مقالات عامة

طريقة عمل ماسك الفحم

طريقة عمل ماسك الفحم

تتعدد مشاكل البشرة نتيجة استخدام المستحضرات التجميلية بصفة مستمرة مع الجهل التام بمدى ضررها وتأثيرها السلبي على البشرة،ومن المشكلات الشائعة التى تحدث وتوؤرق أذهان الفتيات هى مشكلة ظهور حب الشباب،وتؤدى الحبوب فى الوجه إلي فقد الثقة بالنفس والظهور بمظهر غير لائق،يكمن حل مشاكل البشرة فى استخدام ماسكات طبيعية ومن منطلق حرصنا على تقديم كل ما هو مفيد لصحة بشرتك سوف نقدم لكِ قناع الفحم وهو قناع مناسب تماماً للتخلص من جميع مشاكل البشرة،كما نذكر فى عدة نقاط موجزة فوائد ماسك الفحم للبشرة،ومن ثم الانتقال إلى طريقة عمل ماسك الفحم.

فوائد ماسك الفحم للبشرة

علاج حب الشباب

من فوائد ماسك الفحم التخلص من حبوب الشباب وذلك من خلال التخلص من البكتيريا والشوائب التى تتجمع على سطح البشرة نتيجة التعرض للعوامل البيئية ولظروف المناخ،كذلك بقايا مستحضرات التجميل،وأثبت الفحم فاعلية فى تنظيف البشرة بعمق وبالتالى التصدى لتجمع الحبوب،ومن الجدير بالذكر فى حالة اهمال حبوب الشباب وعدم علاجها تتحول لتكون على شكل الرؤوس السوداء تابعى معنا طريقة عمل ماسك الفحم لإزالة الرؤوس السوداء والتصدى للحبوب.

يمنع نمو البكتريا

يمكن استخدام ماسك الفحم لإزالة الفطريات والجراثيم المسببه لحدوث مشكلات البشرة،ويجهل الكثير منا مدى الضرر الناتج عن تغلغل البكتريا فى مسام الجلد فهى السبب الرئيسى لظهور الخطوط البيضاء وبالتالى بهتان البشرة والاصابه بالشيخوخة المبكرة،فلا يوجد ماسك فعال فى تنقية مسام البشرة مثل الفحم عليك استعمال ماسك الفحم لبشرة نضرة؛حيث يتمتع الفحم بقدرة كبيرة على إزالة الشوائب.

العمل على تقليص المسامات

تعاني أغلب السيدات من البشرة التى تحتوي على مسام واسعة،فالمسام الواسعة تساعد على تجمع البكتريا داخل طبقات الجلد مما ينتج عنه ظهور الحبوب بكافة أنواعها،فى جميع الأحوال كون مسام البشرة واسعة يفتح المجال لحدوث العديد من مشكلات البشرة التى يصعب حلها،وأثبت ماسك الفحم بالتجربة قدرته على تقليل حجم المسام لكن يجب معرفة طريقة عمل ماسك الفحم في البيت للحصول على بشرة نقية.

تنظيف البشرة

إذا كنتِ تبحثين عن قناع مكون من مواد طبيعية لتنظيف البشرة نقدم لك ماسك الفحم والجيلاتين،ويعمل الفحم على تقشير البشرة عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة،بالإضافة إلى التنظيف العميق فهو يتغلل وسط طبقات الجلد ويخلص البشرة من الخلايا الميتة الضارة يمكنك عمل ماسك الفحم لبشرة نضرة ونظيفة.

شد الجلد

يعد ماسك الفحم الماسك الأكثر فاعلية فى شد الجلد؛حيث يتم الاعتماد عليه فى علاج الشيخوخة المبكرة وعلامات الندوب فى الوجه لكونه يحتوى على المكونات الطبيعية التى تفيد طبقات الجلد وتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين ولا يتطلب منك تحضير الماسك سوى بضع دقائق من أجل نضارة وإشراق بشرتك.

علاج البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر انواع البشرة تعقيداً فهى تقوم بإفراز الزيوت بكثرة نتيجة وجود الزهم وهذه الزيوت تعتبر العامل الرئيسى فى ظهور حبوب صغيرة فى الوجه ومع الوقت تتحول إلى بثور،ورؤوس سوداء ويعتبر قناع الفحم القناع النشط للوجه يخلص البشرة من الإفرازات الزائدة ويعادل مستوى الحموضة ويمكنك تجربة قناع الماسك فى المنزل.

علاج الإلتهابات

إلتهابات البشرة يلزمها مكونات طبيعية تحد من التهيج وتقلل من الإلتهاب يعتبر ماسك الفحم افضل ماسك يعمل على الحد من الرغبة فى الشعور بالحكة،كما يساعد على تهدئه الجلد أما عن طريقة عمل ماسك الفحم فسوف نتناولها فى السطور القادمة.

ماسكات الفحم

طريقة عمل ماسك الفحم مع طين البنتونيت

المكونات

  • مقدار 5 معالق من الماء
  • عدد 2 كبسولات فحم نشطة
  • مقدار ربع ملعقة من طين البنتونيت

طريقة تحضير ماسك الفحم

تكمن طريقة عمل ماسك الفحم عن طريق إفراغ محتوى الكبسولات فى وعاء ونضيف الماء مع طين البنتونيت،ومن ثم نقوم بالتقليب الجيد لحين عمل عجينة متجانسة ونقوم بفردها على الوجه مع مراعاة عدم التعرض للعين،وبعد أن يجف القناع على الوجه نقوم بفرك الوجه برفق لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ونشطف الوجه بالماء ثم نقوم بالترطيب بوضع احد المرطبات لنتيجة رائعة وبشرة خالية من الشوائب.

طريقة عمل ماسك الفحم مع العسل

المكونات

  • مقدار ملعقة كبيرة من الفحم البودرة
  • مقدار ملعقة كبيرة من العسل
  • مقدار نصف ملعقة من عصير الليمون

طريقة تحضير قناع الفحم

نقوم بخلط الفحم مع العسل جيداً ونضيف عصير الليمون ليصبح الخليط متجانس وناعم نقوم بتوزيعه على البشرة مع التركيز على مناطق الحبوب،ومن ثم نشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لنتيجة أفضل.كررى الماسك مرة أسبوعياً.

طريقة عمل ماسك الفحم مع زيت الشاي

المكونات

  • مقدار نصف ملعقة فحم بودرة
  • نصف ملعقة ماء زهر
  • نصف ملعقة جل الصبار
  • مقدار ربع ملعقة صغيرة ملح
  • مقدار 4 نقاط من زيت شجرة الشاي

طريقة تحضير ماسك الفحم في المنزل

تكون طريقة عمل ماسك الفحم من خلال مزج المكونات السابقة مع بعضها مع مراعاة المقادير المطلوبة لعمل القناع بعد تركه لعده ثوانى نقوم بوضعه على البشرة ويفضل أن يكون فى وضع الاسترخاء،يمكنك إزالة القناع من أسفل لأعلى بعد ان يجف بمرور الوقت واشطفى وجهك بالماء واستخدمى كريم مرطب،يمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على بشرة نضرة.

ماسك الفحم والجلاتين

يفيد ماسك الفحم والجلاتين البشرة فى التخفيف من حدة التهيج وعلاج لدغ الحشرات،فالجلاتين يحتوى ضمن عناصره على خصائص رطبة تعمل على تهدئة البشرة،بالإضافة إلى التخلص من الإفرازات الدهنية والبكتريا المسببة للحبوب،فهو متعدد الاستخدامات يمكنك استخدام ماسك الفحم والجلاتين للتنظيف والترطيب كذلك.

طريقة عمل ماسك الفحم والجلاتين

المكونات

  • مقدار ملعقة كبيرة من الجيلاتين
  • مقدار ملعقة صغيرة من الفحم
  • مقدار نصف ملعقة من طين بنتونيت
  • مقدار 2 ملعقة ماء مغلي

طريقة عمل قناع الفحم

نقوم بوضع الفحم والجيلاتين والطمى معاً فى وعاء ثم نضيف الماء المغلى مع التقليب الجيدد للحصول على خليط متماسك،ويجب قبل وضع الماسك على وجهك تنظيفه جيداً من مستحضرات التجميل باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة،وبعد التنظيف والتجفيف ضعى القناع على وجهك مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء واستخدمى مرطب مناسب لنتيجة جيدة.

ماسك الفحم والجلاتين
ماسك الفحم والجلاتين

إرشادات هامة يجب معرفتها قبل استخدام ماسك الفحم

  • ماسك الفحم والجيلاتين لا يناسب البشرة الحساسة ويمكن أن يحدث احمرار والتهابات.
  • يجب تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل قبل وضع الماسك واستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة بعد إزالة الماسك من الوجه.
  • من الإرشادات الهامة عمل اختبار للبشرة قبل وضع ماسك الفحم عن طريق وضعه على منطقة من الجلد لمعرفة درجة تحسس البشرة من الفحم.
  • من المفضل عدم استخدام ماسك الفحم أكثر من مرة قى الأسبوع لأنه يمكن أن يفقد البشرة الزيوت المسئولة عن حماية طبقات الجلد الخارجية.
السابق
افضل مرطب للوجه الدهني
التالي
فوائد الفازلين للبشرة
ADS