Site icon مركز الجمال

رجيم الكيتو في أسبوع

رجيم الكيتو في أسبوع

رجيم الكيتو في أسبوع

رجيم الكيتو في أسبوع، يكن سر جمال المرأة فى الحصول على جسم رشيق ووزن مثالي  حيث تعتبر السمنة المشكلة الأكثر تعقيداً لدى الكثيرون،وتتطلب عملية إنقاص الوزن جهد ومثابرة حتى تصل المرأة لهدفها فى الرشاقة وقد تصاب الكثير من السيدات بالإحباط فبعد جهد ووقت طويل من الحرمان من أشهى المأكولات تظهر نتيجة غير مرغوبة،ولذلك سوف نتطرق فى هذه المقالة إلى الحديث عن نظام دايت مناسب سوف يقضى على الدهون فى جميع مناطق الجسم، وهو رجيم الكيتو فى أسبوع وهو نظام يحفز حرق الدهوم فى الجسم عن طريق الحد من تناول الكربوهيدرات وسوف نتحدث بالتفصيل عن جدول الرجيم والمراحل التى يمر بها للتمتع بوزن منخفض تابعوا معنا

ملخص المحتوى

ما هو نظام رجيم الكيتو؟

هو نظام غذائي يتمثل فى الامتناع عن تناول الكربوهيدرات وأى من مصادرها وبالتالى يبحث الجسم عن مصدر يأخذ منه طاقتة لأن الامتناع عن تناول الكربوهيدرات يعمل على خفض الأنسولين فى الدم إلى الحد الذى يرهق الجسد ويجعله يتخلص من الدهون المتراكمة للبحث عن مصادر الطاقة ويتميز نظام كيتو بكونه صحي لا يتسبب أى ضرر على صحه الفرد ويمكن السير عليه لمدة أسبوعين أو أكثر للوزن المثالى.

مراحل ريجيم الكيتو

المرحلة الأولى:التحفيز

الهدف من هذه المرحلة هو تحفيز الجسم على خفض نسبة الكربوهيدرات وكميات النشويات فى الأطعمة والحصول على الطاقة عن طريق الدهون حيث تكون نسبة الكربوهيدرات فى الجسم 5% والبروتين 25% أما عن الدهون فتكون 75% ويجب أن تكون هذه النسب متوافقة فى المرحلة الأولى من الرجيم الكيتوني وتستمر هذه المرحلة لمدة أٍسبوعين ليعتاد الجسم ويدخل فى الحالة الكيتوزية ويمكن أن نحصل على الكربوهيدرات فى هذه المرحلة من الخضروات وذلك لأن الخضروات تحتوى على الفيتامينات والألياف والمعادن ويتم الانتقال من مرحلة  تحفيز رجيم الكيتو فى أسبوع حينما يكون الهدف على ابعاد  6.5-7 كجم من الوزن التى تود الحصول عليه وهى من أخطر المراحل التى يمر بها الإنسان.

المرحلة الثانية:فقدان الوزن

تسمى المرحلة الكيتوزية ويحدث فيها تغيرات للجسم وعدم استقرار وأعراض جانبية نتيجة تغير النظام الغذائى وتكون مدتها من أسبوع إلى 15 يوم  تختلف المدة المحددة حسب الإلتزام بالنسب المحددة من الكربوهيدرات ويحدث إرهاق للجسد وقيىء فى بداية المرحلة ولكن تزول مع الوقت.

المرحلة الثالثة: ما قبل التثبيت

هى من أهم مراحل ريجيم الكيتو وفيها يعتاد الجسم على النظام الغذائى وتنتهى الأعراض الجانبية التى تحدث نتيجة تأثير خفض نسبة الكربوهيدرات فى الجسم ويكون الجسم وصل لمبتغاه من الوزن المثالى المطلوب والتخلص من الدهون الموجودة بالجسم، نبدأ بتزويد نسبة الكربوهيدرات بمعدل 10 جارم  ومن الضرورى متابعة درجة تحمل الجسم لزيادة أو تقليل نسب الكربوهيدرات على حسب فقدان الوزن ويستمد الجسم طاقتة أثناء هذه المرحلة من الدهون ويكون أكثر نشاطاً أقل حاجه للطعام وهذه العلامات من الأساسيات التى نستطيع من خلالها الحكم على نجاح نظام حمية الكيتو دايت.

المرحلة الرابعة: التثبيت

يعتمد الجسم على نظام الكيتو فى المرحلة الأخيرة بشكل منتظم كأسلوب حياة  ويعد النظام الغذائي المناسب له طوال العمر وليس لفترة محددة لأداء غرض إنقاص الوزن، وتختفى الدهون المتراكمة نهائياً فى جميع أجزاء الجسم فى المرحلة الأخيرة من نظام الكيتو وفور ملاحظة زيادة الوزن نلجأ إلى تعديل نسب الكربوهيدرات على حسب ما نرغب فى إنقاص الوزن الزائد فهناك العديد من الخيارات فى اتباع الحمية المناسبة والسير على خطة رجيم الكيتو فى اسبوع بشكل كامل.

جدول رجيم الكيتو فى أسبوع

تختلف وجبات الكيتو خلال الاسبوع إليك طريقة تصنيف الأنظمة الخاصة بالوجبات خلال برنامج الأسبوع فهناك أكلات يجب الحد منها لخفض أو زيادة نسبة البروتين فى الطعام، والحصول على معدل مناسب للتخسيس كذلك خسارة الدهون وتجنب الأمراض يمكنك تقليل كميات الطعام حسب الجدول الآتى:

السبت

وجبة الإفطار: فى اليوم الأول تكون وجبة الأفطار فى رجيم الكيتو فى أسبوع عبارة عن  بيض مخفوق بالإعتماد على قليل من الزيد يتم أ]ضاً وضع الأفوكادو مع البيض.
وجبة الغداء: تناول سمك السلمون المشوى هو الخيار الأكثر إفادة لإنقاص الوزن فى أنظمة الكيتو وبجانب السمك نقدم لك سلطة سبانخ.
وجبة العشاء:سلطة الكرنب الأحمر مع قطع اللحم الطازج  وهى من الوجبات الصحية للغاية لاتباع نظام صحى ورجيم مناسب يهدف إلى انقاص الوزن.

الأحد

وجبة الإفطار: تطبيق رجيم الكيتو فى أسبوع يختلف فى اليوم الثانى ونتناول البيض المسلوق فى الأفطار فهو غني بالبروتين اللازم للجسم يمكنك تناول كوب من القهوة بجانب البيض.
وجبة الغداء:سوف يكثر الإعتماد على اكلات السمك فى نظام الكيتو دايت ونقوم بتناول طبق من سمك السلمون المشوى مع سلطة السبانخ.
وجبة العشاء:الكوسة مع قطع اللحم الطازجة للحصول على أفضل نتيجة والتقليل من النشويات.

الأثنين

وجبة الإفطار: البيض المقلى لخسارة الوزن فى اليوم الثالث مع طبق من الخضروات والجبن.
وجبة الغداء: تقتصر على الزبادي فقط يساعدك هذا على تتبع نتائج النظام والحمية الغذائية اليومية.
وجبة العشاء:سمك مشوى طازج مع القليل من الحساء لخسارة وزنك.

الثلاثاء

وجبة الإفطار:زبدة اللوز مع الخضروات الطازجة بالإضافة إلي عصير اللوز فهناك فوائد كثيرة لعصير اللوز فى عمل رجيم الكيتو فى أسبوع.
وجبة الغداء:قطع من الدجاج الخالى من الدهون مع الخيار والسلطة.
وجبة العشاء فى رابع أيام الكيتو نحرص علي تناول جمبرى مشوى للحصول على نتيجة سريعة وتفادى حدوث أى أضرار.

الأربعاء

وجبة الإفطار:الخضار مع البيض المقلى وبعض من قطع اللحم لنظام مثالى لإذابة وحرق الدهون
وجبة الغداء:بورجر بالسلطة مع طبقة من الأفوكادو من تجارب الراغبين فى الإستمرار على نظام رجيم الكيتو فى أسبوع.
وجبة العشاء:صلصة الفول السودانى بجانب خبز التوفو والقليل من الأرز.

الخميس

وجبة الإفطار: البيض المسلوق مع الأفوكادو وجبة تساعدك للتخلص من صعوبة انقاص الوزن.
وجبة خفيفة بعد الأفطار:تشمل رقائق شيبسى فقط
وجبة الغداء:السلمون مع الأفوكادو بجانب الأعشاب البحرية المخففة.
وجبة العشاء:الفلفل البروكلى مع اللحم البقرى ويجب أن يكون مشوى.

الجمعة

وجبة الإفطار:بيض مسلوق مع الصلصة
وجبة خفيفة بعد الأفطار: الأعشاب البحرية المجففة.
وجبة الغداء:سلطة السردين المصنوعة فى المنزل مع القليل من المايونيز.
وجبة العشاء:سمك السلمون المشوى.

أطعمة غير مسموح بتناولها أثناء ريجيم الكيتو

يمكنك قراءة أيضاً: فوائد الرمان للرجيم

Exit mobile version