مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

ترطيب البشرة المختلطة

0

تُعد البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة شيوعاً وإنتشاراً بين الأفراد وتحتاج إلى إهتمام وعناية خاصة فبالرغم من كونها منتشرة إلا أنها تتميز بصعوبة التعامل معها لأنها خليط من البشرة الدهنية وتكون فى مناطق الجبين والفم والأنف والبشرة الجافة وتكون فى منطقة الخدود وهذا بالطبع يثير الحيرة فى نفوسنا من جانب طرق العناية هل نعتمد على المنتجات التى تناسب البشرة الدهنية أم المنتجات التى تناسب البشرة الجافة، ومن المعروف أن إستعمال منتج لا يناسب طبيعة البشرة يؤدى إلى إلحاق الضرر بها لذا فى هذه المقال سوف نتحدث عن مشاكل البشرة المختلطة، وترطيب البشرة المختلطة بالمنتجات الطبيعية،ومن ثم نذكر بعض النصائح الهامة الواجب إتباعها للعناية بالبشرة المختلطة.

مشاكل البشرة المختلطة

  • ضمن مشاكل البشرة المختلطة إتساع المسام وتُعد من المشاك الصعبة وذلك لأن المسام الواسعة تسمح بتكون البكتيريا والفطريات فوق سطح الجلد.
  • ينتج عن إتساع المسام ظهور حب الشباب والبثور مما يؤدى إلى تجمع الرؤوس السوداء.
  • تتسم البشرة المختلطة باللمعة الزائدة والإشعاع لطبقات الجلد مما يعطى مظهر غير مناسب للوجه.
  • ضمن مشاكلها المحيرة كونها جافة فى أماكن ورطبة فى أماكن أخرى وبالتالي يصعب اختيار منتجات تناسبها.

ترطيب البشرة المختلطة بالماسكات الطبيعية

الزبادي والورد

من أفضل ماسكات ترطيب البشرة المختلطة ويعمل على توزيع الدهون بدرجه منابية مع التحكم فى إفرازها مع ترطيب المناطق الجافة أى يعالج المناطق الدهنية وكذلك المناطق الجافة وذلك من خلال تقطيع بتلات الورد ومن ثم نقعها في ماء الورد لليلة كاملة ثم نضيف إليها مقدار ملعقة من الزبادي مع مقدار ملعقة من العسل ويتم مزج المكونات لعمل خليط متجانس ومن ثم دهن الوجه بالخليط وتركه لمدة 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

الموز والحليب

ضمن ماسكات ترطيب البشرة المختلطة ويعمل على القضاء على لمعة البشرة المشعة الغير مرغوب بها والتصدي لتكون الحبوب والندوب فوق سطح الجلد وذلك عن طريق هرس مقدار ثمرتين من الموز مع مقدار ملعقة من الحليب ومقدار ملعقة من العسل ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بع مزج مكوناته جيداً ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مدة لا تقل عن 20 ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع حسب الحاجة لنتيجة جيدة.

الحليب والخيار

ضمن المكونات التي أثبتت فاعليتها في ترطيب البشرة المختلطة وكذلك يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ومقاومة التجاعيد وذلك عن طريق بشر ثمرة من الخيار ومن ثم إضافة مقدار ملعقة من الحليب مع مقدار ملعقة من العسل ثم نقوم بخلط المكونات جيداً لعمل عجينة ثم نقوم بتوزيعها على الوجه مع التدليك برفق ثم نقوم بشطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 15 دقيقة ويُفضل تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة جذابة.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

  • تنظيف البشرة باستعمال الغسول المناسب للبشرة المختلطة وتجنب إستعمال الصابون وذلك لأن الصابون يحتوى ضمن عناصره على مكونات تُلحق الضرر بالبشرة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بإستمرار وضرورة إستعمال واقى للشمس فمن المعروف أن الشمس تسبب بقع داكنة فى الوجه وتصبغات.
  • الإكثار من شرب الماء وذلك لأن طبيعة البشرة تتطلب الماء الكثير بالإضافة إلى التصدى للجفاف.
  • إتباع النظام الغذائي الصحي والذى يحتوى على بروتينات هامة للبشرة وفيتامينات تعمل على تغذيتها.
  • الحرص على تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع فمن الأخطاء الجثيمة تكرار تقشير البشرة بإستمرار وذلك يفقدها الطبقة المسئولة عن الحماية.
  • من الضروري تنظيف البشرة جيداً بعد إزالة مستحضرات التجميل ويجب الحرص على إزالتها يومياً وعدم تركها لفترات طويلة على البشرة وذلك لأنها تؤدى إلى تكون البكتيريا والفطريات التي تؤدى بدورها إلى ظهور ب الشباب.
  • من الضرورى ترطيب البشرة المختلطة وذلك من خلال إستعمال ماسكات الترطيب الطبيعية كالتي سبق ذكرها.
العناية بالبشرة المختلطة
العناية بالبشرة المختلطة

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.