مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية

15

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية خاصة بإستمرار فمن المعروف أن مشكلة جفاف البشرة من المشكلات التى تؤرق أذهان الفتيات لأنها تعطى مظهر غير لائق للوجه وبالطبع كل ما يهم الفتاه مظهرها وكيف تبدو كما أن جفاف البشرة يعمل على ظهور علامات التمدد فى الجلد مما ينتج عنه الشيخوخة المبكرة ويرجع هذا إلى عدم الإهتمام بالبشرة كذلك التعامل الخاطىء فى حل مشاكل البشرة والجفاف يعنى إفتقار البشرة لكثير من الزيوت التى تمنحها الرطوبة مما يتسبب فى تجمع خلايا الجلد الميتة وإختفاء نضارة البشرة وحدوث بهتان للون الوجه لذا وكما تعودنا دائماً أن نقدم من خلال مركز الجمال الحل السريع لجميع مشاكل البشرة سوف نتناول فى هذا المقال الأسباب التى تؤدى إلى جفاف البشرة كى نتجنبها،بالإضافة إلى خطوات تنظيف البشرة وهى خطوات هامة بالطبع تجهل بعض الفتيات معرفتها،ونتطرق بإستفاضة إلى تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية تابعِ معناً:

الأسباب التى تؤدى إلى جفاف البشرة

  • التعرض لعوامل الطقس المتغيرة كالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة.
  • غسل البشرة بإستعمال الصابون فالصابون من الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى الجفاف وذلك لأنه يحتوى ضمن مكوناته على القلويات.
  • عدم إستخدام الغسول الذى يتناسب مع نوع البشرة أثناء تنظيفها.
  • بعض الأمراض الجلدية تتسبب فى حدوث الجفاف حين الإصابه بها كالأكزيما والصدفية.
  • هناك أنواع من الأدوية التى نستعملها ضمن أعراضها جفاف الجلد ويجب أخذ الحيطة والحذر.
  • الإفراط فى الإستحمام وإستعمال الماء الساخن بإستمرار يفقد البشرة درجة رطوبتها.
  • عدم تناول الغذاء الصحى والذى يفتقر للفيتامينات والبروتينات التى تعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • ولا نغفل عامل هام وهو قلة شرب الماء يتسبب فى جفاف الجلد وهذا بالطبع يحدث فى جميع أنواع البشرة وليس البسرة الجافة فقط.
  • الإصابه بمرض قصور الغدة الدرقية.
  • عدم الحرص على ترطيب البشرة بالإضافة إلى إستعمال المرطبات بطريقة خاطئة يعمل على تفاقم المشكلة وليس حلها.
  • إستعمال منتجات التجميل الغير معروفة وما يسميها البعض مجهولة المصدر تعمل على تلف الجلد مما ينتج عنه جفاف البشرة.

خطوات تنظيف البشرة الجافة

  • تنظيف الوجه جيداً وذلك عن طريق إزالة مستحضرات التجميل ويمكن الإعتماد على الغسول المناسب فى إزالتها كما أن هناك طرق طبيعية لتنظيف البشرة على سبيل المثال إستخدام الحليب فى تنظيف البشرة وذلك بغمس قطعة من القطن فى القليل من الحليب وتمريرها على الوجه.
  • تقشير البشرة فمن المعروف أن تقشير البشرة يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وكذلك الحد والوقاية من ظهور التجاعيد ويمكن إستعمال الكريمات التى تعمل على تقشير البشرة والأفضل من الكريمات التقشير الطبيعى بإستعمال السكر والليمون وليس فقط يعملان على التقشير بل يمنحان البشرة الرطوبة التى تناسبها.
  • تبخير البشرة وهو عامل هام ويعمل بدوره على فتح المسام المغلقة وطرد الشوائب العالقة ويتم ذلك بوضع الوجه فوق إناء به ماء مغلى مع تغطية الرأس بمنشفة لتلتقط البشرة البخار اللازم ثم خفض الوجه ورفعه مرات ومن الضرورى آلا تزيد مدة تبخير الوجه عن 10 دقائق.
  • ترطيب البشرة بإستمرار مع الحرص على إختيار المرطب المناسب كما يمكنك إستخدام المواد الطبيعية فى الترطيب كالعسل.
خطوات تنظيف البشرة
خطوات تنظيف البشرة

تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية

نيات الألوفيرا:من طرق تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية إستخدام نبات الألوفيرا وذلك لأنه يعمل على تهدئة البشرة وإزاله أثار حب الشباب مع عدم تكونها مرة أخرى لأنه يتخلص من البكتيريا التى تتسبب فى تكون الحبوب فوق سطح الجلد وهو عامل وقائى من الإصابة بالجفاف ويتم ذلك عن طريق إستخلاص جل النبات وتوزيعه على الوجه مع التدليك برفق وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء ويمكن الإعتمام على نيات الألوفيرا مرة واحدة فى الأسبوع لنتيجة رائعة.
من المواد التى أثبتت فاعليتها أيضاً فى تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية الشوفان والخيار والزبادى :فتفاعلهما معاً يؤدى إلى نتيجة رائعة فى تنظيف البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقتين من الشوفان مع مقدار ملعقتين من الزبادى مع ما يناسبهما من عصير الخيار وبعد مزج المكونات جيداً وعمل خليط متجانس نقوم بتوزيعه على البشرة بالتساوى مع التدليك برفق ومن ثم تركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار هذه الخلطة مرة واحدة فى الأسبوع لنتيجة فعالة.
زيت جوز الهند: من الزيوت التى أثبتت جدارتها فى تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية نظراً لإحتوائه ضمن عناصره على خصائص مضادة للبكتيريا كما أنه يعمل على علاج إلتهابات الجلد ويمنع تراكم خلايا الجلد الميتة وذلك من خلال تسخين كمية قليلة من زيت جوز الهند فى الميكرويف ومن ثم دهن الوجه مع التدليك بحركات دائرية ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة 20 دقيقة ويمكن إستخدام زيت جوز الهند يومياً لتنظيف البشرة الجافة والحصول على نتيجة مذهلة.
العسل: ويحتوى على مضادات الأكسدة فلا يتسبب فى تنظيف البشرة فقط بل بترطيبها وحمايتها من الجفاف وإضفاء النضارة عليها وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من العسل على راحة اليد ومن ثم دهن الوجه مع عمل مساج ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة 15 دقيقة ويمكن إستخدام العسل ثلاث مرات فى الأسبوع لبشرة نقية خالية من الشوائب.

يمكنك قراءة أيضاً:

تنظيف البشرة الجافة

15 تعليقات
  1. […] الماسكات الفعالة للبشرة العادية ويعمل على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة كما يتصدى لإلتهابات البشرة […]

  2. […] إستعمال الصابون فى تنظيف البشرة نظراً لاحتوائه على قلويات تؤدى إلى جفاف البشرة من […]

  3. […] الصابون فى تنظيف البشرة وإهمال غسول البشرة ويحتوى الصابون ضمن مكوناته على مواد […]

  4. […] أفضل ماسكات طبيعية للبشرة العادية نظراً لأنه يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة فضلاً عن الشوائب […]

  5. […] تنظيف البشرة بإستعمال الغسول المناسب للبشرة الدهنية وتجنب إستعمال الصابون لأنه يؤدى إلى الجفاف والجفاف يؤدى إلى الإسمرار. […]

  6. […] تنظيف البشرة بإستخدام منتجات التجميل التى تحتوى ضمن عناصرها على الكحول. […]

  7. […] إستعمل الصابون فى تنظيف البشرة وإستخدام غسول مناسب للبشرة وذلك لأن الصابون يحتوى على […]

  8. […] تنظيف البشرة بإستمرار يُفقدها طبقة الحماية وننوه أيضاً للصابون فهو ضمن القلويات التى تكمن وراء تهيج البشرة. […]

  9. […] تنظيف البشرة بإستخدام الغسول المناسب وتجنب إستعمال الصابون فمن المعروف أن الصابون يعمل على جفاف البشرة مما ينتج عنه حب الشباب والاثار المترتبة عليه. […]

  10. […] الماسك على تنظيف البشرة من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة والتصدى للبكتيريا […]

  11. […] تنظيف البشرة جيداً بعد إزالة المستحضرات […]

  12. […] الصابون فى تنظيف البشرة ويحتوى الصابون ضمن عناصره على مواد قلوية تتسبب فى […]

  13. […] إستعمال الصابون فى تنظيف البشرة والحرص على إسخدام الغسول الذى يناسب نوع […]

  14. […] تنظيف البشرة جيدا بعد إزالة المستحضرات التجميلية كما أن تركها على […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.