Site icon مركز الجمال

قناع لتنظيف البشره الجافه

قناع لتنظيف البشرة الجافة

قناع لتنظيف البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة للعناية المستمرة،لأنها من أنواع البشرة التى تفقد الزيوت وبالتالى تراكم البكتريا،والشوائب العالقة على سطح الجلد،وعدم تنظيف البشرة يتسبب فى تعرضها للعديد من المشكلات كظهور حب الشباب،بجانب التشققات التى تحدث نتيجة للجفاف،من جانب أخر لا يل أهمية تجهل الكثر من الفتيات الطريقة الصحيحة فى تنظيف البشرة الجافة،لذا سوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن قناع لتنظيف البشرة الجافة كما نلقى الضوء على جانب هام أيضاً آلا وهو  ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الجافة،بالإضافة إلي النصائح الهامة الواجب إتباعها للعناية بالبشرة الجافة.

ملخص المحتوى

قناع لتنظيف البشره الجافه

العسل والموز

يُعد أفضل قناع لتنظيف البشرة الجافة وذلك لأن العسل يحتوى على مضدات الأكسدة ومن المعروف عنها محاربة البكتيريا والفطريات ويعمل الموز على ترطيب البشرة وذلك من خلال هرس مقدار ربع ثمرة الموز مع بضع قطرات من العسل ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لملاحظة النتيجة.

زيت الزيتون والبيض

من الماسكات الفعالة والتى أثبتت فاعلية فى إزالة خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى التصدى للجفاف لذا يُستخدم كقناع لتنظيف البشرة الجافة ويُطبق كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقة من زيت الزيتون مع مقدار صفار بيضة ومن ثم توزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتركه حتى يجف لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويُفضل إستخدام الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعه.

العسل والأفوكادوا

ضمن أفضل قناع لتنظيف البشرة الجافة ويعمل على التخلص من الشوائب العالقة على سطح الجلد والتى تتركها المستحضرات التجميلية فهو يُعد كمطهر فعال للبشرة ويُستخدم ثلاث مرات فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقة من الأفوكادو مع مقدار نصف ملعقة من العسل ومن ثم نقوم بشطف الوجه بالماء بعد مرور مدة 20 دقيقة لنتيجة مضمونة.

الزبادى

وتُعد من المكونات الطبيعية التى تُعطى نتيجة فعالة فى تنظيف البشرة الجافة وذلك لأن الزبادى تعمل على تهدئة البشرة والتصدى للإلتهابات فضلا عن الترطيب ويتم عن طريق توزيع القليل من الزبادى على الوجه وتركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن إستعمال الزبادى يومياً لنتيجة رائعة.

ماسكات تنظيف البشرة الجافة

الفراولة والزبادى

افضل قناع لتنظيف البشرة الجافة،وتحتوى الفراولة على الماء اللازم لترطيب الجلد،كما تحتوي على فيتامين ج وهو من أهم الفتيامينات التى تساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التى توجد على سطح الجلد، ومنحها الترطيب المناسب،ولا تقل الزبادى أهمية فى التقليل من تهيج البشرة الجافة الحساسة والقضاء على البكتريا الموجودة على سطح الجلد.

قومى بهرس مقدار ٤ حبات من الفراولة مع مقدار ربع كوب من الزبادى لعمل خليط متجانس واتركيه لعدة دقائق،ثم وزعى الخليط على وجهك بالتساوى مع عمل مساج خفيف بحركات دائرية واشطفى وجهك بعد مرور مدة 20 دقيقة للحصول على افضل نتيجة.يعد قناع الزبادى والفراولة افضل قناع لتنظيف البشرة الجافة للاستخدام الآمن مرة كل أسبوع.

الزبادى والموز والعسل

من أهم ماسكات العناية الطبيعية بالبشرة لا يناسب البشرة الجافة وحدها بل يتم استخدامه مع جميع أنواع البشرة؛حيث يحتوى العسل على مضادات الأكسدة التى تعمل بدورها على حماية البشرة،وتنظيفها من البكتريا،والشوائب الناتجة عن بقاء مستحضرات التجميل على الوجه لفترات طويلة.كذلك لا يقل مفعول الموز والزبادى في تنقية البشرة من الشوائب لذلك يعتبر افضل قناع لتنظيف البشرة الجافة،وذلك من خلال هرس مقدار نصف حبة من الموز مع مقدار ملعقة كبيرة من العسل،وإضافة ربع كوب من الزبادى.

يتم مزج المكونات جيداً لخليط متجانس وفرده على الوجه،ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن ربع ساعة لبشرة نقية خالية من الشوائب.

الشوفان والعسل

يعد الشوفان من الأعشاب الطبيعية يتم استخدامه فى تنظيف البشرة الجافة،كذلك يستخدم مع العسل ونستطيع أن نقول أن العسل من المستحضرات الجيدة للبشرة الجافة لأنه يحد من الجفاف ويعمل على ترطيب الجلد،فإذا كنتِ تعانى من جفاف البشرة مع تجمع الشووائب المختلفة على سطح الجلد يمكنك الاعتماد على افضل قناع لتنظيف البشرة الجافة من العسل والشوفان.

قومي بخلط مقدار ملعقة من العسل مع ملعقتين من الشوفان والقليل من الماء،ثم افردى الخليط على وجهك بلطف واتركيه مدة 20 دقيقة،ثم اشطفى وجهك بالماء البارد.يجب الاعتماد على قناع لتنظيف البشرة الجافة مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

زبدة الشيا

قناع لتنظيف البشرة الجافة من زبدة الشيا وهى من مستحضرات العناية الطبيعية تتميز بالعديد من الفوائد منها احتوائها على مجموعة من الأحماض الطبيعية التى تغذى الجلد،كذلك الزيوت والفيتامينات الهامة تساعد على إنتاج الكولاجين فى الوجه،من جانب أخر تساعد زبدة الشيا على تهدئة الوجه والتخلص من التصبغات الداكنة،بجانب توفير الحماية الكافية من أشعة الشمس لذلك يتم استخدامها فى صناعة مستحضرات العناية.

قومى بتحضير قناع لتنظيف البشرة الجافة عن طريق خلط مقدار ملعقة من زبدة الشيا،مع زيت اللوز،وزيت جوز الند نفس المقادير للحصول على عجينة متجانسة،وزعى الخليط على بشرتك بالتساوى واتركيه لمدة 30 دقيقة،ثم اشطفى وجهك بالماء البارد.يمكنك استعمال زبدة الشيا مرتين فى الأسبوع لبشرة نظيفة.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version