مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

علاج جفاف البشرة بالاعشاب

0

من المشكلات الصعبة والتى تسبب ازعاج لأغلب الفتيات مشكلة جفاف البشرة وتُعد من المشكلات الأكثر شيوعاً ويصعب التعامل معها وذلك لأن الطرق الخاطئة فى علاج مشكلات البشرة يؤدى إلى زيادة تفاقم المشكلة فضلاً عن فتح المجال لظهور مشكلات أخرى ويحدث الجفاف نتيجة عوامل مختلفة من ضمنها افتقار البشرة للزيوت الدهنية،والتعرض لأشعة الشمس الحارقة فمن الضرورى التطرق إلى علاج جفاف البشرة بالاعشاب عن طريق ذكر بعض من الماسكات الطبيعية الفعالة بالإضافة إلى الخطوات الهامة الواجب اتباعها للعناية بالبشرة وتفادى حدوث مشكلة الجفاف نتابع معاً:

علاج جفاف البشرة بالاعشاب

دقيق الشوفان والعسل

ويُعد افضل ماسك فى علاج جفاف البشرة بالاعشاب ويعمل الشوفان على تنظيف البشرة عن طريق ازلة الخلايا الميتة ولا يقل العسل اهمية عن الشوفان ويفيد البشرة فى التغذية والترطيب والوقاية من الجفاف ويستخدم الماسك كالآتى نقوم ياضافة مقدار ملعقة من دقيق الشوفان مع اضافة مقدار ملعقة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 15 ومن ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على بشرة رطبة.

زيت جوز الهند والليمون

من الزيوت الطبيعية الفعالة فى علاج جفاف البشرة ويعمل زيت جوز الهند على تنقية البشرة والتخلص من الشوائب العالقة فوق سطح الجلد مما ينتج عنه علاج الجفاف ويعمل الليمون على التخلص من الجراثيم والبكتريا التى تدعم جفاف البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من زيت جوز الهند مع بعض من قطرات الليمون لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركة لمدة لا تقل عن 20 ومن ثم نشطف الوجه بالماء وللحصول على نتيجة رائعة وبشرة خالية من الجفاف يمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

القرفة والعسل

القرفة من النباتات الرائعة والتى اثبتت فاعلية فى علاج الكثير من مشكلات البشرة وعلى رأسها مشكلة الجفاف وذلك لأنها تعمل على تجديد الخلايا التى تساعد على ترطيب البشرة فضلاً عن تغذية البشرة ويُعطى العسل مفعول جيد فى القضاء على الجفاف لذا يُستخدم الماسك فى علاج البشرة الجافة بالاعشاب وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من القرفة مع مقدار ملعقة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق ونقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لنتيجة جيدة ومن الممكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

الألوفيرا

من النباتات الفعالة فى علاج اغلب مشكلات البشرة كمشكلة الجفاف ومشكلة ظهور حب الشباب ويُستخدم نبات الألوفيرا عن طريق توزيع هلام النبات على البشرة مع التدليك وترك الوجه لمدة 15 ومن ثم نقوم بشطف الوجه لبشرة خالية من الجفاف ويمكن استخدام نبات الألوفيرا ثلاث مرات فى الاسبوع.

نصائح هامة للوقاية من جفاف البشرة

  • يجب عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة ومن المعروف أن الشمس تعمل على الحاق الضرر بأنسجة البشرة مما ينتج عنه حدوث تصبغات داكنة ويؤدى بدوه إلى الجفاف.
  • الغذاء الصحى الغنى بالفيتامينات والبروتينات الهامة للجسم يعود بالنفع على البشرة مما ينتج عنه الوقاية من الجفاف.
  • تناول كميات كافية من الماء من الخطوات الهامة لترطيب البشرة والتصدى لجفاف ومن المعروف أن الماء تفيد الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص.
  • عدم ترك المستحضرات التجميلية على الوجه لفترات طويلة لأنها تترك شوائب عالقة على سطح الجلد وتؤدى إلى ظهور علامات التمدد وهذه الأشياء من مسببات الجفاف.
  • للوقاية من الجفاف يجب تجنب استعمال الصابون ويحتوى الصابون على مواد قلوية تكون بمثابة عامل رئيسى فى اصابه البشرة بالجفاف.
  • من الضرورى عدم استخدام الماء الساخن لأنها تؤدى لاصابه البشرة بالالتهابات وينتج عن الإلتهابات الجفاف.
  • من الضرورى ترطيب البشرة يوميا عن طريق استخدام المرطبات الطبيعية كالعسل وجل السبار وتجنب استعما ل المرطبات الكيميائية لأنها من مسببات الجفاف.
  • ضمن خطوات الوقاية من الجفاف تقشير البشرة مرة واحدة فى الاسبوع عن طريق الاعتماد على المقشرات الطبيعية كالسكر والليمون.
نصائح هامة للوقاية من جفاف البشرة

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.