الشعر

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم، سر جمال المرأة الحقيقى فى الحصول على شعر طويل ناعم لذلك تبحث العديد من الفتيات عن افضل الطرق المستخدمة فى تطويل الشعر،والاعتماد على مستحضرات التجميل الكيميائية يسبب أضرار،ولا يعطى نتيجة مضمونة للشعر مما يجعل العديد من الفتيات يبحثون عن وصفات لتكثيف الشعر وتطويله، وسوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم.من خلال ذكر العديد من الخلطات الفعالة سحرية لتطويل الشعر،بالإضافة إلى طريقة استخدامها فى علاج مشاكل الشعر.

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم

البيض وزيت الخروع

افضل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم واحد،ويعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت المستخدمة فى علاج مشاكل الشعر خاصة مشكلة التساقط،وتقصف الشعر.ويعمل على تحسين نمو الشعر من خلال تعزيز عمل البصيلات والمساهمة فى إنبات الشعر،كما أن البيض يمنح الشعر البروتين اللازم له والذى يعمل على تغذية الفروة

المكونات

بيضة واحدة
ثلاث ملاعق زيت خروع
خل

طريقة تحضير الوصفة

لتحضير خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم نقوم بإحضار إناء فارغ،ومزج المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس ذو قوام ملائم ونقوم بتدليك فروة الرأس وعمل مساج خفيف لتعزيز البصيلات،ومن ثم تغطية الشعر لمدة لا تقل عن 40 دقيقة للحصول على أفضل نتيجة والتأكد من تغلغل الخليط داخل جذور الشعر بعدها يتم شطف الشعر بالماء الدافيء،وللتخلص من رائحة البيض يمكن زيادة مقدار الخل فى المكونات،لتطويل الشعر وتنعيمه في اسبوع يجب تكرار الوصفة كل أسبوع.

الزبادي والعسل

إذا كنتِ تبحثين عن خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم يمكنك الاعتماد على أفضل خلطات لتطويل الشعر وتنعميه في يوم وهى العسل والزبادي،ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة التى تغذى الشعر من الجذور حتى الأطراف.
كما يمنح العسل الشعر الترطيب اللازم له،ويقضى على الجفاف مما يتسبب فى علاج مشكلة تساقط الشعر،أما بالنسبة للزبادي فهى من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه لذلك يتم استخدامها كأفضل وصفة لتطويل الشعر.

المكونات

ملعقتين من العسل
أربع ملاعق من الزبادي

طريقة تحضير وصفة علاج الشعر وتطويله وتنعميه

نقوم بخلط العسل والزبادي بنفس المقادير فى وعاء نظيف لعمل خليط متجانس.
قومي بتوزيع الخليط على الشعر وتمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة حتى يسهل تمشيطه.
نقوم بتغطية الشعر مدة لا تقل عن ساعتين بغطاء حرارى حاكم،ومن ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر.
من أجل الحصول على نتيجة مرضية يمكنك تكرار خلطة العسل والزبادي وهى احسن خلطة طبيعية لتطويل الشعر مرة كل أسبوع.

خلطة البصل والعسل

لتنعيم الشعر وتطويله يمكنك استخدام البصل والعسل وهما افضل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم وذلك لأن البصل من أكثر المكوانات التي تساعد على تعزيز نمو البصيلات،كذلك يفيد العسل فى ترطيب الفروة وعلاج كافة مشكلات الشعر،لأنه يعمل على التغذية والتطهير للفروة ضد البكتريا،والفطريات الضارة.

الألوفيرا وزيت الزيتون لتطويل الشعر وتكثيفه

افضل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم هى استخدام الزيوت الطبيعية،ومن أهم الزيوت المستخدمة لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في يوم هو زيت الزيتون لأنه يساعد بفاعليه على وقف تساقط الشعر ونمو البصيلات.
ولا نغفل اهمية نبات الألوفيرا وهى من النباتات الطبيعية المستخدمة فى إنبات الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع.

المكونات

زيت الزيتون
جل الألوفيرا

طريقة تحضير خلطات لتكثيف الشعر

من الضرورى تسخين مقدار ثلاث ملاعق من زيت الزيتون بالإعتماد على مصادر حرارة للتدفئة كالماء الساخن وتجنب استخدام النار للحتفاظ بعناصر الزيت الهامة.
بعد تسخين الزيت،نقوم بخلط مقدار ملعقتين من جل الألوفيرا فى الزيت لتحصير قوام مناسب.
تنشيط الدورة الدموية من خلال عمل مساج ووضع الخليط على فروة الرأس والتدليك لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
يترك الخليط على شعرك ليلة كاملة،ومن ثم شطفه بالماء الساخن،ولملاحظة النتيجة يمكنك تكرار خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم ثلاث مرات فى الأسبوع.

زيت الجوجوبا

اليك اقوي خلطه لتطويل الشعر وتكثيفه في يوم باستخدام زيت الجوجوبا وهو من أقوى الزيوت المستخدمة فى علاج عيوب الشعر؛حيث يعمل زيت الجوجويا على علاج التقصف،وتعزيز نمو البصيلات بشكل أسرع وتنعيم الشعر،لذا يتم استعمال زيت الجوجوبا فى خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم،نقوم بتدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الجوجوبا،وعمل مساج وتوزيع الزيت على كافة أرجاء الشعر والإهتمام بالجذور ثم الأطراف.
بعد ذلك يتم شطف الشعر بالشامبو المناسب والماء،ومن أجل تكثيف وتطويل الشعر يجب تكرار استعمال زيت الجوجوبا مدة كافية بمقدار ثلاث مرات في اسبوع.

زيوت طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه

زيت الخروع

يحتوي على الأحماض الدهنية،والعناصر الضرورية المفيدة لصحة الشعر ومن هذه العناصر فيتامينA، وأوميجا 3،لذلك هو مفيد ويتم الاعتماد عليه فى خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم،ويمكن مزجه مع مكونات طبيعية أخرى،او استخدامه بمفرده من خلال تدليك الفروة به لشعر طويل وقوي.

زيت الأرجان

من أبرز الزيوت المعتمد عليها فى طريقة تطويل الشعر، ويمكن دمجه مع خلطات لتكثيف الشعر وتطويله في وقت قصير،ويتم استعمال زيت الأرجان عن طريق وضعه على فروة الرأس مع الإهتمام بتدليك الفروة حتى يتغلغل الزيت داخل الجذور لأحسن نتيجة.
ويعد احد افضل الزيوت لخلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الغير مشبعة،وهى أحماض تفيد البشرة،والجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص،فور أن تتغلغل داخل البصيلات تعمل على تعزيز نمو الشعر،والحد من التساقط،لذلك يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر لعلاج التقصف،والتساقط،وتطويل الشعر في أسبوع.
ويعتبر من افضل الزيوت الفعالة فى حالة مزجها مع مكونات أخرى،او استخدامه بمفرده.

نصائح هامة يجب اتباعها لاطالة الشعر

لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع أو أقل يجب عليك التوقف عن العادات الضارة،والروتين الغير مفيد للشعر،واتباع عادات صحية للمساهمة فى علاج مشكلات الشعر،وتطويله وتنعيمه ومن هذه النصائح ما يلى:
  • العمل على تنشيط الدورة الدموية فى الشعر من أهم الخطوات لتحفيز نمو البصيلات،ويتم من خلال عمل مساج للفروة بالتدليك اليومي لمدة لا تقل عن 10 دقائق لأأفضل نتيجة.
  • الحرص على تناول غذاء صحي مناسب،يشمل والفيتامينات،ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الشعر،ووقف التساقط،ومن ثم استخدام خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم.
  • تناول البروتينات مهم لصحة وتقوية الشعر،ويجب علينا تناول الأطعمة التى تحتوي على بروتينات منها الزبادي،الخضروات،المكسرات.
  • للقضاء على تلف الشعر يجب قص الأطراف يصفة مستمرة وهى من أهم العادات الصحية والتي تساعد على نمو الشعر.
  • من الضرورى الحد من استخدام أجهزة التصفيف،وتجنب غسل الشعر يومياً بالشامبو لأن غسل الشعر بصفة مستمرة يعرضه للتلف.
  • من جانب أخر لا يقل أهمية لابد من ترطيب الشعر،للمساهمة فى علاج الشعر الخشن،وكذلك سهولة تطويله.
يمكنك أيضاً قراءة:
السابق
فوائد فيتامين e للبشرة والشعر
التالي
مرطب للبشرة الجافة
ADS