Site icon مركز الجمال

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

ماسك حليب جوز الهند للبشرة

ماسك حليب جوز الهند للبشرة

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة يُعد حليب جوز الهند من أكثر المكونات الطبيعية التى تُستخدم فى التجميل ويمكن أن يُطلق علية مستحضر جمالى سحرى للبشرة وهو سائل أبيض يخرج من جوز الهند ومن أكثر أنواع الحليب إفادة للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، وذلك لما يتمتع به من مركبات طبيعية مفيدة لجميع أنواع البشرة كالفيتامينات والمعادن ويحتوى ضمن مركباته على خصائص مضاده للبكتيريا.

ويتم إستخراجه عن طريق نقع ثمار جوز الهند فى الماء الدافىء بعد القيام ببشره حتى يتلون الماء ويأخذ اللون الأبيض ومن ثم نقوم بتصفية الحليب وإستخدامه كيفما نشاء فلا تقلقى سيدتى سوف نذكر فوائد لبن جوز الهند للجسم وبالطبع نذكر فوائد لبن جوز الهند للبشرة مع التنويه على بعض ماسكات حليب جوز الهند للبشرة كى تستخدمينه كيفما تشاءِ نتابع معاً:

ملخص المحتوى

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

فوائد لبن جوز الهند للجسم

ماسكات لبن جوز الهند للبشرة

ماسك لبن جوز الهند والعسل

ويعمل على تنظيف وترطيب البشرة وذلك بخلط ملعقة من حليب جوز الهند مع ملعقة من العسل ووضع الخليط على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم تركه لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعياً.

ماسك لبن جوز الهند وماء الورد

ويعمل الماسك على تفتيح البشرة والقضاء على أثر حبّ الشباب وذلك بخلط ملعقتين من حليب جوز الهند مع ملعقة من ماء الورد ثم دهن الوجه بالخليط ومن ثم شطف الوجه بعد تركه لمدة 20 دقيقة ويُفضل تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

ماسك لبن جوز الهند وزيت الزيتون

ويعمل كمقشر طبيعى للبشرة وذلك بخلط ملعقة من حليب جوز الهند مع ملعقة من زيت الزيتون ثم توزيع الخليط على الوجه وشطف الوجه بعد تركه لمدة 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

ماسك لبن جوز الهند واللوز

أفضل ماسك لعلاج التجاعيد والخطوط البيضاء وذلك عن طريق نقع مقدار 8 حبات من اللوز فى الماء لمدة ليلة كاملة ومن ثم تقسيرهم وطحنهم ونضيف بعض من قطرات لبن جوز الهند مع حبة فيتامين إ أو حبتين لعمل خليط متجانس وتوزيعه على الوجه لنتيجة رائعة ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع.

ماسك الزبادى وحليب جوز الهند

ماسك فعال فى عللاج اسمرار البشرة وتوحيد لون الجلد وذلك عن طريق تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع كالآتى نقوم بمززج مقدار ملعقة من الزبادى مع مقدار بضع قطرات من لبن جوز الهند وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق لنتيجة جيدة.

ماسك الشوفان ولبن جوز الهند

يعمل الشوفان على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية المسام فور مزجه بلبن جوز الهند وذلك بخلط كميات مناسبة من لبن جوز الهند والشوفان لعمل عجينة متجانسة وفردها على الوجه لبشرة أكثر إشراقاً.

حليب جوز الهند

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version