Site icon مركز الجمال

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون

علاج حب الشباب بالليمون

علاج حب الشباب بالليمون

تُعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة إصابة بحب الشباب وذلك لأنها تفرز زيوت بكثرة ناتجة عن الغدد الدهنية ومن المعروف إن مشكلة حب الشباب من المشاكل الصعبة التى يصعُب حلها وقد تلجأ الفتيات إلى الأدوية والمنتجات الكيميائية والتى تعطى نتيجة مؤقتة وربما لا تعطى وقد تُلحق الضرر بالبشرة فلا يوجد أفضل من الخلطات الطبيعية سوف نركز على الليمون فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية وذلك لأن الليمون يحتوى على مضادات الأكسدة ومطهر طبيعى للبشرة وقاتل للجراثيم فى هذا المقال نتطرق إلى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون كما لا نغفل عن ذكر فوائد الليمون للبشرة.

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

خلطات الليمون لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

الليمون والقرفة: يُعدان من أفضل العناصر التى تعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون وذلك بخلط مقدار ملعقة صغيرة من القرفة مع مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون لعمل خليط متجانس ويتم توزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.
من الخلطات الرائعة فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون خلطة الليمون وماء الورد:وتعمل على التطهير والتفتيح معاً وذلك بخلط القليل من ماء الورد مع القليل من عصير الليمون ووضع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 30 دقيقة ويمكن تكرار الخلطة يومياً.
الليمون وبياض البيض:أثبتت فاعليهم معاً فى شد البشرة وعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون وذلك بخفق بياض بيضة ثم نضيف اربع قطرات من الليمون وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء لنتيجة فعالة ويمكن تكرار الخلطة مرة واحدة فى الأسبوع.
الليمون والشوفان: من الأعشاب المفيدة لصحة الجلد وذلك بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون ومقدار ثلاث ملاعق من اللبن وملعقة من زيت الزيتون ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الخلطة مرة واحدة فى الأسبوع.
الليمون والحليب والعسل:ويعملان معاً على إزالة الجراثيم والتخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك بخلط مقدار كميات متساوية من عصير الليمون والحليب والعسل ومن ثم توزيع الخليط على الوجه وشطفه بعد مدة 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضاً:

Exit mobile version