البشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية للنضارة

ماسك لنضارة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة نظراً لأنها تفرز الزيوت الدهنية بكثره وتنتج الزيوت من الغدد الدهنية وهو ما يسمى بالزهم وبالرغم من أن هذه الزيوت مفيدة للبشرة إلا أن زيادتها تلحق الضرر بها فتراكم الزيوت بكثره على سطح الجلد يؤدى إلى تجمع البكتريا والفطريات مما ينتج عنه ظهور حب الشباب مما يؤدى إلى صعوبة التعامل معها خاصة فى حالة تفاقم الحبوب وتحولها إلى بثور ورؤوس سوداء ومن المعروف أن منتجات العناية الكيميائية تعطى مفعول لحظى بسيط بالإضافة إلى المشكلات التى تسببها للبشرة لذا سوف نتطرق فى هذا المقال إلى ذكر طريقة صنع ماسكات للبشرة الدهنية للنضارة من المنتجات الطبيعية الفعالة بالإضافة إلى نصائح العناية بالبشرة الدهنية نتابع معاً:

ماسكات للبشرة الدهنية للنضارة

العسل والقرفة

ماسك العسل والقرفة ضمن ماسكات للبشر ة الدهنية للنضارة وتعمل القرفة على التخلص من الشوائب العالقة وتقشير البشرة ويعمل العسل على محاربة البكتريا والفطريات مما ينتج عنه نضارة البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من القرفة مع مقدار ملعقة من العسل ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 ومن ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

الليمون والعسل

ويُعد ضمن افضل ماسكات للبشرة الدهنية للنضارة وعُرف عن الليمون بالتطهير من الفطريات ولا يقل العسل أهمية ويعمل على الترطيب ومقاومة جفاف البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من العسل مع مقدار بضع قطرات من عصير الليمون وتمريرها على الوجه بإستخدام قطعة من القطن ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مدة 15 دقيقة وللحصول على نتيجة فعالة يمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع.

البيض والليمون

ويعمل البيض على شد ونضارة البشرة والتخلص من التجاعيد وبمزجه مع الليمون يعمل على علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة لذا يُستخدم كماسكات للبشرة الدهنية للنضارة وذلك عن طريق تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع كالآتى مزج مقدار بياض بيضة مع مقدار ملعقة من عصير الليمون وخلط المكونات جيداً وتُوزع على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة وللحصول على نتيجة يمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

الشوفان والعسل والزبادى

ضمن الماسكات الفعالة والتي تندرج تحت عنوان ماسكات للبشرة الدهنية للنضارة ويعمل الماسك على إزالة خلايا الجلد الميتة وعلاج جفاف البشرة والعمل على منحها التغذية التى ينتج عنها النضارة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من الشوفان مع مقدار ملعقة من العسل مع مقدار ملعقة من الزبادى وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون ومزج الخليط جيداً للحصول على عجينه متجانسه وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع لبشرة نضرة.

نصائح العناية بالبشرة الدهنية

  • يجب عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة وذلك لأنها تحتوى على الأشعة فوق البنفسجية والتى تعمل على تدمير أنسجة الجلد فمن الضرورى إستعمال واقى شمس يناسب البشرة الدهنية.
  • تناول كميات كافية من الماء فمن المعروف أن الماء تعمل على تخلص الجسم من السموم مما يعود بالنفع على البشرة بالإضافة إلى التخلص من الجفاف.
  • ضرورة الإلتزام بنظام غذائى صحي متوازن يحتوى على الفيتامينات والبروتينات التى تفيد البشرة.
  • الحرص على ترطيب البشرة يومياً بالمرطب المناسب ويمكن استعمال المرطبات الطبيعية كالعسل وجل الصبار.
  • من الخطوات الهامة والتى يجب القيام بها تقشير البشرة وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة مع الحرص على أن يكون التقشير مرة واحدة فى الأسبوع.
  • تجنب استعمال الصابون فى تنظيف البشرة وذلك لأنه يحتوى على قلويات تؤدى إلى إصابة البشرة بالجفاف ويمكن استعمال الغسول المناسب للبشرة الدهنية.
  • ضرورة إزالة الميكب قبل الخلود إلى النوم وعدم تركه على الوجه حتى الصباح وذلك لأنه يعمل على تجمع الفطريات المسببة لحب الشباب.
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يمكنك قراءة أيضاً:

السابق
فوائد الرمان للكلى
التالي
قناع للبشره الجافه المرهقه
ADS

اترك تعليقاً