مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

فوائد زيت الورد

زيت الورد من الزيوت العطرية والتى تستخلص من بتلات الورد عن طريق التقطير وتحتوى الورود على العديد من الفيتامينات والمعادن,ومضادات الأكسدة التى تفيد البشرة لذا يُستخدم زيت الورد فى صناعة المستحضرات التجميلية ويفيد البشرة عن طريق علاج المشكلات الأكثر شيوعاً كظهور حب الشباب،وعلامات التمدد ويمنح زيت الورد البشرة الملمس الناعم كما يضفى حيوية وإشراقة وسوف نتحدث عن الفوائد المتنوعة بالتفصيل وطرق الإستخدام.

فوائد زيت الورد للتفتيح

  • من فوائد زيت الورد للتفتيح علاج التصبغات الداكنة التى تنتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة.
  • علاج جفاف البشرة وتغذيتها بالترطيب ضمن فوائد زيت الورد للتفتيح فالجفاف من العوامل التى تتسبب فى اسمرار البشرة.
  • يعمل زيت الورد على علاج الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما مما ينتج عنه مقاومة حب الشباب.
  • من فوائد زيت الورد يعمل على علاج التهابات البشرة وعلامات التمدد ويضفى نضارة ورونق لملمس الجلد.
  • يعمل على توازن نسبة الحموضة فى البشرة والتحكم فى الافرازات الدهنية.
  • يعمل على تهدئة الجلد ويقاوم الرغبة فى الشعور بالحكة المستمرة.
  • يعمل زيت الورد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا ويساهم فى علاج حروق الجلد.

طرق استخدام زيت الورد لتفتيح البشرة

يستخدم زيت الورد مع الحليب للتخلص من البقع البنية واسمرار البشرة وذلك عن طريق مزج ربع كوب من الحليب مع مقدار ثلاث قطرات من زيت الورد وتوزيع الخليط على الوجه لبشرة مشرقة.
يستخدم زيت الورد مع زيت الزيتون وزيت اللوز وتعمل الزيوت على علاج حب الشباب والتخلص من شوائب المستحضرات التجميلية وذلك عن طريق مزج كميات متساوية من الزيوت وتوزيعها على البشرة لنتيجة فعالة.
يمكن استخدام زيت الورد بمفردة على الوجه قبل الخلود إلى النوم ويعطى نتيجة مذهلة فى شد البشرة والتخلص من علامات التمدد.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء تحت العين نتيجة التعب والإرهاق،وهناك بعض الأسباب الأخرى تؤدى إلى ظهورها على سبيل المثال قلة البروتينات والفيتامينات وينتج عن عدم اتباع غذاء صحى متوازن،وتلعب الحالة النفسية دوراً هاماً ويؤثر الضيق والتوتر والضغط النفسى على المنطقة أسفل العين مما يؤدى إلى ظهور الهالات السوداء وتستعين المرأه بالمستحضرات التجميلية فى اخفاء الهالات وهو بمثابة حل مؤقت يؤدى إلى زيادة تفاقم مشكلة الهالات فلابد من الإعتماد على المنتجات الطبيعية الفعالة وزيت الورد من أكثر الزيوت الطبيعية الفعالة فى القضاء على الهالات.

طرق استخدام زيت الورد لعلاج الهالات السوداء

من فوائد زيت الورد للهالات السوداء التقليل من حدة الإلتهابات تحت العين واسترخاء الجلد مما ينتج عنه علاج الهالات السوداء وذلك عن طريق عمل مساج للوجه بزيت الورد عن طريق وضعه تحت العين مع التدليك برفق وشطف العين بماء دافىء ووضع زيت اللوز المر ويدعم زيت اللوز المر مفعول زيت الورد،ويمكن استبدال زيت اللوز المر بماء الورد ووضعها تحت العين بإستخدام قطعة من القطن المعقم لنتيجة فعال.

فوائد زيت الورد للشعر

  • من فوائد زيت الورد للشعر يعمل على علاج تساقط الشعر عن طريق تعزيز نمو البصيلات.
  • يضفى زيت الورد نعومة ولمعان على الشعر لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الهامة للشعر.
  • علاج التهابات فروة الرأس والتخلص من الزيوت الدهنية وإزاالة القشرة ضمن فوائد زيت الورد للشعر.
  • يعمل زيت الورد على علاج تجعد الشعر ويتسبب فى نعومتة ويترك رائحة عطرية منعشة.

طرق استخدام زيت الورد للشعر

يستخدم زيت الورد مع زيت السمسم للتخلص من التجعد عن طريق مزج كميات متساوية منهما وتدليك الفروة جيداً لشعر ناعم قوى لامع.
يمكن استخدام زيت الورد مع زيت اللوز لعلاج تقصف الشعر وتغذية البصيلات عن طريق تدليك الفروة بخليط متساوى من الزيوت للحصول على نتيجة مبهرة وشعر طويل.
يمكن استخدام زيت الورد مع زيت الصبار وزيت جوز الهند للتخلص من القشرة وعلاج أغلب مشكلات فروة الرأس وذلك عن طريق تدليك الزيوت على الفروة جيداً لنتيجة فعالة.
من الممكن استخدام زيت الورد بمفرده بتدليك الفروة به وأثبتت فاعليتة وقوته فى الحصول على نتيجة جيدة.

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

يحتوى زيت الورد على الفيتامينات المختلفة كفيتامين أ،وفيتامين ب،وفيتامين د وهذه الفيتامينات تفيد الجسم بشكل عام والبشرة والجلد بشكل خاص هذا ومن جانب أخر يحتوى زيت الورد على مضادات الأكسدة والتى تعمل بدورها على علاج الفطريات والجراثيم التى تتجمع فوق سطح الجلد مما يمثل جدار وقاية من الاصابة بحب الشباب ومن فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم علاج علامات التمدد والتصدى للشيخوخة المبكرة.
ضمن فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم تنظيف الوجه من المستحضرات التجميلية والشوائب التى تظل عالقة على سطح الجلد بعد إزالتها.

طرق استخدام زيت الورد للوجه قبل النوم

يستخدم زيت الورد للوجه قبل النو م عن طريق دهان الوجه به يإستخدام قطعة قطنية وتمريرها على الوجه بعد غمسها فى زيت الورد والقيام بتغييرها فور ملاحظة تغير لونها.
من طرق استخدام زيت الورد للوجه قبل النوم يمكن خلط زيت الورد مع ماء الورد وتدليك الخليط على الوجه وتركه للصباح لبشرة نضرة خالية من الشوائب.

فوائد زيت الورد للشفايف

يستخدم زيت الورد فى عمل المستحضرات التجميلية والتى تعمل على ترطيب الشفاة والتخلص من إزالة خلايا الجلد الميتة وعلاج التشققات الغير مرغوب فيها والتى تظهر الوجه بمنظر غير لائق, ويمكن استخدام زيت الورد عن طريق تحديد الشفاة بالقليل من زيت الورد والحرص على استخدامة ضمن روتين العناية اليومى.

يمكنك قراءة أيضاً:

طرق تنظيف الوجهالتهاب الجلد الدهنى

التعليقات مغلقة.