مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

علاج البشرة الدهنية بالاعشاب

0

تختلف البشرة الدهنية عن الأنواع الأخرى فى كونها تفرز الزيوت الدهنية بكثرة وتنتج هذه الإفرازات عن الغدد الدهنية وما يسمونه البعض بالزهم وتفيد هذه الإفرازات البشرة إلا إذا فاقت عن الحد المسموح به ويؤدى زيادتها إلى اصابة البشرة بالعديد من المشكلات المختلفة كظهور حب الشباب ،وإلتهابات البشرة،بالإضافة إلى البثور والرؤوس السوداء ويجب التنويه إلى طرق التعامل مع البشرة الدهنية لأن الطرق الخاطئة تؤدى إلى تفاقم مشكلات البشرة لذا وكما تعودنا أن نقدم أبسط الحلول وبطرق آمنه سوف نتطرق فى هذا المقال إلى علاج البشرة الدهنية بالاعشاب الطبيعية المجربة بالإضافة إلى جانب لا يقل أهمية آلا وهو الخطوات الواجب إتباعها للعناية بالبشرة الدهنية.

علاج البشرة الدهنية بالاعشاب

الشوفان والعسل

ماسك الشوفان والعسل من الماسكات الفعالة فى علاج البشرة الدهنية بالاعشاب ويعمل الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة مما ينتج عنه تقشير البشرة والتصدى للبكتريا والفطريات التى تعمل على علاج حب الشباب ويفيد العسل البشرة عن طريق التغذية والترطيب وتجنب الإصابه بالجفاف وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة من الشوفان مع مقدار ملعقة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم نقوم بشطف الوجه بالماء وللحصول على نتيجة يمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

نبات الألوفيرا

بحتوى على خصائص مضادة للبكتريا بالإضافة إلى أنه يعمل على سرعة شفاء الجروح والتصدى لحب الشباب لذا يستخدم فى علاج البشرة الدهنية بالاعشاب وذلك عن طريق استخراج هلام النبات ووضع القليل منه على الوجه مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم نشطف الوجه بالماء لنتيجة رائعة ويمكن استخدام نبات الألوفيرا مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

زيت الزعتر وجل الصبار

ويعد افضل ماسك فى علاج البشرة الدهنية بالاعشاب ويعمل زيت الزعتر على تغذية البشرة وترطيبها نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للبشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقتين من جل الصبار مع مقدار ثلاث قطرات من زيت الزعتر لعمل خليط متجانس وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة فعالة.

القرفة والعسل

من الماسكات الفعالة والتى تفيد البشرة عن طريق علاج الإلتهابات والتخلص من خلايا الجلد الميتة فضلا عن الترطيب ويحتوى العسل على مضادات الأكسدة التى تساهم فى علاج علامات التمدد وبالتالى عدم الاصابة بالشيخوخة المبكرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقتين من القرفة مع مقدار ملعقتين من العسل وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لبشرة نقية.

الخطوات الواجب اتباعها للعناية بالبشرة الدهنية

  • يجب اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على فيتامينات وبروتينات تمد البشرة بالغذاء المناسب لها.
  • بالإضافة إلى الغذاء ضرورة تناول كميات كافية من الماء فمن المعروف أن الماء تفيد الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص عن طريق تجديد الخلايا.
  • ضرورة استعمال واقى الشمس وتجنب التعرض لأشعتها الضاره والتى تفتح بأنسجة الجلد وتصيب البشرة بالتصبغات الداكنة والحبوب.
  • التأكد من صلاحية المستحضرات التجميلية للاستخدام من الخطوات الواجب اتباعها بالإضافة إلى اختيار المنتجات التى تتماشى مع نوع البشرة.
  • يجب تنظيق البشرة جيداً عن طريق إستعمال الغسول المناسب وتجنب الصابون لاحتوائه على القلويات المدمرة لأنسجة الجلد.
  • عدم ترك المستحضرات التجميلية للصباح لى الوجه فطول فترة بقائها على البشرة يعزز من ظهور علامات التمدد وبالتالى الاصابة بالشيخوخة المبكرة.
  • الحرص على استرخاء الجسم والحصول على قسط كافى من النوم وتجنب الضيق والتوتر.
  • العمل على ترطيب البشرة يومياً ويمكن استعمال المرطبات الطبيعية كالعسل.
  • يجب تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع بإستخدام المقشرات الطبيعية كالسكر والليمون ويفيد التقشير البشرة بالتخلص من الخلايا الميتة.
خطوات العناية بالبشرة
خطوات العناية بالبشرة

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.