مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

علاج أثار حب الشباب

2

حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً وتكون مشكلة أثار حب الشباب محور إهتمام لدى الفتيات لكونها من المشاكل الصعبة حيث تحتاج الي طريقة إهتمام وعناية خاصة ومن المعروف بعد علاج حب الشباب تظل أثار الحبوب على سطح الجلد وبالطبع تفقد المرأة جاذبيتها إن لم يكن ثقتها بنفسها لذلك حرصنا على تناول هذا الموضوع بالتفصيل كى لا تزعجِ نفسك فى التفكير فى الحلول الغير مضمونة نتحدث فى هذا المقال عن أسباب ظهور أثار حب الشباب،وعلاج أثار حب الشباب بالكريمات والمواد الطبيعية نتابع معاً:

أسباب ظهور أثار حب الشباب

  • ترك حب الشباب دون علاج فترة طويلة كذلك العلاجات غير المناسبة تعمل على تكون أثار حب الشباب.
  • عدم الإكتراث بتنظيف البشرة مما ينتج تجمع البكتيريا فوق سطح الجلد مكونه الحبوب.
  • إستخدام منتجات عناية غير معروفة منتجات مجهولة المصدر.
  • ملامسة وتحسس الحبوب على الوجه بإستمرار.
  • إلتهابات البشرة والتهيج ضمن أسباب تكون أثار حب الشباب.
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم إستخام واقى للشمس.
  • عدم تناول الماء الكافى للجسم والغذاء الصحى.
  • إستخدام منتجات كيميائية فى تنظيف البشرة.

علاج أثار حب الشباب بالكريمات

كريم Normaderm Night Detox
من الكريمات الفعالة فى علاج أثار حب الشباب ويحتوى ضمن مكوناته على مواد تعمل على إزالة السموم ويختص بحماية البشرة فى فترة الليل ويحد من تكون الشوائب وتجمع الفطريات أى عامل وقائى للتصدى لمحاولات ظهور حب الشباب مرة أخرى ويمكن إستخدامه يومياً قبل الخلود إلى النوم.

Normaderm Night Detox
Normaderm Night Detox


كريم Effaclar Duo
كريم Effaclar Duo يحتوى على تركيبة عالية أثبتت فاعليتها فى علاج اثار حب الشباب ويعمل على التخلص من الندوب التى تتكون فوق سطح الجلد ومنع تكونها مرة أخرى كما يمنح البشرة رطوبة تدوم طوال اليوم.

Effaclar Duo
Effaclar Duo

علاج أثار حب الشباب بالماسكات الطبيعية

ماسك العسل والليمون:ضمن المكونات الفعالة فى علاج أثار حب الشباب ويعمل الماسك على تطهير البشرة والقضاء على الفطريات وذلك بمزج مقدار ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن إستخدام الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة مُرضية
ماسك زيت جوز الهند: يحتوى على فيتامين (E) ويعمل بدوره على التخلص من علامات التمدد على الجلد وتغذية البشرة مما ينتج عنه الحفاظ على أنسجة الجلد وذلك بوضع القليل من زيت جوز الهند على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم غسل الوجه بعد مدة 15 دقيقة لنتيجة رائعة ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع.
ماسك الألوفيرا والليمون: ويعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات وعُرف عن هلام الألوفيرا بالفاعلية فى التخلص من البثور ومنح البشرة الترطيب اللازم لها وذلك بخلط كمية قليلة من هلام الألوفيرا مع كمية متساوية من عصير الليمون ومزجهم جيداً ثم توزيع الخليط على الوجه برفق وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء لنتيجة جيدة ويمكن التكرار مرة فى الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضاً:

2 تعليقات
  1. […] العسل البشرة عن طريق التغذية والترطيب مما مما ينتج عنه علاج حب الشباب وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقتين من القرفة مع مقدار […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.