مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

علاج الرؤوس البيضاء

تُعد مشكلة الرؤوس البيضاء من أكثر مشكلات البشرة انزعاجاً فهى تؤثر على إطلالة المرأة ومظهر الوجه غير اللائق،وقد يتطور الأمر لفقدان الثقة بالنفس والعزوف عن الخروج من المنزل وتنتج الرؤوس البيضاء نتيجة إنغلاق مسام الجلد ويحدث فى حالة تراكم خلايا الجلد الميتة والفطريات على طبقة الجلد الخارجية،وقد يحدث نتيجة كثرة الافرازات الدهنيةلذا سوف نقدم لكم الحل وكما تعودنا من خلال مركزنا المتميز مركز الجمال وذلك عن طريق التطرق إلى علاج الرؤوس السوداء بالطرق المختلفة.

ما هى الرؤوس البيضاء؟

الرؤوس البيضاء هى من أشكال حب الشباب وتنتج فى حالة اهمال حب الشباب العادى وتتفاقم المشكلة وتتحول الحبوب إلى رؤوس بيضاء،وهناك الأشكال الأخرى كالرؤوس السوداء والبثور وبداية تكون الرؤوس البيضاء فى صوره حبوب صغيرة تنتج من تعرض البشرة للعوامل البيئية كالثلوث والعوامل المناخية كالتغيرات الفجائية لدرجات الحرارة،فضلاً عن مستحضرات العناية الغير موثوقة كل هذا يؤدى إلى تجمع البكتريا والفطريات على سطح الجلد وبالتالى تظهر الرؤوس البيضاء ووتنوع مناطق ظهورها فى الكتفين والظهر والرقبة والوجه.

الأسباب التى تؤدى إلى ظهور الرؤوس السوداء

  • التغير فى الهرمونات فى المراحل المختلفة من النمو وخاصة مرحلة المراهقة يؤدى إلى ظهور الرؤوس السوداء.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة وتحتوى الشمس على أشعة بنفسيجية تؤدى إلى اصابة طبقة الجلد الخارجية بالتلف.
  • الإعتماد على المستحضرات التجميلية المجهولة والتى لا تناسب نوع البشرة.
  • قلة الغذاء الصحى وعدم تناول كميات كافية من الماء من الأسباب الشائعة التى تدعم ظهور الرؤوس البيضاء.
  • استعمال الصابون فى تنظيف البشرة يتسبب فى اصابتها بالجفاف وهو أحد العوامل الداعمة لحب الشباب والرؤوس البيضاء.
  • اقتصار روتين العناية على المنتجات الكيميائية فكثرة الإعتماد عليها يؤدى إلى حدوث تلف فى أنسجة الجلد الخارجية والمسئولة بدورها عن حماية البشرة.
  • القلق والتوتر والإجهاد ويجب تجنبهما والحرص على حصول الجسم مقدار كافى من النوم.

ماسكات لعلاج الرؤوس البيضاء

العسل والشوفان

ويعمل العسل على التصدى للبكتريا والفطريات لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويعمل الشوفان على تنظيف البشرة مما ينتج عنه إزالة الرؤوس البيضاء لذا يُستخدم ماسك العسل والشوفان ضمن ماسكات لعلاج الرؤوس البيضاء وذلك يمزج مقدار كميات مناسبة وتوزيعها على الوجه لنتيجة فعالة.

زيت شجرة الشاى

من الزيوت الطبيعية الفعالة والتى يتم استخدامها كماسكات لعاج الرؤوس السوداء لاحتوائه ضمن عناصره على خواص تعمل على تهدئه البشرة وازالة خلايا الجلد الميتة وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن المعقمة فى زيت شجرة الشاى بعد تخفيفة بالماء ومن ثم تمريرها على الوجه للقضاء على
الرؤوس البيضاء.

خل التفاح

من المكونات الطبيعية الفعالة فى تطهير البشرة والتخلص من الشوائب العالقة على سطح الجلد لذا يُعتمد على خل التفاح فى علاج الرؤوس البيضاء وذلك عن طريق تمريره على المناطق المصابة بإستخدام قطعة من القطن لبشرة نقية.

الحليب والليمون

من الماسكات الفعالة فى علاج حب الشباب ويفيد الليمون البشرة فى التطهير من الفطريات والجراثيم ولا يقل الحليب أهمية فى تهدئه البشرة والحد من التهيج وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقتين من الحليب مع مقدار ملعقتين من عصير الليمون وتوزيعهما على الوجه لنتيجة رائعة وبشرة خالية من الحبوب.

القرفة والعسل

تعمل القرفة على تقشير البشرة والتنظيف ويفيد العسل البشرة فى التغذية والترطيب واتحادهما معاً يُعد حل سحرى لحل مشكلات البشرة وخاصة مشكلة الرؤوس البيضاء وذلك بمزج مقدار كميات مناسبة منهما وعمل خليط متجانس ومع تكرار الاستخدام سوف نلاحظ النتيجة المرجوة.

كريم لعلاج الرؤوس البيضاء

كريم Avene Triacneal

ويُعد افضل كريم لعلاج الرؤوس البيضاء ويتميز بكونه سريع الامتصاص والتغلل فى طبقات الجلد،ويعالج احمرار وتهيج البشرة ويقاوم الرغبة المستمرة فى الشعور بالحكة ويحتوى على حمض الجليكوليك ضمن مكونااته لذا يعمل على تقشير البشرة.

Avene Triacneal
Avene Triacneal

كريم la roche posay effaclar

يناسب البشرة الدهنية والحساسة وآمن على البشرة ويخف من الحساسية ويعمل على التحكم فى نسبة الفرازات الدهنية التى تتسبب فى ظهور حب الشباب لذا يُستخدم لعلاج الرؤوس البيضاء.

la roche posay effaclar

كريم CLINDASOL

وهو كريم فعال يندرج اعلى القوائم الرائدة التى تضم عنوان افضل كريم لعلاج الرؤوس البيضاء وأثبت الكريم فاعليته فى علاج مشكلات البشرة بصفة عامة والرؤوس البيضاء بصفة خاصة وهو محلول مطهر ويعمل على محاربة الجراثيم التى تمثل عامل رئيسى فى ظهور حب الشباب.

CLINDASOL

كريم Sébium Global

يحتوى على الأحماض المفيدة للبشرة كحمض الزنك وحمض الليمون،وحمض الألفا هيدروكسى وتعمل الأحماض على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة مما يشكل عامل وقاية لعدم ظهور حب الشباب لذا يُستخدم كافضل كريم لعلاج الرؤوس البيضاء.

CLINDASOL

علاج الرؤوس البيضاء تحت العين

الرؤوس البيضاء تحت العين أو ما يطلق عليها بالدخنيات وللتخلص منها يجب إتباع الخطوات التالية:

  • استخدام غسول وجه مناسب لنوع البشرة يفيد البشرة فى التنظيف.
  • عمل حمام بخار للوجه وأثبتت فاعليه البخار فى علاج الرؤوس البيضاء تحت العين.
  • استخدام المنتجات التى تحتوى على فيتامين A كمستحضر الريتينول ويحتوى ضمن مكوناته على خصائص تعمل على تنظيف وتقشير البشرة ويؤدى بدوره إلى علاج الرؤوس البيضاء تحت العين.
  • ضرورة تطبيق واقى الشمس على البشرة وعدم تعرضها للأشعة البنفسيجية الضارة.
  • يجب عدم ملامسة الرؤوس بين الحين والأخر لتجنب اصابة البشرة بالالتهابات, وضورة تجنب المستحضرات التجميلية التى تحتوى على زيوت ضمن مكوناتها.

علاج الرؤوس البيضاء بالبخار

من اكثر الطرق فاعلية فى علاج الرؤوس البيضاء بالبخار فهو يتغلغل فى مسام البشرة ويعمل على تنظيفها وذلك فى عدة خطوات كالتالى:

  • وضع إناء به ماء على النار يغلى ومن ثم وضع البابونج.
  • نضع الوجه فى مقابل الماء بعد غليها على بعد ١٠سم.
  • ضرورة وضع منشفة على الرأس لانحصار البخار على البشرة.
  • القيام بنزع البثور برفق عن طريق استخدام ابرة معقمة.
  • بعد الانتهاء نقوم بشطف الوجه بالماء وتجفيفة بمنشفة قطنية ناعمة.

يمكنك قراءة أيضاً:

علاج التهاب الجلد حول الانف

علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالاعشاب

التعليقات مغلقة.