Site icon مركز الجمال

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة

خل التفاح من المواد الطبيعية التى تدخل فى علاج العديد من أمراض الجسم بشكل عام وأمراض الجلد والبشرة بشكل خاص ويمكن أن يُطلق عليه علاج بديل ويتم إستخراجه من عصير التفاح الطبيعى ويحتوى على مضادات أكسدة،وأحماض أمينية، والمعادن، والكالسيوم ومما لا شك فيه أن كل هذه المكونات تعود بالنفع على الجسم والبشرة فى هذا المقال نتحدث عن فوائد خل التفاح للصحة,ومحاذير إستخدامه، ومن ثم نلقى الضوء على فوائد خل التفاح للبشرة وماسكات خل التفاح الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة.

ملخص المحتوى

فوائد خل التفاح للبشرة

استخدامات خل التفاح للبشرة

تقشير البشرة

من أهم فوائد خل التفاح للبشرة التقشير حيث يحتوى خل التفاح على حمض الماليك وهو من الأحماض المفيدة للجلد بصفة عامة،وخاصة الطبقات الخارجية لأنه يساعد على تنقية المسام وإزالة الشوائب العالقة على يطح البشرة،والتخلص من الخلايا الميتة،ويحتوى من جانب آخر على أحماض الفاكهة وهى أحماض تغذى الجلد وتحميه من العوامل الخارجية.

الوقاية من حب الشباب

تتعرض البشرة بكافة أنواعها لحبوب الشباب نتيجة وجود الفطريات،والبكتريا على الجلد كرد فعل لتعرض الوجه لعوامل امناخ كالأتربة وغيرها من العوامل الأخرى.
يحتوى خل التفاح على الأحماض العضوية والتى تساهم بدورها فى تنظيف،وتطهير البشرة من وجود البكتريا مما ينتج عنه عدم ظهور ب الشباب.

تأخير ظهور التجاعيد

مشكلة تجاعيد الوجه من المشكلات المزعجة تحتار الكثيرات فى التعامل معها،فظهور تجاعيد فى الوجه يعطى مظهر التقدم بالعمر،ومن أهم فوائد خل التفاح للبشرة الوقاية من التجاعيد وذلك لأنه يعيد للبشرة مرونتها التى تفقد نتيجة الجفاف.
فور أن يوضع خل التفاح على الجلد يعمل على شد البشرة ومحاربة علامات التمدد مما ينتج عنه عدم ظهور التجاعيد.

علاج الالتهابات

تهدئة الجلد والقضاء على إلتهابات البشرة من أبرز فوائد خل التفاح للبشرة،وبعد إجراء العديد من الدراسات حول تركيبه خل التفاح نصح به خبراء العناية فوجود حمض ألفا هيدروكسيل ضمن مكونات خل التفاح يفيد البشرة عن طريق التقليل من حدة الالتهابات ومقاومة الرغبة الشديدة فى الشعور بالحكة،قومى بوضع القليل من خل التفاح فى حوض الاستحمام للحصول على نتيجة افضل.

علاج حروق الشمس

من استخدامات خل التفاح علاج الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لأنه يحتوى على خصائص مهدئة ضمن مكوناته مما يساعد على عملية الشفاء من حروق الشمس،كذلك يعتبر خل التفاح الحل الأمثل لإزالة تصبغات الجلد الداكنة والبقع البنية.

ترطيب البشرة

عادة ما تفقد البشرة رطوبتها،وتحتاج بإستمرار إلى مستحضر مناسب لمنحها الترطيب اللازم لها،وفى هذه الحالة لا نجد أفضل من خل التفاح يعتبر الحل الفعال للوقاية من الجفاف والتصدى للمشكلات الناتجة عنه كالتشققات وعلامات التمدد التى تحدث كنتيجة للجفاف.

من أهم فوائد خل التفاح للبشرة العمل على توازن مستوى الحموضة فى الجلد وهذا بالطبع يجنب البشرة التعرض للجفاف،ومن جانب أخر لا يقل أهمية يمنح الجلد الغذاء والترطيب اللازم له.

ماسكات خل التفاح الطبيعية للبشرة

ماسك خل التفاح وجل الألوفيرا

يحتوى نبات الألوفيرا على خصائص طبيعية تفيد البشرة من عدة جوانب أهمها الترطيب والحد من التهيجات والشعور بالحكة المستمرة نتيجة حروق الشمس،ويساعد من جانب أخر على التخلص من الحبوب الموجودة فوق سطح الجلد ضمن فوائد خل التفاح للبشرة،ولا يقل خل التفاح أهمية فى علاج الندوب،وتساعد الوصفة على إزالة حب الشباب والتصدى للفطريات وذلك بخلط مقدار ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من جل الألوفيرا مع كوب من الماء ومن ثم يوضع الخليط فى زجاجة رذاذ ويتم رش الوجه بالخليط ثم شطفه بالماء بعد مدة 20دقيقة وللحصول على أفضل نتيجة يمكنك تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

ماسك خل التفاح وصودا الخبز

تشكل التهابات البشرة عائق فى الحصول على مظهر جذاب مناسب؛حيث تساعد الالتهابات على ظهور حب الشباب وتحوله لبثور،ورؤوس سوداء يصعب التعامل معها فيما بعد،يمكنك الاعتماد على وصفة طبيعية لعلاج الالتهابات.

نقدم لكِ ماسك خل التفاح وصودا الخبز،ويعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعالج إلتهابات الجلد وذلك بخلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من صودا الخبر ثم يوزع الخليط على الوجه مكان الإلتهابات لمدة 15دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ووضع مرطب ومن الضرورى عمل إختبار للبشرة قبل إستعمال الماسك وذلك لان صودا الخبز لا تناسب جميع أنواع البشرة.

ماسك خل التفاح والماء

يمكنك استعمال الماء مع خل التفاح للعمل على توازن الرطوبة داخل طبقات الجلد والوقاية من الجفاف ضمن فوائد خل التفاح للبشرة،فمن المعلوم ان حل التفاح يتكون من عناصر ترطب الجلد خاصة إذا تم مزجه مع الماء،ويعمل على توازن درجة رطوبة البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة وذلك بخلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء وغسل الوجه بالخليط وتركه لمدة15دقيقة ثم يُشطف بالماء ولأجل التمتع ببشرة رطبة يمكنك تكرار ماسك خل التفاح والماء ثلاث مرات فى الأسبوع.

فوائد خل التفاح للصحة

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version