مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

0

تتميز البشرة العادية بكونها عادية أى لا تفقد رطوبتها بإستمرار كالبشرة الجافة وبالتالى تكون بحاجه للترطيب ولا تفرز الزيوت بكثرة كالبشرة الدهنية وبالتالى تعمل على تكون الحبوب لذا تعد صاحبات البشرة العادية محظوظون لكن ليس معنى هذا أن البشرة العادية لا تحتاج للعناية والإهتمام فأى نوع بشرة يحتاج للإهتمام المستمر ويتساءل الكثير عن كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها لذا سوف نتحدث عن العناية بالبشرة العادية من جانبين الأول هو إتباع بعض من خطوات العناية الهامة لتجنب حدوث مشكلات البشرة والثانى هو ذكر بعض من الماسكات الطبيعية الفعالة التى تناسب البشرة العادية نتابع معاً:

خطوات العناية بالبشرة العادية

  • يجب غسل الوجه مرتين فى اليوم بإستعمال الغسول المناسب للبشرة العادية وتجنب إستعمال الصابون وذلك لتجنب اصابة البشرة بالجفاف.
  • من الخطوات الهامة والتى يجب مراعاتها إستعمال واقى شمس يناسب البشرة العادية وضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة وذلك لتجنب اصابة البشرة بالتصبغات الداكنة.
  • تجنب إستعمال الماء الساخن لأنه يعمل على فقد البشرة رطوبتها ويمكن إستعمال الماء الدافىء وتجفيف البشرة بمنشفة قطنية ناعمة.
  • تناول الفيتامينات والبروتينات التى تعمل على تغذية البشرة عن طريق إتباع نظام غذائى صحى متوازن.
  • تناول كميات كافية من الماء يعمل على إزالة السموم من الجسم بصفة عامة وتجديد خلايا الجلد بصفة خاصة وكما أن قله الماء تصيب البشرة بالجفاف.
  • عدم الإفراط فى إستعمال المستحضرات الكيميائية وضرورة التأكد من صلاحية المنتجات للإستعمال بالإضافة إلى ملائمة المنتجات لنوع البشرة.
  • ترطيب البشرة يوميا تندرج تحت القوائم التى تضم عنوان كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها ويمكن إستعمال المرطبات الطبيعية كالعسل.
  • من الضرورى تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع بإستعمال المقشرات الطبيعية كالسكر والليمون.
خطوات العناية بالبشرة العادية
خطوات العناية بالبشرة العادية

كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

الشوفان والعسل وزيت الزيتون

ويعد افضل ماسك للبشرة العادية لذا يندرج تحت عنوان كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها ويعمل الشوفان على تنظيف البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة مما يؤدى إلى تقشيرها ويعمل العسل على التخلص من البكتريا والفطريات العالقة على سطح الجلد لاحتوائه على مضادات الأكسدة ولا يقل زيت الزيتون اهمية ويعمل على ترطيب البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من الشوفان مع مقدار ملعقة من العسل واضافة مقدار ملعقة من زيت الزيتون وخلط المكونات جيداً وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة ونقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة فعالة.

البيض والعسل

من الماسكات التى أثبتت فاعليتها فى تفتيح البشرة العادية ويعمل البيض على شد البشرة وإزالة علامات التمدد مما ينتج عنه عدم الإصابة بالشيخوخة المبكرة ويحتوى العسل على مضادات الأكسدة التى تدعم البشرة بالغذاء اللازم لها وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من العسل مع مقدار صفار بيضة لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

الزبادى والعسل

ويعد افضل ماسك للبشرة العادية ويعمل الزبادى على تهدئه البشرة وعلاج الإلتهابات مما ينتج عنه عدم الإصابة بحب الشباب ويعمل العسل على إزالة خلايا الجلد الميتة والتصدى للجفاف لذا يستخدم الماسك ضمن القوائم الرائدة التى تضم عنوان كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها وذلك عن طريق تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع كالتالى نقوم بمزج مقدار ملعقتين من الزبادى مع مقدار ملعقة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ونقوم بشطف الوجه بالماء لبشرة نقية.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.