لللإستخام بالإضافة إلى التأكد من ملائمتها لنوع البشرة.
  • تجنب إستعمال الصابون فى تنظيف البشرة وذلك للوقاية من الجفاف فمن المعروف أن الصابون يسبب جفاف للبشرة فالأفضل إستعمال الغسول المناسب لطبيعة البشرة.
  • ضرورة تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع بإستخدام المقشرات الطبيعية كالسكر والليمون.
  • ترطيب البشرة يومياً بالعسل فالعسل يمنحها الغذاء الضرورى لها.
  • الحصول على قسط كافى من النوم والعمل على راحة الجسم والإسترخاء كل هذا يعود بالنفع على البشرة.
خطوات العناية بالبشرة
خطوات العناية بالبشرة

يمكنك قراءة أيضاً

تعليق 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.