مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس

0

من العوامل الرئيسية التى تؤثر على البشرة بالسلب أشعة الشمس ويظل محور إهتمام السيدات حول البشرة البيضاء الخالية من العيوب. الشمس تحتوى على الأشعة فوق البنفسجية وتعمل على إلتهاب البشرة مما ينتج عنه ظهور حبّ الشباب والبقع السوداء وبالتالى تصبح البشرة داكنة لا تقلقى سيدتى ما عليكِ سوى متابعة هذا المقال سوف نتطرق إلى الأضرار التى تصيب البشرة من أشعة الشمس،منا نذكر أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس،ونلقى الضوء على بعض النصائح الهامة لحماية البشرة من الشمس نتابع معاً:

أضرار أشعة الشمس على البشرة

  • يؤدى التعرض للشمس إلى جفاف البشرة وتشققها كما تظهر الهالات السوداء حول العين.
  • تعمل أشعة الشمس على الشيخوخة المبكرة وتنتج من علامات التقدم والعجز على البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.
  • تسبب أشعة الشمس الحروق للبشرة مما ينتج عنه الإحمرار والتهيج وبدوره يسبب الحكة المستمرة.
  • تعمل الأشعة البنفسجية على ظهور حبّ الشباب كما تظهر الرؤؤس السوداء.
  • تعمل أشعة الشمس على إسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة مما يصعب معالجتها.
  • تعمل أشعة الشمس أيضاً على زيادة إفرازات الزهم على البشرة ويُعد عامل رئيسى فى ظهور حبّ الشباب.

ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس

ماسك زيت الزيتون والكركم: ويعمل الكركم على تفتيح البشرة ويُعد زيت الزيتون عامل مساعد لترطيب وتفتيح البشرة معاً وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الكركم ثم فرد الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم إزاله الخليط بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً ويُعد ماسك زيت الزيتون والكركم من أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس.
ماسك نبات الألوفيرا: ضمن ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس ويُعد نبات الألوفيرا مكون جمالى من الطبيعة وذلك لإحتوائة على خصائص تعمل بدورها ع تفتيح البشرة وذلك عن طريق إستخلاص هلام نبات الألوفيرا ووضعة على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة.
ماسك زيت الخروع : ويحتوى ضمن عناصره على الأحماض الأمينية والتى تُعد عامل رئيسى لتفتيح البشرة وذلك بوضع قطرات من زيت الخروع وتوزيعها برفق على الوجه ومن ثم شطف الوجه بالماء بعد مدة 20 دقيقة ويمكن إستعمال الماسك مرة واحدة أسبوعياً.
ماسك خشب الصندل: ويندرج تحت القوائم الرائدة ضمن ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس ويعمل خشب الصندل على توحيد لون البشرة والقضاء على التصبغات والإسمرار وذلك عن طريق خلط ملعقتين من مطحون خشب الصندل مع ملعقة من عصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد ثم يتم فرد الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء لنتيجه فعالة ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع.

نصائح هامة لحماية البشرة من الشمس

  • الحرص على تناول الأغذية التى تحتوى على مضادات الأكسدة وتوجد فى الخضروات الطازجة التي تعمل على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • من الضرورى إستعمال واقى للشمس ويعمل بدوره كجدار عازل للحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • الحرص على وضع مستحضرات التجميل المناسبة والتى تحتوى على نسب وقائيةعالية لحماية البشرة.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف التى تتسبب فيه أشعة الشمس.
  • من الضرورى ترطيب البشرة بإستمرار عن طريق المرطبات المناسبة نظراً لما تفقدة من أضرار أشعة الشمس.
  • تجنب الخروج من المنزل عندما تكون الشمس حرارتها عالية وغير ملائمة للبشرة.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.