مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

علاج اثار حب الشباب والبقع

0

يكمن سر جمال المرأة فى الحصول على بشرة نقية خالية من الحبوب والبقع ومن المعروف أن حب الشباب من المشاكل التى تُظهر البشرة بشكل غير لائق وتطغى على نقائها مما ينتج عنه فقد الثقة بالنفس والعزول عن الخروج من المنزل وكما أن إهمال علاج الحبوب يؤدى إلى إنتشارها وتحولها إلى ندوب ورؤؤس سوداء هذه بخلاف الطرق الخاطئة فى التعامل مع حب الشباب والأثار التى يتركها ولا شك أن نجاح البعض فى علاج حب الشباب أمر هام لكن التخلص من الأثار الناتجة عن حب الشباب أمر فى غاية الأهمية لكونه لا يساعد على إعادة تكون الحبوب مرة أخرى فوق سطح الجلد إذا ما هو الحل؟ من الآن سوف ننى القلق جانباً حيال هذا الأمر ونتحدث عن الأسباب التى تؤدى إلىى ظهور حب الشباب،وعلاج اثار حب الشباب والبقع بالمنتجات الطبيعية.

أسباب ظهور حب الشباب

  • من الأسباب المعروفة لحب الشباب التغيير فى الهرمونات خلال مراحل النمو المختلفة.
  • يرجع ظهور حب الشباب والبقع فى أغلب الأوقات إلى عوامل وراثية.
  • من الأسباب الرئيسية أشعة الشمس الحارقة وتعمل على حروق بطبقة الجلد مما ينتج عنه جفاف وندوب وبقع داكنه.
  • تناول بعض الأدوية يؤدى إلى ظهور حب الشباب لنتيجة لأثارها الجانبية.
  • إهمال الغذائى الصحى بالطبع ضمن العوامل التى تساعد على ظهور حب الشباب فمن المعروف أن البشرة تحتاج إلى بروتينات وفيتامينات هامة لصحة الجلد.
  • إستعمال مستحضرات التجميل المجهولة المصدى والتى بالطبع تُلحق الضرر بطبقة الجلد المسئولة عن الحماية وبالتالى تظهر الحبوب.
  • عدم إستعمال الغسول المناسب فى تنظيف البشرة والإعتماد بشكل أساسى على الصابون.
  • حدوث خلل فى بعض الهرمونات يعمل على تكون الندوب والبقع.

علاج اثار حب الشباب والبقع بالمنتجات الطبيعية

العسل والبيض

ويحتوى العسل على مضادات الأكسدة التى توفر حماية للبشرة من البكتيريا والفطريات ويعمل البيض على تنظيف البشرة وذلك عن طريق خلط مقدار ملعقتين من العسل مع مقدار صفار بيضة مع إضافة القليل من عصير الليمون لعمل خليط متجانس ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء كما يمكن تكرار الخلطة مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة ولقد حقق نتائج مذهلة فى علاج أثار حب الشباب والبقع.

نبات الألوفيرا

ضمن المنتجات الطبيعية التى تُستخدم بكثرة فى علاج اثار حب الشباب والبقع ويعمل على تهدئة البشرة ومقاومة الشعور بالحكة مما ينتج عنه التصدى لإلتهابات البشرة التى تؤدى إلى ظهور حب الشباب والبقع وذلك عن طريق إستخراج هولام النبات وتوزيعه بالتساوى على البشرة ومن ثم تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار وضع هولام النبات على البشرة يومياً إذا أردنا الحصول على نتيجة فعالة.

زيت جوز الهند

ضمن أفضل المنتجات التى أثبتت فاعليتها فى علاج اثار حب الشباب والبقع ويحتوى ضمن عناصره على الفيتامينات الضرورية للبشرة والتى بالطبع تعمل على تغذيتها مما ينتج عنه الوقاية من حب الشباب والتصدى لظهور البقع وذلك عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على راحة اليد ومن ثم تدليك البشرة برفق ثم شطف الوجه بعد مرور مدة 15 دقيقة ويمكن تكرار إستعمال زيت جوز الهند حسب الحاجة.

الخيار

ومن المعروف عنه بفاعليته فى تهدئة وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف لذا يستخدمه الكثير فى علاج أثار حب الشباب والبقع الناتجه عن الحبوب وكذلك الناتجة عن حروق أشعة الشمس وذلك عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح متساوية ومن ثم توزيعها على الوجه مع الإسترخاء وتركها لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن إستعمال الخيار يومياً للحصول على نتيجة.

العسل والقرفة

ويعمل الماسك على تنظيف وتطهير البشرة من البكتيريا والجارثيم العالقة فوق سطح الجلد مع التخلص من الشوائب التى تعمل على تكون الحبوب مرة أخرى وذلك عن طريق خلط مقدار ملعقة من العسل مع مقدار ملعقة من القرفة ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى ومن ثم تركه لمة لا تقل عن 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة جيدة.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.